كشف أحمد أبوالفضل، رئيس الإدارة المركزية للرقابة بوزارة التموين، عن تفاصيل الأوكازيون الشتوي، مشددًا على أنه بمجرد صدور قرار الوزير تم إنشاء مجموعة عمل في ديوان المحافظة، وذلك من أجل إنشاء جهاز توعوي للتجار والمستهلك المصري، منوهًا بانه عند التسوق لا بد من التجول في الأسواق وعدم الشراء من أول محل.

تفاصيل الأوكازيون الشتوي انطلاق الأوكازيون الشتوي بمشاركة 300 محل بتخفيضات من 20 : 50% مديرية التموين تستعد لانطلاق الاوكازيون الشتوى بالاسكندرية

وشدد "أبوالفضل"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المُذاع على فضائية الحياة، على أنه عند شراء المنتج في فترة الأوكازيون الشتوي، أن يتم مراجعة مواصفات السلعة وطلب الفواتير، خاصة في الأكازيون الشتوي.

وأوضح أن عدم إعطاء فاتورة للمواطنين خلال الأكازيون، سيعاقب التاجر على الفور، مؤكدًا أن سياسة الاستبدال واسترجاع المبلغ في حال رد السلعة، حق لكل المواطنين، مؤكدًا أنه في اليوم الأول شارك أكثر من 300 محل، متنوعة لتشمل الملابس والمنسوجات.

 

وأشار إلى أن الأوكازيون من المفترض أن يستمر لمدة شهر، ووارد أن يتم التمديد.

 

انطلق اليوم الاثنين الاوكازيون الشتوي 2024، بمشاركة 300محل حتى الآن  والذي يستمر لمدة شهر  بنسبة تخفيض تتراوح من ٢٠_٥٠% علي أن يكون لكل محل أسبوعين. 
وأكد الدكتورعلى المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية، علي  ضرورة التزام الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقا علي موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية .ومن اهم شروط المشاركة فى الاوكازيون بطاقة ضريبية وسجل تجارى 

وشدد الوزير علي ضرورة  اعلان الجهات المشاركة عن سعر السلعة المعروضة للبيع في التصفية قبل وبعد الاوكازيون وعلي الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار..

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي 2024 ، فإن المحلات التي تشارك في الأوكازيون، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية.

من جانبه قال أحمد كمال محمد معاون وزير التموين للمشروعات والإعلام و المتحدث الرسمى،أن نسبة التخفيضات في اليوم الأول تصل إلي 30%وقد أصدر  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين تعليماته بتثكيف الحملات الرقابية وضبط المخالفين ، مشيرا إلي أن الهدف من الاوكازيون الرواج التجاري وتخفيف العبء علي المواطنين و يتيح الاوكازيون للمواطنين الاستبدال أو الاسترجاع  خلال 30يوم في حالة وجود عيب وخلال ١٥ يوم فى حالة عدم وجود عيب بشرط ان تكون السلعة بنفس حالتها دون اى تغيير يطرأ عليها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوكازيون تفاصيل الأوكازيون الشتوي الأوكازيون الشتوي المستهلك المصري السلعة الأوکازیون الشتوی

إقرأ أيضاً:

الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي في الدوري

 


استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية مساء اليوم الجمعة، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، بعد حصول اللاعبين على راحة سلبية من مران أمس الخميس، عقب خوض مواجهة فاركو في بطولة الدوري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبدأ المران، بعقد جلسة بين الجهاز الفني واللاعبين، لشرح بعض الأمور الفنية المطلوب تنفيذها خلال مران اليوم.

التعادل يحكم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024 تشيلسي يضم الموهبة البرتغالية من بازل السويسري

وركز الجهاز الفني في الجزء الأول من المران، على خوض بعض الجمل الفنية.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة الإسماعيلي، المقرر لها يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ٣٠ للدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يستأنف تدريباته بعد راحة سلبية عقب مباراة فاركو
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا للقاء الإسماعيلي
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي في الدوري
  • الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة الإسماعيلي في الدوري
  • موعد انتهاء العمل بـ التوقيت الصيفي وبدء الشتوي 2024 (تفاصيل)
  • تفاصيل عمل اليوم الأول للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.. الطرق أولوية
  • محمد الباز: طلة الحكومة الأولى في اجتماعتها اليوم مبشرة
  • وزير التموين الجديد: شغلنا الشاغل تخفيف العبء عن المواطنين ووصول الدعم لمستحقيه (فيديو)
  • التربية تقرر إضافة 5 درجات جديدة على نتائج الدور الأول لطلبة المراحل غير المنتهية
  • الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه مع دخول اليوم الـ271 من العدوان على غزة