التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في مكتبه بالرياض، اليوم، معالي رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني الفريق الأول ساهر شمشاد.

 

 

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين، وبحث أوجه التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية، وسُبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضاًالمملكةمجلس منظمة التعاون الرقمي يُعلن عن مبادرات متعددة الأطراف

حضر اللقاء صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عياف نائب وزير الدفاع، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي مساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

 

فيما حضر من الجانب الباكستاني العميد في هيئة الأركان المشتركة محمد راجل أرشاد خان، والملحق العسكري لدى المملكة العميد محمد عاصم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

سول تلفت لتجربة صاروخية فاشلة لكوريا الشمالية وترد على مزاعم نجاحها

(CNN)-- قال المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، الخميس، "إن مزاعم كوريا الشمالية بشأن إجراء تجربة صاروخية ناجحة غير صحيحة، واصفاً مزاعم بيونغ يانغ (عاصمة كوريا الشمالية) بالنجاح بأنها "أساليب خداع ومبالغة".

واستطرد المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة، لي سونغ-جون، في مؤتمر صحفي قائلاً: إنه على عكس ادعاءات كوريا الشمالية بأنها أجرت بنجاح اختباراً لفصل الرؤوس الحربية المتنقلة الفردية وقدرات التحكم في التوجيه في اليوم السابق، فإن تقييم هيئة الأركان المشتركة كان أن الصاروخ "انفجر في المرحلة الأولى من الطيران".

وأضاف لي أنه خلال الاختبار الناجح، يجب أن تنفصل الرؤوس الحربية المتعددة عن الصاروخ أثناء مرحلة الهبوط من رحلته، لكن الصاروخ الكوري الشمالي انفجر في مرحلة مبكرة أثناء الإطلاق.

وأشار أيضًا إلى أن بيونغ يانغ ربما قامت بتلفيق الصور التي نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية، الخميس، مقترحاً أنها ربما استخدمت صورًا للصاروخ الباليستي العابر للقارات الذي أطلقته كوريا الشمالية في مارس من العام الماضي.

وقال لي إن "سلطات الاستخبارات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجري تحليلا متعمقا". مضيفاً أن نية كوريا الشمالية ربما كانت التغطية على إخفاقاتها الأخيرة بما في ذلك انفجار قمر صناعي للتجسس أثناء إطلاقه الشهر الماضي.

ويذكر أن الاختبارات الصاروخية بكوريا الشمالية تهدد بإطلاق سباق تسلح في آسيا، مع قيام الدول المجاورة ببناء جيوشها، في حين تعهدت الولايات المتحدة بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان من خلال "مجموعة كاملة من القدرات، بما في ذلك النووية".

مقالات مشابهة

  • سول تلفت لتجربة صاروخية فاشلة لكوريا الشمالية وترد على مزاعم نجاحها
  • كوريا الشمالية ترسل 200 بالون محملًا بالقمامة لجارتها الجنوبية
  • جلالة السلطان ينعم بوسام عُمان العسكري لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية
  • سول: كوريا الشمالية أطلقت أكثر من 250 بالونًا يحمل القمامة خلال الليل
  • وزير الري يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية لتعزيز التعاون الاستراتيجي
  • وزير الدفاع الصيني يستقبل سمو وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • عقدا جلسة مباحثات رسمية.. وزير الدفاع الصيني يستقبل سمو وزير الدفاع
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصيني
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية