حصدت الطالبة غلا تركي نافع المعبدي، من الثانوية الخامسة بجازان التابعة لمكتب التعليم بوسط جازان المركز الثاني على مستوى العالم في منافسات المعرض الدولي العلمي تايسف 2024م، كما حصدت الميدالية الفضية عن بحثها النوعي في مجال هندسة البيئة وذلك ضمن الوفد السعودي المشارك بعدد من الأبحاث والابتكارات المتنوعة.

وقالت الطالبة في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الإخبارية"، إنها نافست نحو 600 طالب وطالبة من أنحاء العالم كافة، مشيرة إلى أن المنافسة كانت قوية.

وأوضحت أن اختراعها الذي المركز الثاني على مستوى العالم في منافسات المعرض الدولي  يحد من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون الصادر من السيارات.

 وتضمن اختراع الطالبة تصميمًا مقترحًا لسيارة هجينة جديدة تعمل بالوقود المائي عبر دمج تقنيات مختلفة بما في ذلك الألواح الكهروضوئية والتحليل الكهربائي وخلايا الوقود، والتي تعمل على إيجاد تيار كهربائي مستمر يسمح بتشغيل محرك السيارة.

فيديو | الفائزة بالمركز الثاني في مجال الهندسة البيئية بـ "معرض تايسف 2024” غلا المعبدي: تغلبت على 600 طالب من حول العالم واختراعي يحد من انباعث غاز ثاني أكسيد الكربون الصادر من السيارات#الراصد pic.twitter.com/HoDr2VeaUO

— الراصد (@alraasd) February 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

في اليوم الثاني.. مكتبة الإسكندرية تستقبل 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة خلال فترة انقطاع الكهرباء التي زادت مدتها الى 3 ساعات بدلا من ساعتين.

جاء ذلك في اليوم الثاني من تنفيذ قرار فتح أبواب مكتبة الإسكندرية مجاناً لطلبة الثانوية العامة طوال فترة الامتحانات.

كانت قد استقبلت  مكتبة الإسكندرية، أمس  الأربعاء، أكثر من 1200 طالب بالثانوية العامة توافدوا على المكتبة خلال اليوم الأول لتنفيذ قرار فتح أبوابها مجاناً للطلاب طوال فترة الامتحانات، في ظل زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات بدلاً من ساعتين.

وأضافت المكتبة أن دخول الطلاب فقط برقم الجلوس، وذلك يوميا  من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً، ويومي الجمعة والسبت، والإجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

كانت محافظة الإسكندرية قد أعلنت تجهيز إحدى القاعات باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي لاستقبال طلاب الثانوية العامة مجانًا طوال فترة الامتحانات يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم القومي.

مقالات مشابهة

  • بيزنس داي: لهذه الأسباب.. طرابلس ثاني أسوأ مدينة في العالم للعيش فيها
  • بعد وفاة طالبة ثانوية عامة بسبب تكييف السيارة.. ما هي علامات الاختناق؟
  • الصين تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • تشينغداو الصينية تختبر أول مترو أنفاق في العالم مصنوع من ألياف الكربون
  • مسبار الأمل يرصد انبعاث أكسجين المريخ في 100 صورة
  • في اليوم الثاني.. مكتبة الإسكندرية تستقبل 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة
  • حزن في المنوفية بعد وفاة طالبة ثانوية عامة بسبب تكييف سيارة.. أصيبت بالاختناق
  • حملات المقاطعة تسبب أزمات متتالية تهدد شركة بيبسي في مصر
  • أفضل وأسوأ الدول في قيادة السيارات
  • بسبب الاحتباس الحراري.. غازات متهمة برفع درجات حرارة الكرة الأرضية