فاجأ فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم الجميع بإعلانه اليوم الاثنين إقامة كأس الأمم الأفريقية المقبلة 2025 التي يستضيفها المغرب، خلال الصيف.

وجاء إعلان لقجع اليوم في مؤتمر صحفي شهد أيضا تجديد الثقة في المدير الفني لأسود الأطلس وليد الركراكي، بعد الإخفاق في كأس الأمم الأفريقية الجارية في كوت ديفوار، حيث ودع من ثمن النهائي على يد جنوب أفريقيا (2-0).

وقال فوزي لقجع: "المغرب سينظم الكان (2025) صيفا لأننا بصدد التحضير لنسخة غير مسبوقة تتزامن مع احتفالات المغرب بعيد العرش، وكذا بعودة المهاجرين المغاربة من أوروبا في الإجازة، ولأن الظروف المناخية ستتيح لنا نجاحا منقطع النظير".

ويثير هذا الإعلان التساؤلات لا سيما أن آخر نسختين للبطولة القارية كانتا في الشتاء.

وأكد مصدر لكووورة أن المغرب يصر على استضافة البطولة في الصيف.

وقد يتعارض موعد "الكان" المقبلة في الصيف مع كأس العالم للأندية بشكلها الجديد التي ستقام في الولايات المتحدة بمشاركة 32 فريقا لأول مرة، خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025.

وأقيمت آخر نسخة صيفية لكأس الأمم الأفريقية في مصر بين 21 يونيو و19 يوليو 2019.

سيناريو مكرر

وفي حال إقامة الكان صيفا ربما ستتعقد أمور بعض الأندية خاصة الأفريقية المشاركة في المونديال، عند ضم لاعبيها للمنتخبات.

ولن يكون هذا التضارب هو الأول إذ تعارض موعد بطولتي 2021، حيث أقيمت كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون بين 9 يناير و6 فبراير 2022، بينما استضافت الإمارات مونديال الأندية بين 3 و12 فبراير 2022.

وتسبب هذا التضارب في احتفاظ منتخب مصر بلاعبي الأهلي الدوليين بعد بلوغه النهائي، بينما بدأ الفريق الأحمر البطولة وهزم مونتيري المكسيكي من دون الدوليين الذين التحقوا بالفريق في الإمارات لاحقا عقب نهاية الكان.

وكان باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي الكرة القدم قد أكد خلال افتتاح كأس أمم أفريقيا الجارية في كوت ديفوار أن موعد بطولة 2025 ما يزال غير واضح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کأس الأمم الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 اليوم والقنوات الناقلة

قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.. تتجه أنظار عشاق الكرة الإفريقية والقارة السمراء صوب مدينة «جوهانسبرج» في جنوب إفريقيا، والتي تحتضن قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 والتي سوف تستضيفها المغرب، خلال الفترة من21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026.

أمم إفريقيا 2025

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية، موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 وأيضًا القنوات الناقلة لتلك القرعة المرتقبة لدى عشاق الكرة الإفريقية والمصرية.

قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

يترقب عشاق الكرة الإفريقية والمصرية، اليوم الخميس، قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، حيث من المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.

بطولة أمم إفريقيا

ويتواجد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، في التصنيف الأول لقرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب.

تصنيفات قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

التصنيف الأول: المغرب - السنغال - مصر - كوت ديفوار - نيجيريا - تونس - الجزائر - الكاميرون - مالي - جنوب إفريقيا - الكونغو الديموقراطية - غانا.

التصنيف الثاني: الرأس الأخضر - بوركينا فاسو - غينيا - الجابون - غينيا الاستوائية - زامبيا - بنين - أنجولا - أوغندا - ناميبيا - موزمبيق - مدغشقر.

التصنيف الثالث: كينيا - موريتانيا - الكونغو - تنزانيا - غينيا بيساو - ليبيا - جزر القمر - توجو - السودان - سيراليون - مالاوي - إفريقيا الوسطى.

التصنيف الرابع: النيجر - زيمبابوي - رواندا - جامبيا - بوروندي - ليبيريا - إثيوبيا - بوتسوانا - ليسوتو - إيسواتيني - جنوب السودان - تشاد.

أمم إفريقياموعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عصر اليوم الخميس، الموافق 4 من شهر يوليو الجاري، ليكون هو موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، وذلك في مدينة «جوهانسبرج» في جنوب إفريقيا.

كأس أمم إفريقيا

وتنطلق قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والرابعة عصرًا بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لـ قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

وتُنقل قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 عبر شاشة قناة أون سبورتس.

مقالات مشابهة

  • لقجع: مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيستضيف مباريات المنتخب في “الكان“
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • المجموعات الكاملة لقرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • السودان بجانب غانا وأنغولا والنيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية والاتحاد يرحب
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • عاجل - نتائج قرعة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب بمشاركة مصر
  • قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.. تعرف على موعدها
  • موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 اليوم والقنوات الناقلة
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا