صحافة العرب:
2024-09-19@02:55:07 GMT

وفاتان في حادثي سير بغزة

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

وفاتان في حادثي سير بغزة

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن وفاتان في حادثي سير بغزة، غزة صفاتوفي ظهر الأربعاء في حادث سير على شارع صلاح الدين قرب مفترق السوافيري جنوب دوار دولة، فيما توفي طفل متأثرًا بإصابته الخطيرة في .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفاتان في حادثي سير بغزة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفاتان في حادثي سير بغزة

غزة - صفا

توفي ظهر الأربعاء في حادث سير على شارع صلاح الدين قرب مفترق السوافيري جنوب دوار دولة، فيما توفي طفل متأثرًا بإصابته الخطيرة في حادث دهس أمام مستشفى القدس بمنطقة تل الهوا تل الهوا.

وقالت شرطة المرور والنجدة إن المواطن خضر محمد موسى الغلبان (36 عامًا) من مخيم النصيرات توفي إثر حادث سير قرب مفترق السوافيري بعدم اصطدام دراجته النارية بعربة يجرها حيوان.

كما أعلنت شرطة المرور أن الطفل خضر محمد ريان (3 أعوام) سكان منطقة السدرة توفي متأثرًا بجراحه التي أصيب بها جراء دهسه من قبل مكربة من نوع جولف، أمام مستشفى القدس بتل الهوا.

وأشارت شرطة المرور إلى توقيف سائق العربة (م، ع) 19 عامًا سكان الصبرة، وسائق المركبة (م، ش) 40 عامًا سكان منطقة الدرج شرقي مدينة غزة وحجز المركبتين لاستكمال الإجراءات القانونية في القضية.

حادث مروري حادث سير

أ ك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حادث سیر

إقرأ أيضاً:

العالم أمام مفترق طرق

يشهد العالم في هذه الآونة كوارث إنسانية وأزمات متفجرة ناجمة عن الصراعات الجيوسياسية والكوارث الطبيعية المتنامية نتيجة الأنشطة البشرية والاقتصادية غير المستدامة.

تتمظهر أبعاد هذه الأزمات والكوارث في الحروب العلنية والمستترة في أكثر من بقعة في العالم، وعمليات بناء القوة المستمرة والمتنامية تحضيراً لحرب قادمة، بالتزامن مع بناء تحالفات عسكرية تراها بعض الدول استهدافاً مباشراً لها.
وقد شهدت أوروبا خلال السنوات القليلة الماضية ظواهر مناخية لم تكن معتادة، مثل جفاف الأنهار وحرائق الغابات والفيضانات الجارفة وارتفاع درجات الحرارة في الصيف، وغيرها من تجليات التغير المناخي، الذي أخذت القارة العجوز سبق التحذير منه، وقيادة المفاوضات الشاقة لإبرام الاتفاقيات التي من شأن تطبيقها التخفيف من حدة وآثار الظاهرة، إن لم يكن إنقاذ الكوكب قبل فوات الأوان.
تنعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة الآن في دورتها الـ 79، وفي خلفية المشهد كل هذه المصاعب والأزمات ماثلة، ما يجعل من دورة هذا العام فرصة سانحة للمراجعة والتقييم والمبادرة، فالإدراك العالمي لما يحدث يعززه الوعي الإنساني والحقائق العلمية والاستنتاجات المنطقية، لكن تبقى الإرادة السياسية المحك والرافعة نحو التقدم.
يعيد هذا المشهد بكلياته المعقدة التذكير بأهمية وضرورة تفعيل النظام الدولي وفي القلب منه المنظمة الدولية، كمنصة للعمل الجماعي وإصلاح المنظومة الدولية من أجل عالم آمن يسوده السلام والتعاون والتفاهم.
أطروحات الإصلاح على الطاولة منذ عقود، لكنها تصطدم بأنانية الكبار في الغرب، وهي الدول المعدودة التي تعمل على الدوام لسوق العالم إلى اتفاقيات ومعاهدات هي نفسها لم تصادق عليها برلماناتها، ما يعني أنها تهدف إلى إخضاع الغير، بل إن قرارات الشرعية الدولية الملزمة لا تجد سبيلاً لتطبيقها.
وهذا يعيد التذكير مرة ومرات بالخلل في منظومة عمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي الذي يعد بمثابة «مجلس إدارة العالم»، فإذا كان هذا المجلس مكلفاً برعاية السلم والأمن في العالم، فإنه في ظل المصالح والانقسامات والاستقطابات والتحالفات عاجز تماماً عن فرض إرادة دولية لحفظ الأمن والسلم.
مازال العالم يعيش أجواء الحرب الباردة التي تأسست في ظلالها المنظمة الدولية، ورغم انتهاء هذه الحرب منذ أكثر من ثلاثة عقود، فإنها لاتزال تسيطر على عقلية المؤثرين الكبار، وتقف عقبة في طريق إصلاح المنظمة الدولية.
المقترحات الأمريكية بشأن ما يسمى خداعاً بـ«إصلاح مجلس الأمن» لا تحقق الهدف المنشود المتمثل في سيادة عالم متساوٍ ديمقراطي متشارك في الواجبات والمسؤوليات، إذ لا معنى لتوسيع مجلس الأمن ليضمن تمثيلاً أوسع لدول العالم وأقاليمه، من دون إصلاح آلية اتخاذ القرار في المجلس المعني، ولن يضيف زيادة عدد الدول دائمة العضوية من دون إلغاء حق النقض، آفة المجلس.
الفرصة سانحة للتغيير والإصلاح لكن بالحق من المساواة والتعاون والديمقراطية في المجتمع الدولي، لتجنيب الإنسانية عواقب كارثية تنتج عن أزمة التغير المناخي العالمية أو استخدام سلاح نووي واحد، فضلاً عن حرب نووية إقليمية أو عالمية، قد تأتي على الأخضر واليابس.

مقالات مشابهة

  • كارثة مزدوجة تهز اليمن: 20 قتيلاً في حادثي سير مروعين خلال أيام
  • إصابة 5 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • البراشي يزور أسرة الشهيد كمال الهندوانة أحد منتسبي مرور أمانة العاصمة
  • إصابة 12 شخصا في حادث انقلاب سيارة نقل
  • مصرع سائق إثر انقلاب سيارة على الطريق
  • إصابة 21 شخصا في حادث انقلاب سيارة نصف نقل
  • تهور السائق.. إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بصحراوي الفيوم
  • هند صبري تكشف عن موعد عرض مسلسل "البحث عن علا 2"
  • العالم أمام مفترق طرق
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالفيوم