نبض السودان:
2024-10-05@14:35:55 GMT

جابر يعلن التزامات لـ الامم المتحدة

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

جابر يعلن التزامات لـ الامم المتحدة

بورتسودان – نبض السودان

إلتقى عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر اليوم منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية كلمنت سلامي بحضور الأستاذ صلاح المبارك مفوض عام العون الإنساني وممثلين لوزارة الخارجية ومفوضية السلام والأجهزة المختصة . حيث تطرق اللقاء للأوضاع الإنسانية بالسودان وجهود توصيل المساعدات الإنسانية للمواطنين.

وقال الأستاذ صلاح المبارك مفوض عام العون الإنساني في تصريح صحفي أن اللقاء تناول العوائق التي تقف أمام العمل الإنساني مبينا ان عضو المجلس السيادي أكد خلال اللقاء جاهزية مؤسسات الدولة وأجهزتها للتعاون من أجل تذليل العقبات أمام منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الطوعية بهدف تسهيل عملية إنسياب المساعدات الإنسانية للمواطنين موضحا أن البلاد تمر بظروف صعبة بسبب الحرب ،تتطلب تعاون كافة الجهات في سبيل تقديم المساعدات للمحتاجين مؤكدا إستعداد حكومة السودان للتعاون مع وكالات الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة من أجل توصيل المساعدات للمواطنين الذين تضرروا بسبب الحرب التي شنتها مليشيا الدعم السريع المتمردة ضد الدولة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: التزامات المتحدة جابر لـ الامم يعلن

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نزوح نحو 490 ألف فرد باليمن منذ مطلع العام الجاري

أفاد تقرير أممي أن نحو 490 ألف شخص باليمن  نزحوا منذ مطلع 2024 اثر الصراع المسلح والظروف الجوية القاسية.

 

وقال مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان باليمن، في تقرير حديث له "منذ يناير/ كانون الثاني 2024 نزح حوالي 489 ألفا و545 فردًا بسبب الصراع المسلح والظروف الجوية القاسية في اليمن".

 

وبحسب التقرير فإن بين النازحين "93.8 بالمئة (459,347 فردًا) تأثروا بشدة أو نزحوا بسبب الأزمات المرتبطة بالمناخ بينما نزح 6.2 بالمئة (30,198 فردًا) بسبب الصراع".

 

وقال  "من يناير إلى سبتمبر (أيلول) 2024، قدمت آلية الاستجابة السريعة التي يقودها الصندوق إغاثة طارئة منقذة للحياة لـ 86.5 بالمئة (423451 فردًا) من المسجلين للحصول على المساعدة، في 20 محافظة".

 

ومنذ مطلع أغسطس /آب الماضي ازداد معدل هطل الأمطار في عدة محافظات يمنية ما أدى إلى مصرع نحو 210 أشخاص وتضرر مئات الآلاف جراء السيول والصواعق الرعدية المصاحبة، خصوصا من يعيشون في مخيمات النزوح.

 

 


مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • وزير الشؤون: ملتزمون بعدم التمييز
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة وتجدد تضامنها الكامل معه
  • الإمارات تقود تحركاً عربياً لدى الأمم المتحدة لمواجهة تداعيات التصعيد العسكري في لبنان وتفعيل الاستجابة الإنسانية العاجلة
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو من المساعدات الإنسانية للبنان
  • الأمم المتحدة: نزوح نحو 490 ألف فرد باليمن منذ مطلع العام الجاري
  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة”