قال أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين صندوق مساعد اتحاد الغرف التجارية، إنه يجري التنسيق لإقامة ملتقى لتشجيع المنتج المصري في عدد من المحافظات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الشافعي، في بيان، أن الملتقى يستهدف عقد حلقات نقاشية هدفها وضع استراتيجيات لدعم المنتج المحلي وتشجيع التجار على دعم مشروعاتهم، مشيرا إلى أنه سيستضيف رؤساء مجالس إدارات الغرف التجارية بالمحافظات وعضوات مجلس سيدات الأعمال باتحاد الغرف التجارية، في ملتقى «شجع المنتج المصري» المقرر انعقاده الأربعاء.

الشافعي: لا بد من الاعتماد على المنتج المحلي لدعم الاقتصاد 

وقال رئيس غرفة الاسماعيلية التجارية إنه لا بد من الاعتماد على الإنتاج المحلي والذي يؤدي بدوره إلى التوسع في الإنتاج، وإنشاء مصانع وخطوط إنتاج جديدة في المصانع القائمة، يترتب عليه تشغيل الشباب والعمالة سواء في المصنع أو في شركات التوزيع والمحلات.

وقال طلال الطاهر نائب رئيس الغرفة، إنه يجري العمل على زيادة التشغيل وتوفير المنتج المحلي وتقليل فاتورة الاستيراد من خلال دعم الصناعة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على تقديم حوافز غير مسبوقة لزيادة نسبة مشاركة الاستثمار الأجنبي في الاقتصاد المحلي، وتجاوز تداعيات الأزمات العالمية.

وأشار إلى أن هناك مناقشات جادة ومستمرة مع كل المصنعين ومجتمعات الأعمال لحل العوائق والمشكلات التي تواجه الاستثمار الصناعي سواء في استكمال المستندات للمشروعات أو تخصيص الأراضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية دعم الصناعة تشجيع المنتج المصري المنتج المصري غرفة الاسماعيلية التجارية

إقرأ أيضاً:

رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية

تابع اللواء محمود شبايك رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق بالإسماعيلية، أعمال الوحدات المحلية للقرى، وأعمال جمع ورفع القمامة والمخلفات من نطاق شوارع" التحرير، الجيش، الثورة، أسيوط، العريش، المعهد الأزهري، سوق الأربعاء" التابعين للمدينة القديمة 

كما تم إجراء أعمال صيانة لاعمدة كهرباء خلف المقابر وشارع مصطفي كامل وطريق المدينه القديمه حتي مدخل السبع عمارات.

أشرف على الأعمال المهندس محمد علي نائب رئيس المركز والمدين، لافتًا إلى أنه تنفيذا لتعليمات اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بشأن المتابعه اليوميه لأعمال النظافه والكهرباء والخدمات المقدمه للمواطن فإن الوحدات المحليه تتابع يوميااعمال النظافة، ونقل المخلفات خارج التجمعات السكانية للتخلص منها طبق اشتراطات وزارتي الصحة والبيئة في التخلص الأمن من المقامة والمخلفات 

وأضاف نائب رئيس المركز والمدينة، أنه تم متابعه أعمال النظافه ورفع المخلفات من شوارع الشرطة والتوفيق وطريق الجامعة بالمدينه الجديدة، وتم إجراء أعمال صيانة لاعمدة منطقه التعمير والمنخفض.

 واضاف نائب رئيس المركز والمدينه أنه تمت متابعه اعمال النظافه القري ففي قرية  السلام، قامت الوحدة المحلية بأعمال نظافه في في  شوارع القريه حتي مدخل الطريق الدولي كما تم صيانة وإصلاح أعمدة الإنارة العامة بنطاق قرية " السلام " .

مقالات مشابهة

  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • أمين صندوق الغرف:المؤتمر يعكس الثقة الأوروبية بالاقتصاد المصري وضخ مزيد من الاستثمارات
  • اتحاد الغرف: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يستهدف جذب استثمارات متنوعة
  • الغرف التجارية: الاستثمارات الأوروبية داخل مصر تجاوزت الـ41 مليار دولار
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان الأحياء بالثانوية الأزهرية بالإسماعيلية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية: نقدم 5 مليارات يورو لدعم الاقتصاد المصري
  • أمين صندوق الغرف: ثورة 30 يونيو سطرت ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن
  • استمرار إغلاق رأس جدير بين تونس وليبيا يهدد الحركة التجارية بينهما
  • رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية