قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الإثنين، إن الإسرائيليين منزعجون من إدخال الوقود إلى قطاع غزة، فيما أصر على الانتقادات التي وجهها إلى الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن.

اعلان

وقال بن غفير، وهو زعيم حزب "عوتسما يهوديت" (القوة اليهودية) المتطرف: "نحن نقدر أمريكا، ونحب الإدارة، ولكننا بحاجة إلى تغيير الطريقة التي نعمل بها.

أنا لا أستسهل الواقع المعقد الذي تواجه إدارة بايدن في الكواليس".

وتابع الوزير قوله: "أمريكا حليفتنا وصديقتنا، لكن يجب على إدارة بايدن التوقف عن الضغط علينا للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، التي تذهب في النهاية لحماس".

لو كان ترامب في السلطة، لكان سلوك الولايات المتحدة مختلفا تماما إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي

وبن غفير الذي طلب من إدارة بايدن التوقف عن الضغط على إسرائيل، لم يتوان عن اللجوء إلى أسلوب مماثل للضغط على الإدارة الحالية، من خلال خلق مقارنة تثير جنون بايدن، في قوله: "لو كان ترامب في السلطة، لكان سلوك الولايات المتحدة مختلفا تماماً".

حاول بن غفير في حديثه التركيز على أكثر ما يخشاه بايدن، الذي يتحضر لمواجهة ترامب في السباق الرئاسي لعام 2024، وشدد على أن إدارة بايدن "تضر بالمجهود الحربي الإسرائيلي"، وأن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب "سيمنح إسرائيل حرية أكبر للقضاء على حماس".

وأثارت تصريحاته انتقادات من بيني غانتس، الجنرال المتقاعد وعضو حكومة نتنياهو الحربية، الذي قال إن بن غفير "يسبب ضرراً هائلاً" للعلاقات الأمريكية الإسرائيلية.

وتابع غانتس: "لا بأس أن تكون لنا خلافات، حتى مع أكبر وأهم حليف لنا (الولايات المتحدة)، ولكن يجب أن تتم في الإطار المناسب، وليس من خلال تصريحات غير مسؤولة في وسائل الإعلام".

وقال زعيم المعارضة يائير لابيد، في منشور له أيضاً على موقع "إكس"، إن تصريحات بن غفير تثبت أنه "لا يفهم العلاقات الخارجية".

وجدد بن غفير دعوته إلى الهجرة الطوعية لسكان قطاع غزة وقال: "تشجيع سكان غزة على الهجرة الطوعية إلى أماكن حول العالم من خلال الحوافز المالية هو الحل الإنساني الحقيقي".

مجلس الشيوخ الأمريكي يكشف عن مشروع قانون بقيمة 118 مليار دولار مخصصة لأمن الحدود وأوكرانيا وإسرائيل

ونددت وزارة الخارجية الفلسطينية بتصريحات بن غفير ووصفتها بـ"العنصرية" ودعت إلى فرض عقوبات دولية عليه، معتبرة أنها تهدد استقرار المنطقة.

وخاطب بن غفير نتنياهو قائلاً : "رئيس الوزراء، أعلم أنك على مفترق طرق اليوم. يمكنك، بل ويجب عليك الاختيار، آمل أن يقرر رئيس وزراء إسرائيل ويختار طريق عوتسما يهوديت (حزبه)، وليس طريق لابيد وغانتس".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: باكستان تستعد لانتخابات برلمانية عامة في 8 شباط/فبراير شاهد: زيلينسكي يُشرف على تدريبات عسكرية لعمليات الرماية والدفاع الجوي العفو الدولية: إسرائيل استخدمت القوة المميتة غير المشروعة في الضفة الغربية المحتلة دونالد ترامب إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| معارك ضارية في خان يونس وبلينكن يصل إلى السعودية أولى محطات جولته في المنطقة يعرض الآن Next "وفاة طفل كل ساعتين بسبب سوء التغذية".. منظمة أطباء بلا حدود تكشف الأوضاع المأساوية في دارفور يعرض الآن Next شاهد: بلينكن يصل إلى الرياض وسط تعاظم المخاوف من توسع الحرب إقليميا يعرض الآن Next شاهد: صفحات القرآن مغطاة بدماء الضحايا.. هذا ما خلفه القصف الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة يعرض الآن Next أعلنها رسميًا.. زيلينسكي عازم على إقالة قائد الجيش الجنرال فاليري زالوزني اعلانالاكثر قراءة قصف أميركي على اليمن.. الحوثي: واشنطن ولندن استهدفتا شبكات اتصالات في تعز بـ 11 غارة تغطية مستمرةI قصف إسرائيلي لليوم الـ121 على غزة والتوتر يتصاعد على الحدود مع لبنان وزير الخارجية التركي يدعو إلى تجنيب المنطقة مخاطر اتساع صدام بين طهران وواشنطن شرطة ورواتب بالدولار.. حماس تعيد بسط سلطتها في غزة بعد أسابيع من الحرب الإسرائيلية على القطاع تغطية مستمرة| غارات إسرائيلية متواصلة على غزة ومظاهرات تجوب العالم للمطالبة بوقف هجمات إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس روسيا أوكرانيا فلسطين فولوديمير زيلينسكي ضحايا الضفة الغربية سوريا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس روسيا أوكرانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس روسيا أوكرانيا فلسطين فولوديمير زيلينسكي ضحايا الضفة الغربية سوريا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس روسيا أوكرانيا الولایات المتحدة یعرض الآن Next إدارة بایدن بن غفیر

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إسرائيل مجددا بالطيران المسير

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • ترامب يعلق على رفض بايدن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع إيران النووية
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • المقاومة الإسلامية في العراق تقصف إسرائيل مجددا بالطيران المسير
  • ترامب يفتح النار على بايدن بسبب النووي الإيراني
  • ممدوح عباس يهاجم مجلس إدارة الزمالك
  • مجدداً.. العدو الإسرائيلي يستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت وهذه آخر المعطيات
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لحزب الله في لبنان
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • مناظرة نارية في أمريكا.. والنزاع بين «والز» و«فانس» يشتعل حول إيران وترامب ‏وقضية الإجهاض
  • بايدن: أمريكا تدعم إسرائيل بشكل كامل بعد هجوم صواريخ إيران