«عمان» و العمانية: يبدأ حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت اليوم زيارة «دولة» لسلطنة عمان تستغرق يومين، وذلك تجسيدًا للروابط المتينة بين البلدين الشقيقين، وتأكيدًا للتعاون بينهما في مختلف المجالات.

وسيعقد حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم وأخوه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت -حفظهما الله ورعاهما- مباحثات للدفع بمسارات التعاون الثنائي وتطوير العلاقات بما يسهم في تحقيق تطلّعات وآمال البلدين لمستقبل أكثر رخاء ونماء، وازدهارا.

وسيتفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم وأخوه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح بافتتاح مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية بعد غد أكبر المشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين.

وتعكس الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إلى بلده الثاني سلطنة عمان الرغبة الأكيدة بين قيادتي البلدين لرعايتهما السامية لهذه العلاقات القائمة على قواعد متينة وقواسم مشتركة وتمضي بخطى واثقة ومتواصلة بما يعود بالخير والنماء على البلدين الشقيقين.

ويسعى البلدان الشقيقان إلى البناء على ما تحقق من شراكات بتوسيع نطاق التعاون في العديد من المجالات الاقتصادية والتنموية، ورفع حجم التبادل التجاري بينهما.

وتنسجم رؤية البلدين حيال العديد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية وحرصهما على إرساء السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم عبر تغليب لغة الحوار في حل النزاعات والخلافات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: صاحب السمو الشیخ مشعل الأحمد

إقرأ أيضاً:

حاكم أم القيوين يتقبل تعازي أحمد الزعابي في وفاة عبدالله بن أحمد المعلا

أم القيوين - وام
تقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، التعازي من أحمد جمعة الزعابي مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، في وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد بن راشد المعلا.
وأعرب أحمد جمعة الزعابي خلال زيارته مجلس العزاء في قاعة الاتحاد بأم القيوين، عن خالص تعازيه ومواساته، داعياً المولى عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم عموم آل المعلا الكرام جميل الصبر والسلوان.
وتقبل التعازي إلى جانب صاحب السمو حاكم أم القيوين، الشيخ حميد بن أحمد المعلا، والشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري، والشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم أم القيوين.

مقالات مشابهة

  • ممثل الأمير: رغبة أميرية في تنويع مصادر الدخل وتحويل الكويت إلى مركز اقتصادي واستثماري عالمي
  • افتتاح «مهرجان المسرحيات القصيرة» في كلباء
  • حمدان بن محمد: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتطوير العلاقات مع أوزبكستان
  • أذكار الصباح والمساء في يوم الجمعة..دليلك لحماية النفس وتحقيق راحة البال
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤس سموه وفد الكويت في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • محمد بن راشد والشيوخ يعزون حاكم أم القيوين في وفاة عبدالله المعلا
  • محمد بن راشد يعزي حاكم أم القيوين في وفاة عبدالله المعلا
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي أحمد الزعابي في وفاة عبدالله بن أحمد المعلا
  • أمير منطقة الرياض يستقبل أمين المنطقة
  • قطر تدعو لوحدة اليمن وتحقيق تطلعات شعبه