مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى بجامعة أسيوط سجل إقبالا كبيرًا خلال شهر يناير الماضي، حيث بلغ عدد المترددين على العيادات الخارجية 3467 مريضا. يأتي هذا الانجاز تحت رعاية كبار القيادات الجامعية والطبية في الجامعة، حيث يشرف عليه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى الدكتور ضياء عبد الحميد مدير المستشفى.

 

 

خلال الشهر الماضي، شهد مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى ارتفاعا في عدد الحالات التي تم استقبالها، حيث بلغ إجمالي عدد الحالات المستقبلة 481، مع إجراء 359 عملية جراحية و606 إجراء تشخيصي بالأشعة التلفزيونية و92 حالة تفتيت.

يعكس هذا الارتفاع الإقبال المتزايد على الخدمات الطبية المتخصصة في المستشفى ويشير إلى الثقة المتزايدة للمرضى في الجودة والكفاءة المقدمة. يسهم ذلك في تعزيز سمعة المستشفى كمركز رائد للرعاية الصحية في المنطقة.

من المهم تحديد أسباب هذا الارتفاع وضمان توفير الموارد اللازمة لتلبية الطلب المتزايد. ويمكن للمستشفى أن يتخذ خطوات لتحسين كفاءة العمل وتحسين تجربة المرضى من خلال اتباع إجراءات تنظيمية وتكنولوجيا متقدمة.

بفضل جهود هؤلاء القادة الرائدين وفريق العمل المتفاني، تمكنت المستشفى من تقديم خدمات عالية الجودة للمرضى وتلبية احتياجاتهم الطبية بكفاءة ودقة. يعكس الإقبال الكبير على الخدمات الطبية في المستشفى الثقة التي يحظى بها الفريق الطبي والإداري والجامعة بشكل عام.

تعتبر هذه الإنجازات دافعا قويا لمستشفى جراحة المسالك البولية والكلى، معززةً مكانتها كواحدة من الوجهات الطبية الرائدة في المنطقة. وتعكس أيضا التزام الجامعة والمستشفى بتقديم رعاية صحية متميزة وفعالة للمجتمع المحلي والمرضى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار أسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة أسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط جراحة المسالک البولیة

إقرأ أيضاً:

إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ

نجح فريق جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بلطيم التخصصي بمحافظة كفر الشيخ، في إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ من الدرجة الرابعة لمريضة في منتصف العمر.

تفاصيل الجراحة

البداية كانت بوصول المريضة إلى المستشفى مصابة بورم خبيث بالمخ من الدرجة الرابعة لمريضة في منتصف العمر، وذلك بناءً على الفحوصات والأشعات التي أظهرت حجم الورم الكبير، وتم تحضير الحالة للعمليات بأسرع وقت، وإجراء الجراحة، وتحسنت حالة المريضة مباشرةً بعد الجراحة، وتستكمل رحلة علاجها خارج المستشفى.

أجرى الجراحة الدكتور مصطفى رمزي، مدرس جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب البشري بجامعة بورسعيد، والدكتور حسن علام، أخصائي جراحة المخ والأعصاب بمستشفى المنصورة الدولي، وأطباء التخدير الدكتور محمود فوزي، مدرس التخدير والعناية المركزة بكلية الطب البشري بجامعة كفر الشيخ، والدكتور علي النواصرة، مدرس مساعد التخدير والعناية المركزة بكلية الطب البشري بجامعة كفر الشيخ، وعدد من الأطباء وفريق التمريض.

وكيل «صحة كفر الشيخ» يشكر الفريق الطبي

من جانبه، قدم الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، الشكر إلى جميع الأطباء وفريق التمريض والعاملين بمستشفى بلطيم التخصصي بقيادة الدكتور أحمد حواس، مدير المستشفى، على جهودهم المبذولة في إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ من الدرجة الرابعة لمريضة في منتصف العمر بالمستشفى، متمنيًا أنّ تكون عمليات جراحة المخ والأعصاب نقلة كبيرة بالمستشفى.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • طالبة مصرية تثير جدلا واسعا برقصها "المميز" خلال حفل تخرجها بجامعة أسيوط
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • المستشفى الإماراتي العائم في العريش يجري 800 جراحة لمصابين فلسطينيين
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر