أكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبد الله الحقيل، أنّ المنتدى العالمي للمدن الذّكية، يُعد فرصة لاستعراض أحدث ما وصلت إليه دول العالم ومنها المملكة من تقدم في مشروعات بناء المدن الذكية، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.
وينظم المنتدى، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"؛ خلال يومي 21 و 13 فبراير الجاريتحسين المشهد الحضري في السعودية"الحقيل" أبدى تطلعه لما سيُسهم به المنتدى من مخرجات وتوصيات ومقترحات لتحسين المشهد الحضري في المملكة.


أخبار متعلقة القريات على رأسها.. أقل درجات حرارة في المملكة اليوم الاثنينالقيادة تهنئ رئيس ناميبيا بمناسبة أدائه اليمين الدستوريةالقيادة تعزي رئيس ناميبيا في وفاة رئيس الجمهورية السابقويأتي ذلك من خلال تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية ورسم قواعد داعمة لتطوير المدن وتحقيق تنمية حضرية مستدامة.
كما يأتي ذلك بما يعزز الجهود في تبني نماذج مبتكرة وحلول ذكية تسهم في رفع مستوى الكفاءة والاستدامة البيئية ورفع جودة الحياة لسكان المدن، بحيث يكون الإنسان محور تنميتها.تفعيل مفهوم المدن الذكيةوأوضح وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن مذكرة التفاهم التي وقعت مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" في أغسطس 2022م، تهدف إلى الاستفادة القصوى من التقنيات وتحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي.
وتستهدف أيضا تفعيل مفهوم المدن الذكية بما يُعزز ريادة المملكة في هذا المجال؛ للوصول إلى الأهداف الاستراتيجية المشتركة من رفع مستوى تقديم الخدمات البلدية والسكنية، وتحقيق الاستدامة الحضرية في مختلف مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض السعودية تحسين المشهد الحضري المدن الذکیة

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة ترصد 5,214 مخالفة مباني خلال الشهر الماضي

أسفرت الجهود الرقابية لأمانة محافظة جدة في متابعة مخالفات المباني خلال شهر يونيو عن رصد 5,214 مخالفة في عدد من الأحياء، وذلك في إطار مهامها للارتقاء بالخدمات ومعالجة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري للمدينة.

وأوضحت الأمانة أن جهود الرقابة التي نفذتها البلديات الفرعية خلال الشهر الماضي تأتي في إطار خطة دعم مكثفة لتحسين المشهد الحضري ورصد مخالفات المباني بكل أشكالها، مبينة أن الأعمال الميدانية نتج عنها إشعار  11,334 موقعا مخالفاً لتصحيح وضعهم نظاما.

وبينت أن المخالفات التي جرى رصدها تنوعت ما بين عدم وجود لوحة بمواقع البناء توضح بيانات الرخصة أو عدم صيانتها وعدم وجود حاوية لمخلفات ترميم المباني وزيادة مسافة التشوين عن الحد الأقصى المسموح به بين حد الملكية والسور المؤقت. إضافة الى تهالك السور المؤقت وعدم صيانته ، وعدم تركيب السور المؤقت للمواقع الإنشائية.

مقالات مشابهة

  • «أمانة نجران» ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • “أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • «معسكر 2024» للمبتكرين السعوديين.. المملكة مركز عالمي للتقنية المالية
  • مستشار رئيس الوزراء: الحكومة ماضية باستثمار طاقات الشباب ضمن الرؤية المستقبلية للدولة
  • هويات المدن
  • أمانة جدة ترصد 5,214 مخالفة مباني خلال الشهر الماضي
  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس
  • الهاتف الجديد ريلمي GT6 بتقنية الذكاء الاصطناعي متوفر الآن في السعودية بسعر 1999 ريال فقط!
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي