ووفق مراقبون فإن هذا التغيير يتزامن مع التصعيد الامريكي بالغارات العدوانية على اليمن وتصاعد التهديدات الامريكية للملاحة الدولية في البحر الاحمر ومحاولة عسكرة البحر الاحمر بانشاء تحالفات دولية لمنع اليمن من استهداف السفن الاسرائيلية او المتجهة للاراضي الفلسطينية المحتلة من عبور البحر الاحمر بهدف الضغط باتجاه وقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني ومنع جرائم الابادة الجماعية التي يتعرض لها في غزة.

كما ان تعيين عميل الاستخبارات الامريكية الاول في اليمن احمد بن مبارك جاء بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الامريكية بلينكن الى الرياض ولقاءه وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان والذي ركز على تنفيذ اجندات امريكا الجديدة في اليمن تحت عنوان الحد من التوتر الإقليمي بما يشمل وقف هجمات "الحوثيين".

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين خلال الساعات الماضية بقصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي عدة مواقع في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف بصاروخين تجمعاً لفلسطينيين في منطقة الجرن بمخيم جباليا شمال القطاع، ما أسفر عن استشهاد 3 وجرح آخرين، كما قصفت مدفعيته المناطق الجنوبية والشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامناً مع استمرار سماع الانفجارات وإطلاق النار من آليات الاحتلال في حي الشيخ عجلين جنوب غرب المدينة.

وفي وسط القطاع، استشهد 5 وجرح آخرون إثر قصف مدفعية الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات، بينما استهدف القصف المدفعي بالقذائف مزارعين في منطقة كروم العنب غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وشمال غربه.

أما جنوب القطاع فقد استشهد اثنان وأصيب عدد آخر بعد قصف الاحتلال منازل لفلسطينيين في بلدة خزاعة شرق خان يونس، بينما أطلقت قواته قنابل الغاز السام شرق البلدة.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع أيضاً، قصف طيران الاحتلال عدة منازل قرب الملعب البلدي وسط المدينة، ونسفت قواته منازل أخرى غرب المدينة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 37718 شهيدًا
  • مصر تعتبر استقرار اليمن أهمية قصوى لمنطقة البحر الاحمر
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37718
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة
  • وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها
  • الطقس الحار يتحالف مع الاحتلال ضد أهالي غزة
  • تداعيات أزمة البحر الأحمر على رأس مباحثات يمنية - مصرية
  • مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات يتفقد ادارة مكافحة المخدرات بولاية البحر الاحمر
  • عدوان الاحتلال على غزة في يومه الـ263.. وغالانت يناقش المرحلة الثالثة
  • أزمة مبارة القمة.. هل يطيح انسحاب الزمالك بوزير الرياضة؟