كشف المركز الوطني للأرصاد، عن تفاصيل مشاركته في النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي 2024.
وتأتي مشاركة المركز في المعرض كمزود حصري لمعلومات الطقس والمناخ، وكذلك من خلال جناح خاص لاستعراض أبرز التقنيات المتقدمة والحديثة في مجال خدمات الطقس والمناخ بحرًا وجوًا وعلى اليابسة لخدمة المستفيدين من جميع الجهات.

الملاحة الجوية والبحريةوبين أن الزائرين تعرفوا على الخدمات الأرصادية التي يقدمها المركز للقطاعين المدني والعسكري والجهات المستفيدة الأخرى.
أخبار متعلقة القريات على رأسها.. أقل درجات حرارة في المملكة اليوم الاثنينالقيادة تهنئ رئيس ناميبيا بمناسبة أدائه اليمين الدستوريةالقيادة تعزي رئيس ناميبيا في وفاة رئيس الجمهورية السابقكما قدم نبذة عن منصة "أجواء" للخدمات الخاصة ودورها في خدمة مجال الملاحة الجوية والبحرية.
وتعد إحدى مبادرات المركز التي تستهدف قطاع الأعمال وتقدم المعلومات والتوقعات حول الطقس، وتتيح البيانات الآنية والتاريخية وإمكانية الاستفادة من الرادارات والأقمار الصناعية، وتوقعات النماذج العددية وتقديم البيانات والإشعارات الخاصة التي يحتاج إليها المستفيد.| جانب من أعمال اليوم الثاني لجناح المركز في #معرض_الدفاع_العالمي بالرياض#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/NO8FIpbmFr— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) February 5, 2024عرض المخرجات الأرصاديةكما توفر المنصة إمكانية عرض المخرجات الأرصادية على هيئة خرائط وإجراء تحليلات للطقس واستعراض الإنذارات للجهة المستفيدة.
كما يمكن لجميع القطاعات العاملة في مجال الملاحة الجوية والبحرية وعلى اليابسة والأفراد، الاستفادة من هذه المنصة.توقعات عالية الدقةأيضا يمكن للمستفيدين من المنصة الحصول على توقعات عالية الدقة بالاستفادة من التغطية الجغرافية التي يتميز بها المركز لمسافة تصل إلى كيلو متر واحد.
وتتمتع المنصة أيضًا بممكنات متميزة كالحوسبة عالية الأداء والتي تتيح بث بيانات المنصة لخدمة المستفيدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة معرض الدفاع العالمي معرض الدفاع العالمي 2024 المركز الوطني للأرصاد السعودية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الاربعاء 3 يوليو 2024.

قالت هيئة الأرصاد الجوية إنه بالنسبة لطقس اليوم 3 يوليو 2024، من المتوقع أن تكون الأجواء اليوم شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء.
حيث درجات الحرارة العظمى المتوقعة فى الظل تتراوح مابين (37 -38) درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.
و تتراوح مابين (33 -35) درجة على المناطق الساحلية، بينما تســجل على مناطق الجـنوب ما بـين (39 -42) درجة، والرياح معتدلة على أغلب الأنحاء.

وأعلنت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، بداية من الاربعاء 3 يوليو 2024 حتى الاثنين 8 يوليو 2024، ستشهد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة،مع نزول الشبورة المائية الخفيفة صباحا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية ، مع وجود نشاط للرياح على فترات مختلفة

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس غدا الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر