صحيفة صدى:
2024-07-08@06:56:28 GMT

جدة تحتضن استاد رياضي جديد وهذا موعد افتتاحه

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

جدة تحتضن استاد رياضي جديد وهذا موعد افتتاحه

نواف السالم

أعلنت شركة وسط جدة للتطوير، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن عقد إنشاء الاستاد الرياضي الجديد ضمن مشروع وجهة وسط جدة.

ومن المقرر افتتاح الاستاد في عام 2026، وسيتميز بمواصفات عالمية وتصميم معماري فريد يتوافق مع معايير الفيفا، كما سيتضمن أنظمة تبريد متطورة للمدرجات، ويستوعب 45 ألف متفرج.

ومن المنتظر أن يصبح الاستاد منصة رئيسية لاستضافة الأحداث الرياضية الإقليمية والعالمية، بما في ذلك مباريات كأس آسيا 2027، وسيشهد مباريات الأندية السعودية الكبرى مثل الاتحاد والأهلي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: استاد رياضي جدة وسط جدة

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي يكشف آخر ما طلبه أحمد رفعت من والدته قبل وفاته بدقائق

كشف الناقد الرياضي أيمن بدرة، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، الذي وفاته المنية فجر اليوم السبت.

وفاة أحمد رفعت

وقال أيمن بدرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الراحل أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية إثر مشاركته في مباراة بين مودرن سبورت والاتحاد الإسكندري بالدوري الممتاز منذ قرابة 3 شهور أو أكثر.

وتابع: اللاعب تم نقله مباشرة للمستشفى وتم إجراء الإسعافات اللازمة له والتي استغرقت وقت طويل للغاية قبل أن يعود للحياة مرة أخرى، ثم بدأ اللاعب يتعافي تدريجيا، وبعد ذلك تبرعت إحدى الشركات لأحمد رفعت بجهاز لمتابعة حالة القلب وإصدار الملاحظات أول بأول للمركز الرئيسي.

بث مباشر| انطلاق أعمال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت

وأكمل: الدكتور أحمد أشرف عيسي أستاذ القلب بجامعة عين شمس، اتفق مع اللاعب على السفر لألمانيا لإجراء مزيد من الفحوصات على القلب، والتجهيز للسفر.

وأردف: تواصلت مع الدكتور أحمد أشرف والذي أخبره باللحظات الأخيرة في حياة اللاعب أحمد رفعت بناء على رواية شقيق اللاعب، وجاءت كالتالي: «أحمد رفعت كان في جلسة مع أصدقائه لمتابعة مباريات بطولة أمم أوروبا، واللاعب لم يضع جهاز متابعة القلب، وسألته والدته عن سبب عدم وضع جهاز متابعة القلب فأخبرها إنه إن شاء الله سيضعه متقلقيش».

وأكمل: "اللاعب طلب من والدته إحضار فاكهة لكي يأكلها قبل ما ينام، وعندما رجعت له مرة أخرى ووجدته ملقى على الكنبة وفاقد الوعي والنبض كان متوقف أو ضعيف، وتم نقله لمستشفى بالتجمع الخامس".

وأردف: "ذهب الدكتور أحمد أشرف للمستشفى وتم استخدام جهاز الإنعاش القلب الرئوي لأكثر من 25 دقيقة على أمل عودة نبض القلب للاعب، واستمر الفريق الطبي لأكثر من ساعتين بين استخدام جهاز الصدمات الكهربائي أو الإنعاش الرئوي القلبي ولكن أمر الله نفذ، ولا حول ولا قوة إلا بالله".

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة اسبانيا وفرنسا في نصف نهائي يورو ٢٠٢٤
  • عاصمة الطلاق في العالم تحتضن أغرب قصة زواج فيها
  • حافلة الزمالك تصل استاد القاهرة لمواجهة الإسماعيلي
  • حافلة الزمالك تصل استاد القاهرة استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي
  • منافسة خالية من الانبعاثات السامة.. موناكو تحتضن سباق القوارب العاملة على الطاقة البديلة
  • الثقافة كهوية مدينة.. أصيلة المغربية تحتضن موسمها الثقافي الدولي الـ45
  • استمرار إغلاق مركز رياضي كلف 4 ملايير بالحسيمة
  • ناقد رياضي يكشف آخر ما طلبه أحمد رفعت من والدته قبل وفاته بدقائق
  • موعد مباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • يورو 2024.. ايقاف بيلينجهام مباراة واحدة وهذا موعد عودته للمشاركة