شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بيان سعودي تركي يدعو الحوثيين للانخراط بإيجابية في جهود حل الأزمة اليمنية، يمن مونيتور قسم الأخبار دعا بيان سعودي تركي، اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي المسلحة إلى الانخراط بإيجابية في جهود حل الأزمة اليمنية،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بيان سعودي تركي يدعو الحوثيين للانخراط بإيجابية في جهود حل الأزمة اليمنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بيان سعودي تركي يدعو الحوثيين للانخراط بإيجابية في...

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دعا بيان سعودي تركي، اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي المسلحة إلى الانخراط بإيجابية في جهود حل الأزمة اليمنية.

وأكد البيان الذي جاء في ختام الزيارة التي قام بها الرئيس التركي إلى المملكة العربية السعودية الدعم الكامل للجهود الأممية والإقليمية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

ووفقا للبيان الذي نشرته وكالة “واس” السعودية، أشاد أردوغان بجهود المملكة ومبادراتها العديدة الرامية إلى تشجيع الحوار والوفاق بين الأطراف اليمنية، ودورها في تقديم وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لكافة مناطق اليمن.

كما أكد الجانبان دعمهما الكامل لمجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية. وثمن الجانبان الجهود الأممية في تعزيز الالتزام بالهدنة.

وأكدا على أهمية انخراط الحوثيين بإيجابية مع الجهود الدولية والأممية الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية والتعاطي بجدية مع مبادرات وجهود السلام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ممثلة الاتحاد الأفريقي: لقاءات مستمرة لتنسيق جهود إحلال السلام في السودان

أكدت ممثلة الاتحاد الأفريقي نائب رئيس الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان سبشيوزا وانديرا، أنهم تقابلوا مع النساء والجماعات الشبابية في السودان، وأعلنوا استعدادهم لبدء العمل السياسي وصولًا لحل أزمة السودان والوصول لحل نهائي ووقف الحرب، مشددة على أن هناك الكثير من الجهود التكميلية لإنهاء الأزمة في السودان وخارطة طريق، مؤكدة أن الاتحاد الأفريقي وجه باستمرار المباحثات لإيجاد الآليات اللازمة.

وشددت «وانديرا»، خلال كلمتها في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية المقام بالعاصمة الإدارية والمُذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، على أنه جرى الاتفاق مع المبعوثين والسفراء من كل الدول على لقاءات مستمرة لتنسيق الجهود المشتركة لإحلال السلام في السودان واستعادة الاستقرار من خلال التعاون مع كل المنظمات.

وقالت: «كل السودانيين لديهم الرغبة في حل الأزمة، لا بد أن يكون حل الأزمة من داخل السودان، ولا يجب أن نذهب إلى الفرقة والانقسام»، موضحة أنه لا بد من حشد كل الجهود والتباحث للوصول لحل الأزمة.

وتابعت: «مصلحة السودان تعتمد على الشعب لوضع نهاية للقتال في السودان، ولا بد من مضاعفة الجهود وممارسة الضغوط على الأطراف المتحاربة، للتوصل إلى نتائج إيجابية وضمان لوقف الاقتتال».

مقالات مشابهة

  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: لقاءات مستمرة لتنسيق جهود إحلال السلام في السودان
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نثمن جهود مصر المتواصلة لحل الأزمة
  • الدول العربية: نعمل على حل الأزمة السودانية من خلال 5 محددات رئيسية
  • مصدر: الحوثيون وافقوا على إعادة الطائرات المخطوفة
  • صحفي سعودي يكشف عن جهود المملكة الكبيرة في دعم اليمن: أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية
  • عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية
  • وزير النقل بحكومة الحوثيين للجزيرة نت: لم نخطف طائرات اليمنية
  • اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين على مبادلة محمد قحطان بـ50 أسيراً حوثياً
  • خاص | اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثي يشمل الإفراج عن محمد قحطان.. تفاصيل
  • خاص: اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثي يشمل الإفراج عن محمد قحطان