كشف محمد أبو عيطة، مراسل قناة "إكسترا نيوز"، عن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب فى نسخته الـ 55، وذلك لليوم الثاني عشر على التوالى، والذى يقام على مركز مصر للمعارض بالقاهرة الجديدة، مشددًا على أن معرض الكتاب شهد في يومه الثاني عشر العديد من الفعاليات المتميزة والخاصة كان عنوانها الرئيسى “فلسطين”.

فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب: طلاب جامعة القاهرة في زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب مدير مكتبة الإسكندرية يناقش «قضايا الحداثة» فى حوار فكرى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

وأشار إلى أن قضية فلسطين والحرب الدائرة فى غزة وانعكاساتها على الأمن القومى المصرى والعربى، كانت هي العنوان الرئيسي اليوم في معرض الكتاب، منوهًا بأنه تم مناقشة قضية فلسطين والحرب الدائرة في غزة وانعكاساتها على الأمن القومي المصري والعربي، وتقييم ما تم خلال الأشهر الأربعة الماضية.

 

وتابع: “سرد وإعادة التأكيد على الموقف المصري.. ودعم مصر لأشقائها بفلسطين خلال 3 ندوات كبرى في قاعات المعرض”، مؤكدًا أن فلسطين كانت حاضرة فى ركن الطفل الذى تم ركن خاص به لتعريف الطفل المصرى بالفلسطينى وتضحياته وعدالة قضيته.

 

شهد معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55 إقبالًا جماهيريًا كبيرًا.

وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: "شهد اليوم الرابع مشاركة قوية من الجمهور في الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة التي حرصنا على تقديمها ضمن برنامج المعرض، وفي مقدمتها أنشطة الطفل، وندوات البرنامج الثقافي، وضيف الشرف، كما شهدت بوابات الدخول انسيابية في الحركة، حيث ساعد حجز التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني للمعرض في منع التكدس عند الدخول، وهو ما أسهم في جعل زيارة الأسر لمعرض الكتاب بمثابة رحلة غنية بالمتعة والمعرفة.

وتقام الدورة الحالية لمعرض الكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  تحت شعار: «نصنع المعرفة... نصون الكلمة»، وتُقام فعاليات المعرض في الفترة من  25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين معرض القاهرة الدولي الدولي للكتاب القاهرة الدولي للكتاب فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة معرض الکتاب

إقرأ أيضاً:

أطلنطا سند للتأمين المؤمن الرسمي لمعرض أفِيتو للسيارات المستعملة

أكدت شركة أطلنطا سند للتأمين أنها تفخر بالإعلان عن مشاركتها كمؤمن رسمي لمعرض بيع السيارات المستعملة الذي ينظمه أفِيتو. وسيقام هذا الحدث في الفترة ما بين 1 و7 يوليوز 2024 في فضاء طورو بعين الدياب، وسيجمع أبرز الجهات الفاعلة في سوق السيارات المستعملة بالمغرب.

وحسب بلاغ صحفي بهذا الخصوص، يشكل هذا المعرض فرصة لشركة أطلنطاسند للتأمين لطرح خدماتها الجديدة في التأمين، المصممة خصيصًا لمشتري السيارات المستعملة.

فلقد، تم تصميم هذا العرض خصيصًا لتوفير مواكبة شاملة للمشترين عند إقتناء سيارتهم، من خلال تقديم تعرفة تفضيلية وتوسيع نطاق التغطية ليشمل الضمان ضد الأعطاب الميكانيكية وكذلك المصاريف القانونية في حالة حدوث النزاعات المتعلقة بالعيوب الخفية التي تتسبب في عطل السيارة.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركة أطلنطاسند للتأمين بإهداء هذه الخدمة طوال مدة المعرض، لكل إكتتاب في تأمين السيارة.

يعد معرض بيع السيارات المستعملة لأفِيتو بجذب عدد كبير من الزوار بفضل تقديم مجموعة واسعة من السيارات. وتتطلع أطلنطاسند للتأمين للتعاون مع أفِيتو، وتقديم خبرتها وعرض خدماتها لمرافقة المشترين طيلة هذا المعرض، يضيف المصدر.

يذكر أن أطلنطاسند رأت النور يوم 25 شتنبر 2020 بعد اندماج شركتي التأمين التابعتين لمجموعة هولماركوم. وتعد أطلنطاسند للتأمين شركة مرجعية ذات خبرة تراكمية تمتد لأكثر من 170 سنة، كما أن لديها أكثر من 600 موظفًا، وشبكة تضم ما يقرب من 400 نقطة بيع. 

وتطمح أطلنطاسند للتأمين إلى التموقع كشركة تأمين مغربية مرجعية، هدفها الأساسي هو تحقيق التميز. وذلك من خلال تقديم منتجات مبتكرة، وضمان خدمة فائقة الجودة لعملائها وشبكة وُكلائها ووُسطائها على حد سواء.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024″على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية
  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 في حديقة تشرين بدمشق
  • أطلنطا سند للتأمين المؤمن الرسمي لمعرض أفِيتو للسيارات المستعملة
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • في القاهرة وموسكو.. افتتاح معرض "ألوان روسية مصرية" الخميس
  • وزيرة الثقافة تعتعمد خطة معارض الكتاب.. 7 فعاليات خلال فترة الصيف
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44