قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن خطورة الضربات الأمريكية  في سوريا والعراق تؤثر علي أمن المنطقة  والتصعيد الأمني، ولابد من معالجة جزور الأزمة من الأساس.

أضاف وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن لابد من إعادة النظر في القضية الفلسطينية وسحب القوات الاحتلال ووقف إطلاق النار ولابد أن يكون هناك مفاوضات جادة لإنهاء الحرب، وحل الدولتين.

أوضح السفير محمد عرابي، أن هناك بعض القوي  الإقليمية والدولية تحاول علي تصغير القضية الفلسطينية لأهداف استراتيجية خاصة بها، موضحًا أن الصراع حاليا بين أمريكا وإيران والقضية الفلسطينية هي الضحية ومن تدفع الثمن، وبالتالي لابد من إيجاد حلول سريعة، مشيرًا إلي أن المجتمع الدولي عاجز عن فرض سيطرته علي وقف إطلاق النار  لذلك دايما هناك تصعيد.

أكد وزير الخارجية الأسبق أن مصر حريصة على تخفيض التوتر بالإقليم وتحقيق الاستقرار والسلام، مضيفًا أن مصر تتحرك برصانة وعقل لحل الأزمة، مؤكدًا أن جهودها تتركز على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد العرابي السفير محمد العرابي الضربات الأمريكية القضية الفلسطينية إنهاء الحرب فضائية اكسترا نيوز حل الدولتين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، أجرى اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، اتصالاً هاتفياً مع نظيره التركي هاكان فيدان، حيث تناول الاتصال مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والترتيبات الخاصة بعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين مصر وتركيا.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من الملفات الإقليمية والدولية، وفي صدارتها الأزمة المستعرة التي يشهدها قطاع غزة، حيث شهد الاتصال تناول مستجدات وخطورة الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، وشدد الطرفان على ضرورة العمل على ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع بمعدلات أكبر، بما يسهم في تخفيف معاناة المدنيين الفلسطينيين في القطاع، في ظل ما يواجهونه من ظروف إنسانية بالغة الصعوبة جراء القيود التي يفرضها الجانب الإسرائيلي على دخول المساعدات، وإحجامه عن توفير الحماية والظروف الملائمة لتوزيع تلك المساعدات وضمان وصولها لمستحقيها.

وأوضح السفير أبو زيد، أن الطرفين أكدا على ضرورة التوصل بشكل عاجل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، والتحذير من مخاطر إتساع رقعة الصراع وعدم الاستقرار في المنطقة على خلفية التصعيد الإسرائيلي/اللبناني، وما يمكن أن يؤدي إليه من تبعات خطيرة للغاية قد تخرج عن نطاق السيطرة.

اقرأ أيضاًالسد المنيع.. «هاكان فيدان» كاتم أسرار أردوغان وذئب المخابرات وزيراً للخارجية التركية

هاكان فيدان للخارجية وجودت يلماز نائبا.. أردوغان يعلن حكومته

سامح شكري: نركز على وقف الحرب في غزة وإيجاد مسار سياسي لإقامة دولة فلسطينية

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين
  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • عاجل| لافروف: على المجتمع الدولي تحذير إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع للبنان
  • وزير الخارجية الروسي: على المجتمع الدولي وقف امتداد الصراع الإسرائيلي إلى لبنان
  • وزير الخارجية الروسي يحذر إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان
  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: تحركات مهمة في عُمان بشأن اليمن .. بدعم من ‘‘التحالف’’ رغم رفض الحكومة الشرعية
  • منير فخري يكشف أخطاء «مرسي» وجماعته.. أسباب عجلت بسقوطه
  • منير فخري: السفيرة الأمريكية توسطت لتعيين نواب الرئيس في عهد مرسي
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: العدوان على غزة سبب التصعيد في البحر الأحمر