كتبت- داليا الظنينى:
كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع رئيس مجلس الوزراء، مع مسئولي البنك الدولي؛ لمناقشة سُبل دعم إدارة حوكمة الشركات المملوكة للدولة.

وقال المستشار محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، مساء الاثنين، إن الاجتماع لم يتطرق إلى الحديث عن اتخاذ أي قرار بشأن طرح أي شركة برنامج الأطروحات.

وأضاف، أن رئيس مجلس الوزراء أكد على حرص الحكومة على تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة، التي تمهد الطريق لإجراء إصلاح شامل للمؤسسات المملوكة للدولة في مصر، وذلك لخلق مساحة أكبر من الاستثمارات للقطاع الخاص، وإدارة أكثر كفاءة للموارد العامة.

وأوضح أن هناك انعكاسات إيجابية من خلال جذب الحكومة للاستثمارات الأجنبية، كما أن الأخبار الإيجابية للتعاون مع صندوق النقد الدولي أثرت بشكل إيجابي على أسعار السلع، حيث شهدت أسعار الحديد انخفاضا في الأسواق، بعد تحركات الحكومة الأخيرة.

وأكمل الحمصاني: "الحكومة تعمل من الآن على توفير كافة السلع استعدادا لشهر رمضان، كما أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من ضبط الأسعار وتوفير السلع في الأسواق خلال الفترة المقبلة".

اقرأ أيضا :
مدبولي يؤكد حرص الحكومة على تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مصطفى مدبولي مجلس الوزراء البنك الدولي صندوق النقد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يكشف سبب تولي الفريق كامل الوزير حقيبتين وزاريتين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن التنمية الصناعية ملف حياة أو موت للدولة المصرية، لهذا تم تكليف الفريق كامل الوزير بهذا الملف، لأنه كفاءة إدارية وتنفيذية من الدرجة الأولى، وحقق طفرة كبيرة  في وزارة النقل.

وأضاف خلال كلمته في اجتماع مجلس الوزراء، أن الطفرة التي حققها في وزارة النقل، جعلته يطمئن أنه قادر بدعم مجلس الوزراء أن يقوم بهذا المنصب، لكن هناك ملفات في وزارة النقل ما زالت تستدعي إشرافه لهذا جاءت فكرة توليه حقيبتين وزاريتين.

بدأ منذ قليل، أول اجتماع لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بعد تشكيل الحكومة الجديدة؛ لمتابعة حل مشكلة الكهرباء.
 

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن الكهرباء
  • متحدث «الوزراء»: اجتماع اليوم جاء لاستمرار تلبية احتياجات المواطنين
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • متحدث مجلس الوزراء: مواجهة سرقات الكهرباء لتوفير الخدمة
  • هل تتجه الحكومة للتخلي عن قرار إغلاق المحال في العاشرة مساءً؟ متحدث الوزراء يوضح
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • رئيس الوزراء يكشف سبب تولي الفريق كامل الوزير حقيبتين وزاريتين
  • رئيس الوزراء: الإنسان المصري في مقدمة أولويات الحكومة الفترة المقبلة