شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الحج السعودية تعلن موعد استقبال المعتمرين القادمين من الخارج ، وزارة الحج والعمرة، في السعودية، عن بدء استقبال المعتمرين .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحج السعودية تعلن موعد استقبال المعتمرين القادمين من الخارج ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحج السعودية تعلن موعد استقبال المعتمرين القادمين...

وزارة الحج والعمرة، في السعودية، عن بدء استقبال المعتمرين القادمين من خارج المملكة عبر كافة المنافذ الدولية الجوية والبرية والبحرية، لموسم العمرة للعام الجديد 1445هـ.؛ وسط الاستعدادات المبذولة لاستقبال المعتمرين بالشراكة مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

وأشارت إلى أنه بإمكان القادمين من خارج المملكة أداء مناسك العمرة، وزيارة المسجد النبوي، التقديم على طلب إصدار التأشيرة الإلكترونية عبر منصة "نسك" التي تتميز بتسهيل إجراءات قدوم المسلمين كافة من بقاع العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وإتاحة اختيار خدمات السكن والإقامة والتنقل، بالإضافة إلى حُزمة من المعلومات الإثرائية والخرائط التفاعلية بعدة لغات، بخطوات بسيطة، وعلى مدار الساعة، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتأتي تلك الإجراءات ضمن جهود وزارة الحج والعمرة في تمكين المزيد من المسلمين للقدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة والزيارة، وتسهيل إجراءات وصولهم إليها، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الحج: 4 محطات تاريخية مرت بها كسوة الكعبة المشرفة

أوضحت وزارة الحج والعمرة، اليوم السبت، أبرز المحطات التاريخية التي مرت بها كسوة الكعبة.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها بمنصة (إكس)، أن كسوة الكعبة المشرفة ظلت تحظى باهتمام خاص من القيادة الرشيدة  منذ عهد جلالة الملك المؤسس.

وتابعت، أنه خلال عام 1346هـ بدأت حياكة أول حُلَّة سعودية للكعبة المشرفة، وفي عام 1397 هـ تم تأسيس مبنى لمصنع الكسوة، وفي عام 1439هـ تم إطلاق اسم المؤسس على مجمع صناعة الكسوة، وفي عام 1444هـ تم تغيير موعد استبدال الكسوة إلى غرة محرم بدلا من يوم عرفة.

ظلت #كسوة_الكعبة_المشرفة تحظى باهتمام خاص من القيادة الرشيدة -حفظها الله- منذ عهد جلالة الملك المؤسس طيّب الله ثراه.#مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/x5B3xT9Cpc

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) July 6, 2024

وتشهد الكعبة المشرفة، مع غرة شهر محرم من كل عام، بدء تغيير كسوتها وإلباسها الثوب الجديد الأغلى والمصنوع بأيادٍ وطنية، وتتكون الكسوة من أربعة جوانب مفرقة مع ستارة الباب، وفق "الإخبارية".

فيديو | لقدسيتها ومكانتها العظيمة..

غدا بدء تغيير كسوة الكعبة المشرفة الثوب الأغلى والمصنوع بأيادٍ سعودية والذي يعد مفخرة وطنية#الإخبارية pic.twitter.com/gDyqXG8Yhx

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 6, 2024

مقالات مشابهة

  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام آل بريك قصاصا وتكشف عن جريمته
  • «الداخلية»: وصول آخر أفواج حجاج القرعة إلى مطار القاهرة
  • الحج: 4 وصايا للمعتمرين أثناء أداء المناسك
  • السعودية تعلن موعد وتفاصيل تغيير كسوة الكعبة
  • وزارة الحج: 4 محطات تاريخية مرت بها كسوة الكعبة المشرفة
  • رسميًا.. السعودية تعلن موعد بداية العام الهجري الجديد 1446
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام يمني قصاصا وتكشف عن جريمته
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • فاجعة الحج فشل إداري أم تعكس فوضوية الحجاج غير النظاميين؟