شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن حريق غابة ملولة تواصل عمليات الإطفاء والحماية المدنية تُجلي عائلة، 19 07 2023 14 02تتواصل عملية إطفاء حريق غابة ملولة طبرقة باستعمال تدخّلات أرضية بواسطة أعوان الحماية المدنية والغابات بعد تسخير جميع .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حريق غابة ملولة: تواصل عمليات الإطفاء والحماية المدنية تُجلي عائلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حريق غابة ملولة: تواصل عمليات الإطفاء والحماية...
19/07/2023 14:02

تتواصل عملية إطفاء حريق غابة ملولة طبرقة باستعمال تدخّلات أرضية بواسطة أعوان الحماية المدنية والغابات بعد تسخير جميع الإمكانيات المادية و البشرية ووصول تعزيزات من 6 ولايات وتدخّلات جوية بواسطة مروحيتين عسكريتين أمنتا عشرات الطلعات الجوية للإطفاء.

وتجري كلّ الجهود للسيطرة على الحريق رغم صعوبة التضاريس وقساوة الطقس في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة وهبوب رياح الشهيلي وقد تمّ حصر الحريق ومنع وصوله للتجمعات السكنية.

الحريق على انتشاره، جعل عدد من المسؤولين يتنقلون على عين المكان لمراقبة الوضع، حيث حضر المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية والمدير العام للغابات والسلط الجهوية المتمثّلة في  والي جندوبة، رئيس لجنة مجابهة الكوارث وتنظيم النجدة والمعتمد الأوّل أين أوصوا بتسخير جميع الإمكانيات المادية والبشرية لوضع حدّ لانتشار النار والعمل بكلّ وطنية من أجل حماية المواطنين وممتلكاتهم.

وكانت فرقة الحماية المدنية قد تلقت إعلاما عن محاصرة النيران لعائلة تتكوّن من 3 أفراد مع العلم وأنّ ربّ العائلة ضرير مع انعدام المسالك المؤدية للمنزل وبتظافر الجهود وبتعليمات من والي الجهة والمدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة وإصرار أعوان الحماية المدنية على إنقاذهم تمكنوا من الوصول إليهم وإنقاذهم من موت حقيقي ووضعهم في مكان آمن و توفير كل الظروف.

عبد الكريم السلطاني 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 100 قتيل مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ

غمرت مياه الفيضانات مناطق منخفضة في العاصمة النيبالية كاتماندو، يوم الأحد، بعد أمطار موسمية غزيرة، مما أدى إلى مقتل 100 شخص على الأقل، وفقًا لما أعلنته الشرطة. وذكرت السلطات أن عدد القتلى قد يرتفع مع استمرار جهود البحث والإنقاذ.

تأتي هذه الفيضانات ضمن سلسلة من الكوارث الطبيعية التي تشهدها منطقة جنوب آسيا خلال موسم الرياح الموسمية الذي يمتد من يونيو إلى سبتمبر. الخبراء يحذرون من أن تغير المناخ يزيد من شدة هذه الكوارث.

منذ يوم الجمعة، تشهد نيبال فيضانات غزيرة أدت إلى إصدار تحذيرات من فيضانات مفاجئة في عدة أنهار. وقال المتحدث باسم الشرطة، دان باهادور كاركي، في تصريح لوكالة "فرانس برس": "ارتفعت حصيلة القتلى إلى 101، وهناك 64 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين."

في هذه الأثناء، تواصل الأنهار المحيطة بكاتماندو فيضانها، مما أدى إلى غمر منازل عديدة. وأكد باسانتا أديكاري، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها، أن السلطات تواصل عمليات الإنقاذ وتقديم الإغاثة للمتضررين.

وقد نشرت السلطات أكثر من 3 آلاف عنصر من قوات الأمن للمشاركة في جهود الإنقاذ، باستخدام طائرات هليكوبتر وقوارب آلية. في الوقت نفسه، أدت الانزلاقات الأرضية إلى إغلاق العديد من الطرق السريعة، مما تسبب في تقطع السبل بمئات المسافرين، بينما تم إلغاء أكثر من 150 رحلة جوية داخلية من مطار كاتماندو اعتبارًا من مساء الجمعة.

مقالات مشابهة

  • إندلاع حريق في غابة بمنطقة أييس في جيجل
  • اندلاع حريق غابات في اليونان
  • حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين
  • حريق ضخم في مختبر كيميائي بولاية جورجيا.. إخلاء المنطقة وإغلاق الطرق
  • "الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل في سيارة تريلا محملة بالتبن بإسنا جنوب الأقصر
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 100 قتيل مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ
  • إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • الحماية المدنية بالإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الإبتدائية