صحافة العرب:
2024-07-03@20:02:53 GMT

الاقتصاد الذهب قرب أعلى مستوى في 8 أسابيع

تاريخ النشر: 19th, July 2023 GMT

الاقتصاد الذهب قرب أعلى مستوى في 8 أسابيع

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الذهب قرب أعلى مستوى في 8 أسابيع، حومت أسعار الذهب اليوم الأربعاء قرب أعلى مستوى في ثمانية أشهر سجلته في الجلسة السابقة بعد أن زادت بيانات اقتصادية من التوقعات بأن مجلس الاحتياطي .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الذهب قرب أعلى مستوى في 8 أسابيع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الذهب قرب أعلى مستوى في 8 أسابيع

حومت أسعار الذهب اليوم الأربعاء قرب أعلى مستوى في ثمانية أشهر سجلته في الجلسة السابقة بعد أن زادت بيانات اقتصادية من التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) يدنو من إنهاء عمليات رفع أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1973.69 دولار للأوقية بحلول الساعة 1200 بتوقيت جرينتش بضغط من تعافي الدولار عن أدنى مستوى في 15 شهرا.

وهبطت كذلك العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1977.30 دولار للأوقية.

وسجل الذهب أعلى مستوياته منذ 24 مايو عند 1984.19 دولار أمس الثلاثاء ليغلق بارتفاع نسبته نحو 1.2 بالمئة.

وقال محللون: إن التوقعات بشأن اجتماع المركزي الأمريكي الذي يعقد الأسبوع المقبل لم تتغير لكن أحدث بيانات للوظائف والتضخم بدأت في إثارة توقعات ببدء خفض أسعار الفائدة في مطلع 2024.

وأضافوا: "علاوة على ذلك فالأسواق شبه متأكدة من أن رفع سعر الفائدة المقبل سيكون الأخير لفترة ما".

وبحسب 106 خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم، فإن رفع الفائدة المتوقع يوم 26 يوليو إلى نطاق 5.25-5.50 بالمئة قد يكون آخر مرة يرفع فيها المركزي الأمريكي الفائدة في دورة التشديد النقدي الحالية.

وأسعار الفائدة الأعلى تعني أن أسعار السندات ستتراجع وستزيد عوائدها مما يجعل مثل تلك الاستثمارات أكثر جاذبية من الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 25 دولارا للأوقية وتراجع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 977.59دولار للأوقية.

وخسر البلاديوم 2.5 بالمئة مسجلا 1286.21 دولار للأوقية بعدما ارتفع لأعلى مستوياته منذ 26 يونيو عند 1325 دولارا أمس الثلاثاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب عالميا حول مستوى 2330 دولارا للأوقية

استقر الذهب حول مستوى 2330 دولارًا للأوقية يوم الثلاثاء، بعد ارتفاعه في الجلسة السابقة، إذ ينتظر المتداولون المزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية وتصريحات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على إشارات حول مسار أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتشمل النقاط المحورية الرئيسية خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المقرر في وقت لاحق من اليوم، إلى جانب إصدار محضر لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية يوم الأربعاء وتقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة.

أسعار الذهب عالميا

وفي الوقت نفسه، قدمت البيانات الصادرة أمس بعض الدعم للسبائك، إذ انكمش مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ISM للشهر الثالث على التوالي في يونيو، وانخفض مقياس الأسعار التي تدفعها المصانع مقابل المدخلات إلى أدنى مستوى في ستة أشهر، مما يشير إلى أن التضخم قد يستمر في التراجع.

وفي أوروبا، صرحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد يوم الاثنين أن البنك المركزي يحتاج إلى مزيد من الوقت لتأكيد تحرك التضخم نحو 2٪، وأن خفض أسعار الفائدة ليس عاجلا. 

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2450.05 دولار في مايو 2024. 

توقعات أسعار الذهب

ارتفع سعر الذهب بمقدار 268.16 دولار أمريكي/ أوقية، أو بنسبة 13.00% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات (CFD) التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يتداول الذهب عند 2353.09 دولار أمريكي/ أوقية بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية  وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية  Trading Economics على أن يتداول عند 2430.84 دولار في غضون 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب إلى ارتفاع مع ترقب نتائج اجتماع البنك المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي
  • الذهب يستقر وسط ترقب لاجتماع المركزي الأميركي
  • استقرار أسعار الذهب عالميا حول مستوى 2330 دولارا للأوقية
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس الاحتياطي الفيدرالي
  • استقرار أسعار الذهب عند 2323.74 دولار للأوقية