جريدة الوطن:
2024-06-30@11:27:45 GMT

منتخب الجودو يختتم مشاركته في بطولة باريس بنجاح

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

منتخب الجودو يختتم مشاركته في بطولة باريس بنجاح

 

 

 

أبوظبي-الوطن:

 

اختتم منتخبنا الأول للجودو مشاركته في بطولة باريس جراند سلام للجودو الكبرى التي اختتمت مساء أمس الأول في ضيافة الاتحاد الفرنسي للجودو والتي تمثل أولى بطولات الاتحاد الدولي للجودو لعام 2024، والتي شهدت مشاركة 107 دولة من بينها 10 دول عربية والتي فاز بلقبها المنتخب الفرنسي برصد 6 ذهبيات والثاني منتخب اليابان الشاب برصيد 3 ذهبيات والثالث منتخب المانيا بذهبيتين.

واحتل منتخب الامارات المركز الأول عربيا والثامن عشر عالميا والذي يمثل نجاحا كان مكان اشادة ، بفوز لاعبنا الشاب نارمند بيان بالمركز الثالث البرونزي في منافسات (وزن تحت 66 كجم) الذي شهد مشاركة 60 لاعبا، واحتلت لاعبتنا بشيرات خرودي التي شاركت في منافسات (وزن تحت 52 كجم) المركز الخامس والذي شهد مشاركة 38 لاعبة من أبرز المصنفات، بينما احتل اللاعب ظافر آرام (وزن تحت 100 كجم) لفئة الوزن الثقيل، المركز السابع في ترتيب المجموعة والذي شهد مشاركة 45 لاعبا من أبرز المصنفين في العالم، وقد زاد رصيد منتخبنا من نقاط التأهل لأولمبياد باريس 2024.

وسيبدأ منتخبنا الأول للجودو هذا الأسبوع معسكره في جورجيا في نطاق برنامجه السنوي استعدادا للأولمبياد المقبل ، ويشهد شهر فبراير الحالي مشاركة اللاعبين كريم عبداللطيف (وزن تحت 73 كجم ) ،وظافر آرام (وزن تحت 100 كجم) لفئة الوزن الثقيل في بطولة باكو جراند سلام التي تقام في أذربيجان خلال الفترة من 16 الى 18 فبراير الحالي والتي شهدت قائمة المشاركة فيها حتى الان تقدم 59 دولة للمشاركة من بينها 3 دول عربية خليجية وهي الامارات ، البحرين والسعودية ،والتي يعقبها أقامه معسكر آخر في أوزبكستان استعدادا للمشاركة في بطولة طشقند جراند سلام للجودو التي تقام خلال الفترة من الأول الى الثالث من مارس المقبل والتي شهدت كشوفاتها تقدم 41 دولة للمشاركة من بينها 4 دول عربية ممثلة في منتخبات الامارات ، السعودية ، الكويت والمغرب.

وتصب تلك المعسكرات والمشاركات الخارجية ضمن برنامج اعداد المنتخب الأول لأولمبياد باريس الذي تأهل له 5 لاعبين ولاعبه من جودو الامارات كإنجاز تاريخي، والذي يسبقه استضافة بطولة العالم للجودو في ابوظبي خلال من 18 وحتى 24 مايو 2024 القادم كختام البطولات المؤهلة للأولمبياد المقبل.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

البرازيل تبحث عن انتصارها الأول في بطولة كوبا أمريكا عند ملاقاتها لباراجواي

يبحث منتخب كولومبيا عن حسم التأهل لدور الثمانية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024)، حينما يواجه منتخب كوستاريكا، عندما يلتقيان (فجر السبت) على ملعب ستيت فارم في أريزونا، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للبطولة القارية المقامة حالياً في الولايات المتحدة.

واستهل منتخب كولومبيا مسيرته في النسخة الحالية للبطولة، التي تُوج بها عام 2001، بالفوز 2 / 1 على باراجواي في الجولة الأولى للمجموعة. 

ويتصدر منتخب كولومبيا الترتيب برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخبي البرازيل وكوستاريكا، اللذين يتقاسمان المركز الثاني، بينما يتذيل منتخب باراجواي الترتيب بلا نقاط.

من جانبه، يأمل منتخب كوستاريكا في البناء على تعادله دون أهداف مع البرازيل في الجولة الأولى، من أجل إنعاش آماله في الصعود للأدوار الإقصائية للبطولة خلال مباراتيه القادمتين أمام كولومبيا ثم باراجواي. 

ولا يمتلك منتخب كوستاريكا سجلاً جيداً أمام كولومبيا في مواجهاتهما السابقة، حيث تلقى 9 هزائم أمامه من أصل 11 مباراة أقيمت بين المنتخبين، وكان فوزه السابق ضدهم في كوبا أمريكا عام 2016 قد جاء بعد أكثر من 70 عاما من انتصارهم الأول عليه والذي يعود إلى عام 1938.

وضمن نفس المجموعة، وبعد ظهوره الأول الباهت في البطولة، يخوض منتخب البرازيل اللقاء الثاني له بالمسابقة، ويلتقي منتخب البرازيل مع منتخب باراجواي (فجر السبت) على ملعب أليجانت. 

وافتتح المنتخب البرازيلي مشاركته في النسخة الحالية للبطولة، التي توج بها 9 مرات، بتعادل مخيب بدون أهداف مع منتخب كوستاريكا في الجولة الأولى، ويسعى منتخب البرازيل لتكرار ما قام به قبل 8 أعوام في المسابقة، حينما افتتح مشواره بمرحلة المجموعات بالتعادل السلبي مع الإكوادور، قبل أن يكتسح هايتي 7 / 1 في الجولة الثانية.

وبصفة عامة، التقى المنتخبان في 83 مباراة بمختلف المسابقات، حقق خلالها منتخب البرازيل 51 فوزا، مقابل 13 انتصارا لباراجواي، وفرض التعادل نفسه على 19 مباراة.

وضمن مواجهات المجموعة الثالثة، أنعش منتخب بنما، آماله في بلوغ الأدوار الإقصائية بكوبا أمريكا 2024، بعد فوزه الثمين 2-1 على الولايات المتحدة الأمريكية، افتتح المنتخب الأمريكي، باب التسجيل، عن طريق فلوريان بالوجون في الدقيقة 22، وأحرز سيزار بلاكمان هدف التعادل لبنما في الدقيقة 26، فيما سجل خوسيه فاخاردو الهدف الثاني لبنما في الدقيقة 83.

وضمن نفس المجموعة، اكتسح منتخب أوروجواي، نظيره البوليفي، بخماسية نظيفة، وجاءت خماسية أوروجواي عن طريق فاكوندو بيليستري (8 وداروين نونيز (21) وماكسمليانو أراوخو (77) وفيدي فالفيردي (81) ورودريجو بيتنانكور (89).

وبهذا الفوز، رفعت أوروجواي، رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، وضمنت التأهل إلى ربع النهائي.

مقالات مشابهة

  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • التعادل يحسم الشوط الأول من مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • القطعة تتجاوز الـ2 مليون دولار.. الألماس الوردي من أندر الأنواع في العالم
  • "مكسرة الدنيا".. تركي آل الشيخ يعبر عن سعادته بنجاح مسرحية "ملك والشاطر"
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • مشاهدة مباراة الامارات وسوريا بث مباشر في اتحاد غرب آسيا للشباب اليوم
  • مارسيل كولر سلسلة من الأرقام لا تنتهي مع الأهلي
  • البرازيل تبحث عن انتصارها الأول في بطولة كوبا أمريكا عند ملاقاتها لباراجواي
  • الاتحاد الدولي للجودو يمنح بطاقة مشاركة للاعب عراقي في أولمبياد باريس