مأساة تواجه السفينة بهيجة الأسترالية والتي تحمل 16000 رأس من الأغنام والماشية، حيث تقطعت بها السبل قبالة سواحل أستراليا وسط حرارة 40 درجة مئوية.

رفضت أستراليا طلبا لإعادة تصدير أغنام وماشية على متن السفينة بهيجة، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بصحة وسلامة الحيوانات التي ظلت في وضع معلق بعد شهر من خروجها للبحر في بداية الأمر.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان لوزارة الزراعة، في وقت متأخر اليوم الإثنين إن الوزارة لم تكن راضية عن ترتيبات نقل الماشية إلى وجهتها النهائية في الخارج، أو أن يتم الالتزام بشروط قانون مراقبة الصادرات قبل استيرادها.

وكانت السفينة بهيجة قد غادرت ميناء فريمانتل في غرب أستراليا في 5 يناير وعلى متنها أكثر من 16 ألف رأس من الأغنام والماشية، ولكن تم تحويل مسارها بعيدا عن الطريق الأصلي إلى الشرق الأوسط بسبب الهجمات على السفن في البحر الأحمر، وتم إنزال بعض الحيوانات يوم الجمعة الماضي بناء على طلب الشركة المصدرة.

وقالت الوزارة، إن طلب إعادة تصدير الحيوانات الموجودة على متن السفينة بهيجة إلى إسرائيل عبر رأس الرجاء الصالح تم استلامه في 26 يناير الماضي.

وأضافت أن الخطوات التالية بالنسبة للماشية هي قرارات تجارية يتعين على الشركة المصدرة اتخاذها، وقال مجلس مصدري الثروة الحيوانية الأسترالية إنه تمت الموافقة على سفينة أخرى لتصدير الحيوانات إلى الأردن وغادرت خلال الأيام القليلة الماضية، دون تسمية السفينة.

اقرأ أيضاًتداول 69 ألف طن و1153 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

وزير الدفاع الإيطالي: ندرس إرسال طائرات إلى البحر الأحمر للمراقبة وجمع البيانات

جماعة الحوثي تعلن استهداف المدمرة الأمريكية «جريفلي» في البحر الأحمر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ميناء فريمانتل البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

بسبب الثعلبة الجسدية .. «سعود الطبية» تحذر من الحيوانات الأليفة داخل المنازل

أكدت مدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول على أهمية الوقاية والحذر من الحيوانات الأليفة المصابة بالثعلبة الجسدية، إلى جانب المحافظة على نظافة الأماكن العامة مثل: المدارس والصالات الرياضية وغرف تبديل الملابس، مشددة في الوقت نفسه على ضرورة عدم مشاركة الأغراض الشخصية.

وأوضحت المدينة على لسان استشاري الأمراض الجلدية د.عبدالله أباحسين بأن الثعلبة الجسدية أو سعفة الجسم هى عدوى جلدية شائعة ومعدية سببها الفطريات وتختلف عن الثعلبة التي تظهر نتيجة اضطراب الجهاز المناعي وغير المعدية.

وتتميز العدوى بطفح جلدي دائري أحمر اللون على طبقة الجلد العلوية، ونادرًا ما تنتشر العدوى الفطرية لطبقات الجلد السفلى إلا في حالات ضعف الجهاز المناعى مثل مرضى الإيدز حيث يصعب معها العلاج.

وأضاف قائلًا: تظهر ثعلبة الجسم في أى جزء من الجسم وقد تمتد إلى الرأس، وتكون في البداية بقعة ذات قشور تثير الحكة وتتطور إلى تكوين حلقة دائرية حمراء.

وأفاد بأن سعفة الجسم عدوى فطرية معدية للغير عن طريق التلامس المباشر مع جلد الشخص المصاب أو ملامسة حيوان مصاب مثل: القطط أو الكلاب وعن طريق ملامسة بعض الأغراض أو أسطح كان قد لامسها الشخص أو الحيوان المصاب مثل الملابس والمناشف والفراش والأمشاط.

وأشار د.أباحسين إلى أن الثعلبة الجسدية تظهر في الأطفال أقل من 15 سنة، وعند السكن في أماكن رطبة ودافئة ومزدحمة أو ارتداء ملابس ضيقة أو الاحتكاك المباشر للجلد في بعض الرياضات مثل المصارعة .

وختم د. أباحسين تصريحه منوهًا على إمكانية علاج الثعلبة في الأدوية المضادة للفطريات عن طريق الفم والكريمات الموضعية.

مقالات مشابهة

  • بسبب الثعلبة الجسدية .. «سعود الطبية» تحذر من الحيوانات الأليفة داخل المنازل
  • تداول 26 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • رئيس الوزراء الأسترالي يرفض حضور قمة "الناتو" في واشنطن
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • إعلان بريطاني: 12 قاربا حوثيا يحومون حول سفينة في البحر الأحمر
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين