مصراوي:
2024-06-27@13:38:00 GMT

قبل يوم من ختامه.. معرض الكتاب يقترب من 4.5 مليون زائر

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT


كتب- محمد شاكر:
بلغ إجمالي عدد زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الخامسة والخمسين، خلال 11 يومًا من استقبال الجمهور، نحو 4.5 مليون زائر.

حيث سجل يومه قبل الأخير، اليوم، الإثنين 5 فبراير 2024، نحو 327,810 زائرًا، محققًا بذلك، الرقم الأكبر منذ انتقال المعرض لمقره الجديد، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: "إن الإقبال الجماهيري المتزايد وغير المسبوق على المعرض والذي وصل لـ 4,425,219 زائرا حتى الآن، يجسد مدى رغبة المصريين في تحصيل المعرفة وإدراكهم لقيمتها في بناء المجتمعات، ويكلل جهود الدولة المصرية لبناء الإنسان.

ووجهت وزيرة الثقافة، الشكر، للقائمين على تنظيم المعرض والإعداد لفعالياته المتعددة، وحثتهم على بذل المزيد، والاستمرار في تقديم خدمة ثقافية متميزة للجمهور المصري، من خلال قطاعات الوزارة المتعددة.

ويختتم معرض القاهرة الدولي للكتاب فعالياته غدًا الثلاثاء، بتكريم وزيرة الثقافة للفائزين بجوائز المعرض، وإعلان ضيف الشرف للدورة 56.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 معرض الكتاب وزارة الثقافة زوار معرض الكتاب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي


تنظم الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين حفل توقيع وندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» للكاتبة إلهام الكردوسي في المركز الدولي للكتاب، خلف دار القضاء العالي، يوم الخميس المقبل في السادسة مساء ، ويناقش الكتاب الدكتور رضا عطية الناقد الأدبي.

و«اسمي ليلى» صدرت عن هيئة الكتاب خلال الدورة الماضية من معرض القاهرة الدولي للكتاب، ومن أجواء المجموعة في قصة بعنوان "أم توبة": "أمام اللجنة رقم ( 74 ) على مرأى من أم توبة، يقف زوجها فردا ضئيلا في طابور الرجال، ينتظر دورا كغيره من الذين لا حول لهم ولا حيلة، أتى ليقول كلمته، فاتر الهمة، هو في الأصل فقد حماسه لفعاليات الحياة من زمن، وكأنه شاخ قبل موعد شيخوخته، حاول أن يتشاغل عما يعتمل بباطنه من هموم، بمتابعة زوجته خلسة، يصب كل تركيزه على بطنها المنتفخ وجسدها المتورم، ورغم كل هذه الدلائل فهو غير موقن أنها تحمل في بطنها جنينا، ولا يصدق حتى كلام الشيخ حسن الذى يبشره بقرب قدوم ولد صالح معافى هذه المرة، ليحمل اسمه ويشدد به ظهره، وعقله لا يقتنع أن زوجته أم توبة يمكن أن تكون حبلى كبقية النساء، بعدما تهدلت أعضاؤها وانحنت أثداؤها، وشاب شعر رأسها وتشقق باطن كفيها وكعوب قدميها فقرا وعجزا"

و إلهام الكردوسي كاتبة صحفية وقاصة ومسؤول الملف الثقافي بجريدة الوطن.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • الخميس.. مناقشة «اسمي ليلى» للكاتبة إلهام الكردوسي
  • هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي
  • وزيرة الثقافة: 7 معارض للكتاب بالصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية
  • نيفين الكيلاني: 7 معارض للكتاب خلال فترة الصيف واهتمام خاص بالمناطق الحدودية 
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب
  • السعودية تختتم مشاركتها كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب