كشف الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، حقيقة عدم توافر أدوية الأورام.

متحدث الوزراء: الإفراج عن احتياجات مصانع الأدوية الموجودة بالجمارك.. فيديو شعبة الأدوية: منذ 4 شهور لم يتم تحريك سعر الدواء.. فيديو

وقال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "ما يشاع غير صحيح، والأدوية موجودة فى صيدلية الشركة المصرية للأدوية بـ28 صيدلية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الأنسولين، مطالبا المواطنين بالاتصال على هاتف 15301 للاستفسار عن أي دواء".

أضاف أن  البنك المركزي سيدبر العملة الصعبة؛ للإفراج عن المواد الخام من الجمارك، منوها أن صناعة الدواء من أولويات الدولة التي تعمل على توفير العملة الصعبة لها .

أكد الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية،: "الدولة تقدم دعم كبير لسوق الدواء في مصر، ومنذ 4 شهور لم يتم تحريك سعر الدواء في مصر".

أوضح الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية،: "مصر أول دولة خالية من فيروس سي وبشهادة دول العالم"، مضيفا: "صناعة الدواء في مصر توفر الدولار".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأدوية العملة الصعبة الدولار البنك المركزي اتحاد الغرف التجارية توفير العملة الصعبة شعبة الادوية باتحاد الغرف التجارية شعبة الأدوية صناعة الدواء في مصر رئیس شعبة الأدویة باتحاد الغرف التجاریة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: اتخذنا إجراءات سريعة لتوفير بدائل تنهي أزمة نواقص بعض الأدوية

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه حرص خلال الأسبوع الجاري على زيارة 4 من كبار المصانع التي بدأت في زيادة إنتاجها بقطاع الأدوية، مؤكّدًا أن أزمة الدواء الخانقة ستنتهي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، قائلًا: «اتخذنا إجراءات سريعة لتوفير بدائل تنهي أزمة نواقص بعض الأدوية».

أضاف مدبولي خلال كلمته في مؤتمر صحفي يعقده الآن عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي: «يوجد مريض يذهب إلى المستشفى للفحص الطبي، ومن ثم يكتب له الطبيب نوع دواء معين، أحيانًا يكون الدواء في الأساس ناقص، ويكون إنتاخ خاص بشركة بعينها، بينما الدولة توفر في نفس التوقيت نحو 5 إلى 6 أنواع للأدوية ذاتها بنفس الإنتاج ولكن من شركات أخرى، وبالتالي المريض حينما يذهب لشراء الدواء من الصيدلية يقال له الدواء غير متوفر، لكنه متوفر في شركات أخرى عديدة».

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • انفراجة في أزمة الأدوية وضخ كميات كبيرة الفترة المقبلة (فيديو)
  • «هيئة الدواء» تطلق 5 تطبيقات إلكترونية للبحث عن نواقص الأدوية.. أبرزها «توافر»
  • وزير الصحة: زيادة ضخ الأدوية بالسوق المحلي بـ133 مليون عبوة إضافية
  • الغرف التجارية: كتابة الدواء بالاسم العلمي يحل 70% من أزمة النواقص
  • شعبة الأدوية: اتفاق مع شركاء الصناعة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات.. فيديو
  • شعبة الأدوية: كتابة الدواء بالاسم العلمي سيحل 70% من الأزمة
  • رئيس الوزراء: اتخذنا إجراءات سريعة لتوفير بدائل تنهي أزمة نواقص بعض الأدوية
  • رئيس هيئة الدواء: سحب كافة الأدوية منتهية الصلاحية وليس نسبة منها
  • رئيس هيئة الدواء: آخر مبادرة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية كانت في 2017
  • رئيس هيئة الدواء: نسبة الأدوية منتهية الصلاحية لا تتجاوز 1% من حجم المتداول