في عالم يزخر بالمعلومات المتناثرة، يبرز برنامج "مستر إتش" الذي يقدمه اليوتيوبر حسام حسن على يوتيوب وباقي منصات التواصل الاجتماعي كمنارة علمية تُنير دروب المعرفة وتُشعل شغف التعلم لدى شتى الأعمار.

يعتبر البرنامج رحلة عبر الزمن تُبحر بنا عبر عصور التاريخ، تُحلّق بنا في رحلات فضائية، وتُغوص بنا في أعماق البحار، كل ذلك بأسلوب سهل وبسيط يُناسب جميع المستويات.

يُقدم البرنامج محتوى علمياً مُتنوعاً يغطي مختلف العلوم، بدءاً من الفيزياء والكيمياء، مروراً بعلم الأحياء وعلم النفس، وصولاً إلى علم الفلك وتاريخ الحضارات، كل موضوع يُطرح بأسلوب مُشوق ومُبسط، مُرفقاً بتجارب عملية ورسومات توضيحية تُسهل على المشاهد فهم المعلومات المُقدمة.

صرح مقدم البرنامج حسام حسن أنه فخور أن البرنامج يناسب جميع الأعمار والاهتمامات، بدءاً من الأطفال الصغار، مروراً بالمراهقين، وصولاً إلى الكبار.

يُعد حسام حسن من أفضل منشئي المحتوى على يوتيوب، ويعد برنامجه "مستر إتش" من أهم البرامج العلمية العربية التي تُقدم محتوى علمياً مُتنوعاً بأسلوب مُشوق ومُبسط، رحلة عبر الزمن تُساهم في نشر الوعي العلمي وتُشعل شغف التعلم لدى شتى الأعمار.

جدير بالذكر أن الفترة الماضية شهدت طفرة كبيرة في نمو المحتوى التعليمي الذي يعتمد في طريقة تقديمه على الترفيه والتبسيط الذي يجذب الشريحة الأكبر من المتابعين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علم الفلك يوتيوب التواصل الاجتماعي أعماق البحار فضائية حسام حسن

إقرأ أيضاً:

تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"

 

مسقط- الرؤية

كرمت عُمان شل ووزارة التربية والتعليم مشاريع الطلبة الفائزة في برنامج شل إنكسبلوررز لعام 2024 في حفل أقيم في مسقط تحت رعاية سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية.

ويعد برنامج شل إنكسبلوررز، الذي تم إطلاقه منذ ست سنوات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، برنامجًا تعليميًا مبتكرًا يزود الطلبة بأدوات التفكير الإبداعي والتحليل النقدي ومهارات حل المشكلات لإحداث التغيير فيما يتعلق بالتحديات المتعلقة بالغذاء والمياه والطاقة.

ومنذ إطلاقه في عام 2018، استفاد 2750 طالبًا وطالبة من البرنامج  ممثلين 33 مدرسة من جميع أنحاء السلطنة. وفي عام 2024، شارك ما يقارب من 325 طالبًا وطالبة في فئة الناشئة من 17 مدرسة، بالاضافة إلى 469 طالبًا وطالبة من الصف التاسع إلى الثاني عشر من 16 مدرسة من مختلف أنحاء السلطنة في الدورات التدريبية لبرنامج شل إنكسبلوررز. ولضمان استدامة البرنامج في المدارس، قام البرنامج بتزويد أكثر من 241 معلمًا ومعلمة بالمهارات الأساسية لتوجيه ودعم الشباب العماني في مجالات الدراسة ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وكجزء من خطة التوسع للبرنامج، تم إطلاق شل إنكسبلوررز للمحترفين خلال حفل توزيع الجوائز. وتهدف النسخة المخصصة للمحترفين إلى إعداد قادة مستقبل طموحين لقيادة التغيير الإيجابي، مع التركيز على إيجاد حلول مستدامة لتحديات المستقبل. وستتعاون عُمان شل مع جامعة السلطان قابوس لطرح البرنامج في وقت لاحق من هذا العام. وستقدم هذه الفئة أسلوب تفكير "NXthinking"، وهو طريقة جديدة للتفكير تجمع بين التفكير النظمي وتخطيط السيناريوهات وتقنيات إدارة التغيير لمعالجة التحديات وتعزيز الحلول المستدامة.

مقالات مشابهة

  • برنامج "مدارس الريادة" تحت مجهر المرصد الوطني للتنمية البشرية
  • أكثر من 100 مشارك في برنامج “نوخذة أبوظبي”
  • منى عبدالوهاب عن مهرجان العلمين: مصمم ليناسب كافة الأعمار
  • أحمد حلمي يفتتح برنامج "بيت السعد" لـ عمرو وأحمد سعد
  • حصاد ثورتين
  • تعرف علي نجوم الحلقات الأولى من برنامج بيت السعد
  • نجم إسبانيا السابق : منتخب بلادي الأوفر حظًا في التتويج باليورو
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • 5 أعوام من توطيد العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي| برنامج الشراكة الاستراتيجية يقدم استثمارات بقيمة 5 مليارات يورو موجهة للاقتصاد المصري.. المفوضية الأوروبية:هناك إمكانية لزيادة التعاون الاستثماري