دعا دونالد ترامب الاثنين الجمهوريين في الكونغرس إلى معارضة الاتفاق الذي ينص على تخصيص مبلغ 60 مليار دولار لكييف.

وكتب على شبكته للتواصل الاجتماعي “تروث سوشال، “فقط الأحمق أو الديموقراطي من اليسار الراديكالي سيصوت لمشروع القانون الفظيع هذا”.

وعرض مجلس الشيوخ الأميركي مساء الأحد نصا يهذا الشأن بعد أشهر طويلة من المفاوضات، يقضي بتقديم مساعدات لأوكرانيا و14 مليار دولار لإسرائيل وإصلاح نظام الهجرة الأميركي.

وقال الرئيس السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر “نحتاج إلى مشروع قانون منفصل بشأن الهجرة ويجب ألا يرتبط بأي شكل من الأشكال بالمساعدة المقدمة لدولة أجنبية”.

ولإقراره يجب أن يوافق عليه مجلس الشيوخ ومن ثم مجلس النواب وهو ما يطرح مشاكل.

فقد أعلن رئيس مجلس النواب الاميركي مايك جونسون وهو مقرب من ترامب، الأحد أن أي تصويت في مجلس النواب لتمويل جديد لمساعدة أوكرانيا وكذلك تعزيز الحدود مع المكسيك “لن يحصل” في ضوء الصيغة الحالية للاتفاق.

ومن دون دعمه لا يمكن المصادقة على النص في الوقت الراهن.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا الولايات المتحدة روسيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا الولايات المتحدة روسيا

إقرأ أيضاً:

بـ33 مليار دولار.. مصر توقع 4 اتفاقيات بمجال الأمونيا الخضراء مع مطورين أوروبيين

القاهرة- أ ش أ:
شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، توقيع 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء بين صندوق مصر السيادي وعدد من المطورين الأوروبيين بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 33 مليار دولار، وذلك بحضور وزيري الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر المرقبي، والتخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك المنعقد بالقاهرة.
وقام بالتوقيع كل من رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، والرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، والرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة الدكتور محمد الخياط .
وفيما يتعلق بالاتفاقية الأولى، تم توقيعها مع شركة داي انفراستركشر ""DAI، بقيمة 11 مليار دولار، وتستهدف إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء شرق بورسعيد، وقام بتوقيعها مراد شريف سامي نائب رئيس مجلس إدارة شركة داي انفراستركشر.
بينما تم توقيع الاتفاقية الثانية مع شركة أوكيور انيرجي"OCIOR"، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى نحو 4.250 مليار دولار، وتتضمن إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء السخنة لاستهداف الأسواق الأوروبية، وقام بتوقيعها حسين ريحان الرئيس التنفيذي لشركة أوكيور انيرجي.
وفيما يخص الاتفاقية الثالثة، تم توقيعها مع تحالف شركة طاقة عربية وفولتاليا "VOLTALIA"، بقيمة 3.460 مليار دولار، وتستهدف إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء السخنة، وقام بتوقيعها عن شركة طاقة عربية خالد أبو بكر رئيس مجلس إدارة الشركة، وباكينام كفافي الرئيس التنفيذي للشركة، بينما وقع عن شركة فولتاليا كريم العزاوي المدير الإقليمي للشركة، وانجيلا أفريكانو رئيس المشروعات الخاصة بالشركة.
وفيما يخص الاتفاقية الرابعة، تم توقيعها مع شركات: بريتيش بتروليوم، ومصدر"MASDAR"، وحسن علام للمرافق، وإنفينيتي باور القابضة، وذلك بإجمالي تكلفة استثمارية 14 مليار دولار، وتستهدف تلك الاتفاقية إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء السخنة، وقام بتوقيعها كل من: نادر زكي الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة بريتيش بتروليوم، وأندرياس بيرينجر مدير إدارة تطوير الأعمال والشؤون التجارية بشركة مصدر للهيدروجين الأخضر، وكريم حفظي الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام للمرافق، ومحمد إسماعيل منصور رئيس مجلس إدارة شركة انفينتي باور القابضة .
وعلى هامش التوقيع، صرح رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بأن توقيع اتفاقيات اليوم يعكس الاهتمام المتزايد من قبل الشركات العالمية للاستثمار في مصر، بما يؤكد الثقة في الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن هناك عددا كبيرا من المشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لتعظيم الاستفادة من المزايا والحوافز الاستثمارية بتلك المنطقة.
من جانبه، لفت الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إلى الجهود التي يبذلها الصندوق لتعزيز التعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، بما يسهم في الترويج لمصر كمركز إقليمي للطاقة الخضراء، من خلال تشجيع تحفيز الاستثمار في هذا القطاع الواعد، خاصة في ظل حزم الحوافز الاستثمارية التي أطلقتها الدولة في الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو إلى توحيد الصفوف ضد اليمين بعد نتائج حزبه السيئة في الدورة الأولى من انتخابات البرلمان
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • بـ33 مليار دولار.. مصر توقع 4 اتفاقيات بمجال الأمونيا الخضراء مع مطورين أوروبيين
  • بـ33 مليار دولار.. رئيس الوزراء يشهد توقيع 4 اتفاقيات مع المطورين الأوروبيين
  • مدبولي يشهد توقيع 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء بـ33 مليار دولار
  • جماعتي الإخوان المسلمين في السودان التابعة لمصر والمتسودنة كانوا الإثنين معارضة لحزب المؤتمر الوطني
  • أكثر حكام الولايات ثراءً وخصم سابق يتصدران قائمة النواب المحتملين لترامب
  • برلمان باكستان يرد على قرار أميركي بشأن الانتخابات
  • "النواب" يقر 3 اتفاقيات دولية هامة الأسبوع الجاري.. تعرف عليها