التقى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع، رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني الفريق الأول ساهر شمشاد، في مكتبه بالرياض، اليوم.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين، وبحث أوجه التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية، وسُبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عياف نائب وزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

ومن الجانب الباكستاني، حضر العميد في هيئة الأركان المشتركة محمد راجل أرشاد خان، والملحق العسكري لدى المملكة العميد محمد عاصم.

التقيت معالي رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني الفريق الأول ساهر شمشاد.
استعرضنا العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بلدينا الشقيقين، وبحثنا أوجه التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية، وناقشنا عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/dwgkaLQV2S

— Khalid bin Salman خالد بن سلمان (@kbsalsaud) February 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز هیئة الأرکان المشترکة وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية: استمرار عمليات إسرائيل العسكرية في غزة يهدد الأمن الإقليمي وينذر باتساع رقعة النزاع

نيابةً عن الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، شارك نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، في الاجتماع التاسع عشر لوزراء خارجية منتدى حوار التعاون الآسيوي، الذي استضافته الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد في بداية كلمته، أهمية مضاعفة الجهود المشتركة وتعميق التعاون والتنسيق؛ لمواجهة العديد من التحديات ومن أبرزها تنامى الصراعات، وتزايد تحديات الأمن الغذائي، وأمن الطاقة، وغيرها.

 وأشار الخريجي إلى مواصلة إسرائيل عملياتها العسكرية التي تصاعدت بشكل غير مسبوق ضد المدنيين العزّل في غزة، والتي خلفت آلاف الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ، مؤكداً أن استمرار العمليات العسكرية يهدد الأمن الإقليمي، وينذر باتساع رقعة النزاع، والذي سبق حذرت المملكة منه نتيجة استمرار الاحتلال وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة.

 وأكد ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية، وحماية المدنيين، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية، وتكثيف الجهود للتوصل إلى حل عادلٍ ودائمٍ للقضية الفلسطينية، بما يكفل حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

 وجدّد نائب وزير الخارجية تأكيد المملكة على ضرورة مواصلة التنسيق بين الدول وتطوير وتوسيع التعاون في المجالات كافة؛ بما في ذلك التنمية الاقتصادية، والتكنولوجيا، والتجارة، والاستثمار، والأمن الإقليمي، والطاقة، والمجالات الثقافية، وغيرها من المجالات.

 كما أكد أن المملكة تؤمن بأهمية تعزيز التعاون في المجالات والتحديات الناشئة، ومنها أزمة التغير المناخي، ورفع مستوى التعاون في مجال الحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي والتقنيات الجديدة، لافتا إلى أهمية وفعالية العمل الجماعي ضمن الأطر المتعددة الأطراف في تهدئة التوترات وتعزيز الحوار والعمل المشترك.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون المشترك مع شركة "بابيريوس"
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية الصينية لتعزيز التعاون الاستراتيجي
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • وزير الدفاع الصيني يستقبل سمو وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية الصيني
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين 
  • وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية
  • وزير الموارد المائية يبحث مع السفير الروسي واقع تنفيذ المشروعات المشتركة
  • نائب وزير الخارجية: استمرار عمليات إسرائيل العسكرية في غزة يهدد الأمن الإقليمي وينذر باتساع رقعة النزاع