لبنان ٢٤:
2024-10-05@08:52:45 GMT

ما جديد وضع الجنوب ميدانياً؟ هذه آخر التطورات

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

ما جديد وضع الجنوب ميدانياً؟ هذه آخر التطورات

ما زال التوتر مستمراً في جنوب لبنان إثر إقدام جيش العدو الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، على قصف عدد من البلدات بسلاح المدفعية. وقالت مصادر ميدانية في الجنوب إن الجيش الإسرائيلي قصف أطراف بلدات علما الشعب والضهيرة وطيرحرفا، كما استهدف أيضاً أطراف بلدتي عيتا الشعب ورميش. وكان "حزب الله" أعلن اليوم تنفيذ عدد من العمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.

وأشار الحزب إلى أنه استهدف ثكنة يفتاح، كما استهدف موقع السماقة مرتين، فيما قصف أيضاً موقع رويسات العلم. من جهتها، أعلنت حركة "أمل"، اليوم، استشهاد 3 من عناصرها وهم: حسن سكيكي، حسين عزام وجعفر اسكندر.       

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في دير البلح.. فيديو

عرضت وكالة “وفا” الفلسطينية مقطع فيديو حول استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة.

وفي اليوم الـ364 من العدوان على غزة، استشهد 18 فلسطينيا على الأقل جراء ضربة إسرائيلية غير مسبوقة على مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، في حين ذكرت مصادر أمنية أن الضاحية الجنوبية لبيروت تعرضت لغارة أكبر من التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأكدت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارجريت هاريس،  أن قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية في ظل نقص الأدوية وتوقف عمل المستشفيات.

وقالت “هاريس” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة،  إنهم حاولوا تقديم كل ما يحتاج إليه اللبنانيون في الجنوب ولكنهم ما زالوا بحاجة إلى المزيد من المساعدات.

وتابعت  أن هناك 3 مستشفيات جرى إخلاؤها في بيروت وكثير من العاملين بالمجال الطبي هربوا مع عائلاتهم خوفا من القصف الإسرائيلي.

وواصلت هاريس أنه "نقدم كل الإمدادات لوزارة الصحة اللبنانية لكن نتمنى أن يتمكنوا من الوصول إلى المحتاجين في الجنوب رغم تدمير البنية التحتية.

وأكملت أن أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبول، متابعة :"القطاع الطبي في لبنان يكافح من أجل البقاء في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة".

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن أنه استهدف مقاتلين من حزب الله في مسجد بجنوب لبنان
  • غارات عنيفة في الجنوب والبقاع.. إليكم آخر التطورات الميدانيّة
  • الهيئة الصحية الإسلامية في لبنان تنعى 7 مسعفين استشهدوا في قصف للاحتلال الإسرائيلي
  • «الصحة العالمية»: إخلاء 3 مستشفيات في بيروت بسبب القصف الإسرائيلي
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في دير البلح.. فيديو
  • 3 مستشفيات فى الجنوب اللبناني تعلق خدماتها بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي
  • إضراب شامل في الضفة اليوم ودعوات للتصعيد ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • بيان زعيم أنصار الله "الحوثي" حول العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • مقاتلو حزب الله يستهدفون تحركات وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في حانيتا و”مسكاف عام”
  • مجلس الوزراء يشدد على إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي «الخطير» في جنوب لبنان