استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم هيرو مصطفى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، لبحث سبل التعاون المشترك وتطوير العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة، جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، و ايرين تاريوت الملحق الثقافي الأمريكي، وجونا لآي مسؤول تطوير التعليم بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

"تموين الإسكندرية" تعلن ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر

في بداية اللقاء؛ رحب المحافظ بالسفيرة بالإسكندرية، مؤكدًا أن الإسكندرية هي عاصمة مصر الاقتصادية وبها ما يقرب من ٤٥٠٠ مصنع في كافة المجالات، كما أنها تستقبل نحو ٦٥٪من صادرات و واردات الجمهورية.

كما أعرب المحافظ عن سعادته بهذا اللقاء لتعزيز وتطوير العلاقات بين الجانبين، مُرحب بالتعاون مع الجانب الأمريكي.

ومن جانبها، رحبت السفيرة بالتعاون المشترك بين الجانبين، مؤكدة حرصها على زيارة الإسكندرية كونها عاصمة مصر الثانية، مشيرة إلى أنها ستقوم بزيارة المركز الجامعي للتطوير المهني المدعم من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وكذلك مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى حضور أسبوع الإسكندرية للتصوير بالامديست.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية التعاون المشترك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الولايات المتحدة الامريكية تعزيز العلاقات تطوير العلاقات بین الجانبین

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يناقش استعدادات استضافة المنتدى الحضري العالمي

عقد محافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد، اجتماع مع  مسئولي منظمة الأمم المتحدة وبرنامج المستوطنات البشرية UN- HABITAT وممثلي وزارة التنمية المحلية لمتابعة الترتيبات والاستعدادات الجارية على كافة المستويات الفنية واللوجستية لاستضافة الإسكندرية لهذا الحدث العالمي، مؤكدًا تقديم جميع التسهيلات لتظهر الإسكندرية بالمظهر اللائق بها عالميًا.

يأتي ذلك في إطار التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة "WUF12" في شهر نوفمبر المقبل، بالتعاون مع "الهابيتات" والذي يسبقه استضافة محافظة الإسكندرية للاحتفال بيوم المدن العالمي في ٣١ أكتوبر ٢٠٢٤ تحت شعار (الشباب يقودون العمل المناخي من أجل المدن) والذي يستهدف تسليط الضوء على التحديات الحضرية في العالم وإشراك المجتمع الدولي في تنفيذ الخطط الحضرية للمدن.

وأكد أن الإسكندرية مدينة حاضنة للحضارات ولدينا العديد من التجارب والنماذج والإنجازات الناجحة التي ستتم مناقشتها خلال الفعاليات على مستوى الموضوعات والملفات.

جدير بالذكر أن المنتدى الحضري العالمي هو ثاني أكبر حدث على أجندة الأمم المتحدة، بعد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي، كما يركز اليوم العالمي للمدن على مفهوم ”مدينة أفضل، حياة أفضل“، فكل عام، يتم اختيار موضوع مختلف ضمن ذلك المفهوم للتركيز عليه ويتم اختيار مدينة مضيفة للاحتفال العالمي الذي يوافق يوم ٣١ أكتوبر، وهذا العام تم اختيار محافظة الإسكندرية لاستضافة هذا الحدث العالمي بمكتبة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تتطلع لتعزيز العلاقات مع كوسوفو
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • محافظ الإسكندرية يناقش استعدادات استضافة المنتدى الحضري العالمي
  • محافظ الإسكندرية يشيد بالتقدم الاقتصادي بمقاطعة قواندونج
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل الصين لتعزيز أوجه التعاون
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الرئاسي الليبي وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز التعاون الاقتصادي