أعلن جهاز تنمية مدينة العبور عن طرح قطع أراضي بنظام التخصيص المباشر لشهر فبراير، عن طريق التقديم بمقر هيئة المجتمعات العمرانية بالعاصمة الإدارية، حيث يستمر التقديم حتى تاريخ 15 فبراير الجاري.

مساحات وأنشطة مختلفة ومتنوعة

وأوضح المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، في بيان، أن قطع الأراضي المقترحة للاستثمار لهذا الشهر بمساحات وأنشطة مختلفة ومتنوعة بنظام التخصيص المباشر هي كالتالي:

- قطعة أرض رقم 1 بلوك 40000 بمشروع روضة العبور بحي السلام ثان على طريق بلبيس الصحراوي بمساحة 12 ألفا و294 مترا مربعا بنشاط تجاري، بسعر تقديري 24 ألفا و525 جنيها للمتر، ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض، والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن 40% من إجمالي مساحة الأرض، وطبقا لاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني بارتفاعات بدروم وأرضي ودورين، مع الالتزام بقيود الارتفاع المسموح بها قانونا، والردود الأمامي 5 أمتار والجانبي والخلفي 4 أمتار.

  

- قطعة أرض رقم 14 و15 بلوك 17109 بالإسكان العائلي بمساحة 604 أمتار مربعة بنشاط تجاري، بسعر تقديري 27 ألفا و350 جنيها للمتر، ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تبدأ من تاريخ استلام الأرض، والاشتراطات البنائية لا تزيد النسبة البنائية عن 40% من إجمالي مساحة الأرض، وطبقا لاشتراطات الخاصة بالدفاع المدني بارتفاعات بدروم وأرضي ودورين وبما لا يتجاوز قيود الارتفاع المسموح بها قانونا، والردود الأمامي 5 أمتار والجانبي والخلفي 4 أمتار

الاطلاع على كتيب إجراءات التخصيص

وأكد المهندس أحمد رشاد رئيس الجهاز، أن المساحة تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة، مع ضرورة الاطلاع على كتيب إجراءات التخصيص بنظام التخصيص المباشر على الموقع الإلكتروني لموقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية أراضي العبور تخصيص العبور جهاز العبور مشروعات العبور

إقرأ أيضاً:

إطلاق أكبر حملة وطنية للحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/-أطلقت احدى منظمات المجتمع المدني في النجف حملة وطنية كبرى بأفكار ونشاطات مبتكرة من اجل الحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء.

وقال محمد عامر العكايشي رئيس منظمة مسار للتنمية المستدامة والتعليم ” بالتزامن مع الحملة الوطنية للتشجير أطلقت منظمتنا حملة وطنية تكونت من عدة نشاطات متميزة وأفكار جديدة لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء ونشر الوعي بين مختلف فئات وطبقات المجتمع “.

وأضاف ” وقد تضمنت الحملة معرض فني جوال متنقل حيث طافت عدد من الباصات الشوارع الرئيسية في النجف والكوفة منذ الصباح وحتى المساء وهي مزيّنة بلوحات فنية لرسامين شباب تنقل واقع وطموح الرسامين في بيئة خضراء مستدامة “.

وتابع العكايشي ” كما تضمنت الحملة جلسة حوارية جماهيرية قدّم فيها الدكتور حيدر فليّح الحدراوي مسؤول شعبة التغييرات المناخية في بيئة النجف شرحا مفصلا عن أهمية الحفاظ على البيئة وزراعة الأشجار الدائمة والخطوات التي يجب ان يشارك الجميع فيها محذرا من انه إذا ما استمر واقع التصحر في العراق سيكون العراق بعد عقد من الزمن بلا شتاء “.

وأشار الى ان ” الحملة تضمنت أيضا توزيع مغّلفات ورقية تحتوي على بذور أشجار دائمة الخضرة على الجماهير وكذلك إقامة معرض فني ورسم مباشر للفنانة ريام فاضل عباس واخر للصور الفوتوغرافية بخصوص البيئة وأيضا تنظيم حملة إعلامية بين الشباب للتوعية بأهداف الحملة ” .

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: فشل كل محاولات تسلل «الاحتلال الإسرائيلي» برا إلى أراضي لبنان
  • تاريخ العزة والفخر.. أبطال حرب أكتوبر يروون أسرار خطة الخداع الاستراتيجي في معركة العبور
  • المساحة الخضراء تسيطر على القطب الجنوبي.. ماذا يحدث في قارة الثلج؟
  • على أغنية كزبرة.. احتفال جنوني من لاعبات الأهلي بعد حسم قمة الزمالك «فيديو»
  • بلدية السليمانية تطلق حملة لتوسيع المساحات الخضراء (صور)
  • ماذا قال الأهلي عن مواجهة الزمالك في دوري الكرة النسائية اليوم؟
  • إطلاق أكبر حملة وطنية للحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء
  • محافظ الدقهلية ومدير الأمن يشهدان إزالة تعدي لإقامة منتجع سياحي على 4000 متر أراضي زراعية بأجا
  • هاتف Samsung Galaxy S24+ بنظام Android 15 يتجاوز أداء Android 14 في المقاييس
  • «القاهرة الإخبارية»: لا يوجد أي انتشار لجنود جيش الاحتلال على أراضي لبنان