ونقلت وسائل إعلام أمريكية، بالقول: "تقرّر تقسيمُ ميزانية مشروع القانون الذي أصدره المجلس، بحيث تخصص 60 مليار دولار للمساعدة العسكرية لأوكرانيا، و20.23 مليار دولار لمعالجة أزمة الحدود الأمريكية”.

كما تقرّر منح 14.1 مليار دولار لـ"إسرائيل"، وتخصيص 10 مليارات دولار للمساعدات الإنسانية، بما في ذلك لغزة والضفة الغربية وأوكرانيا، وكذلك 2.

33 مليار دولار للاجئين الأوكرانيين.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست": إن "المجلس رصد 2.44 مليار دولار للعمليات الأمريكية المتعلقة بالصراع في البحر الأحمر، والضربات الموجهة لجماعة "أنصار الله"، فيما خصص 26.15 مليار دولار لتجديد مخزون الأسلحة الأمريكية المقدمة إلى أوكرانيا وتايوان و"إسرائيل"، و4.83 مليار دولار لإجراءات "ردع الصين" في منطقة المحيطين الهندي والهادئ”، حَــدَّ تعبيرها.

وأشَارَت إلى أنهُ ومن جانبه، "أيّدَ الرئيسُ الأمريكي جو بايدن، مشروعَ القانون، كما طالب الكونغرس بسُرعة إقراره

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

إدارة بايدن تمنح مصانع السيارات 1.7 مليار دولار لتصنيع المركبات الكهربائية

كشفت وزارة الطاقة الأمريكية أنها منحت مصانع السيارات وقطع غيار السيارات في ثماني ولايات ما مجموعه 1.7 مليار دولار من التمويل، بحيث يمكن إعادة تجهيزها لبناء السيارات الكهربائية ومكوناتها. وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز وواشنطن بوست، ستأتي الأموال من قانون الرئيس بايدن للحد من التضخم، والذي يوفر إعانات لمصانع السيارات الكهربائية والبطاريات، بالإضافة إلى الإعفاءات الضريبية البالغة 7500 دولار التي يمكن للمستهلكين الحصول عليها إذا اشتروا سيارة كهربائية.

أحد المتلقين الأحد عشر هو مصنع جيب في بلفيدير، إلينوي والذي تم إغلاقه العام الماضي. وسيسمح لها مبلغ 334.8 مليون دولار الذي ستحصل عليه من المبادرة بإعادة فتح أبوابها لإنتاج السيارات الكهربائية واستعادة 1450 وظيفة. ستقوم جنرال موتورز، التي ستحصل على 500 مليون دولار، بتحويل مصنع في لانسينغ بولاية ميشيغان لإنتاج سيارات كهربائية بدلاً من سيارات البنزين. كما ستحصل الشركة الأمريكية التابعة لشركة هيونداي موبيس الكورية لصناعة قطع غيار السيارات على 32.6 مليون دولار لإعادة تجهيز مصنع في توليدو بولاية أوهايو لإنتاج مكونات المركبات الكهربائية.


وقال مسؤولون حكوميون إنهم اختاروا المجتمعات التي تتأثر بشكل غير متناسب بالتلوث أو نقص الاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، يتم تمثيل الموظفين في جميع الشركات المختارة عن طريق النقابات. المنح ليست ثابتة، فلا يزال يتعين على الشركات التفاوض على الشروط مع وزارة الطاقة. وعليهم أن يلتزموا بالاحتفاظ بعمالهم الحاليين على الرغم من التحول إلى المركبات الكهربائية، وعليهم تحقيق أهداف التوظيف. يتعين على الشركات أيضًا أن تتعهد بتزويد عمالها بمزايا معينة، مثل رعاية الأطفال والمعاشات التقاعدية والتدريب لتعزيز حياتهم المهنية.

وكما لاحظت صحيفة التايمز، فإن العديد من المصانع التي تم اختيارها للمبادرة تقع في "ولايات ساحة المعركة" للانتخابات الرئاسية المقبلة. وقال بايدن في بيان: "سيخلق هذا الاستثمار الآلاف من وظائف التصنيع النقابية ذات الأجور الجيدة وسيحتفظ بالمزيد - من لانسينغ، ميشيغان إلى فورت فالي، جورجيا - من خلال مساعدة شركات السيارات على إعادة التجهيز وإعادة التشغيل وإعادة التوظيف في نفس المصانع والمجتمعات". إفادة. "وهذا يفي بالتزامي بعدم التخلي أبدًا عن مجتمعات التصنيع والعمال الذين تركهم سلفي."

وتعتقد جنيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأمريكية، أن الصندوق سيحتفظ بـ 15 ألف وظيفة ويخلق 3000 وظيفة جديدة. وقال جرانهولم أيضًا إنها ستساعد الولايات المتحدة على "التنافس مع الدول الأخرى التي تدعم صناعات السيارات لديها". وفي حين أن الوزير لم يذكر الصين على وجه التحديد، إلا أن البلاد معروفة بدعم مصنعي السيارات الكهربائية. وفي وقت سابق من هذا العام، ضاعفت الحكومة الأمريكية التعريفة الجمركية على الواردات من السيارات الكهربائية الصينية أربع مرات، بينما أعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيفرض تعريفات إضافية تصل إلى 38 بالمائة على السيارات الكهربائية صينية الصنع لحماية الشركات المصنعة المحلية.

مقالات مشابهة

  • مصدر عسكري: مليشيا الحوثي تطلق صواريخ من تعز وإب بإتجاه البحر الاحمر #وكالة_خبر
  • واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى كييف بقيمة 225 مليون دولار
  • إدارة بايدن تمنح مصانع السيارات 1.7 مليار دولار لتصنيع المركبات الكهربائية
  • النرويج تخصص 94 مليون دولار مساعدات دفاع جوي استراتيجي لأوكرانيا
  • إدارة بايدن توافق على تسليم قنابل فائقة التدمير لدولة الاحتلال
  • واشنطن قلقة من استخدام قنابل 2000 رطل قبل عملية رفح
  • وول ستريت: إدارة بايدن توافق على تزويد إسرائيل بقنابل 500 رطل
  • 500 مليون دولار لتنفيذ مشروع عقاري بالقاهرة بشراكة إماراتية
  • سلطنة عمان تدرس فرض ضريبة دخل على المواطنين والمقيمين
  • مشروع ضخم على نهر النيل.. شراكة مصرية إماراتية جديدة بقلب القاهرة