المناطق_واس

تنطلق غداً، منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، المقامة بقطر حتى الـ10 فبراير المقبل ، حيث سيواجه المنتخب الأردني نظيره الكوري الجنوبي ، في حين يواجه المنتخب قطري حامل اللقب نظيره الإيراني.

ويسعى المنتخب الأردني خلال أول ظهور في دور نصف النهائي، إلى مواصلة كتابة التاريخ خلال هذه النسخة من البطولة التي تعد الأفضل له، بعد تأهله للدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه، بفوزه على طاجيكستان بهدف دون مقابل، وذلك عندما يواجه غداً على ملعب أحمد بن علي ، نظيره منتخب كوريا الجنوبية الذي يملك في سجله بطولتين تمكن من تحقيقها أعوام 1956 – 1960 ، بالإضافة إلى تحقيق الوصافة خلال أعوام 1972-1980-1988- 2015 .

أخبار قد تهمك وزير الرياضة يهنئ المنتخب القطري بمناسبة تأهله إلى نصف نهائي كأس آسيا 3 فبراير 2024 - 10:45 مساءً قطر تواصل رحلة الدفاع عن لقبها الآسيوي وتتأهل لمواجهة إيران 3 فبراير 2024 - 9:53 مساءً

في المقابل يسعى المنتخب القطري بعد غد على ملعب الثمامة ، إلى الحفاظ على لقبه بعدما حققه للمرة في تاريخه بالنسخة الماضية أمام المنتخب الياباني بثلاثية مقابل هدف ، حيث يسعى المنتخب القطري متسلحًا بعامل الأرض والجمهور إلى الاستمرار في كتابة التاريخ والبلوغ إلى المباراة النهائي وذلك عندما يواجه المنتخب الإيراني الذي يملك في خزينته ثلاثة ألقاب خلال أعوام 1968-1972-1976 .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كأس آسيا نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات

اختتمت منافسات دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخباً، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وحسمت منتخبات السعودية والإمارات والأردن وسوريا تأهلها إلى الدور قبل النهائي من البطولة، المقرر إقامته على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية يوم 3 يوليو. 

ولم يتمكن المنتخب اليمني من التأهل إلى الدور ما قبل النهائي بعد ما أنهى دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 5 نقاط من تعادلين أمام السعودية (2/2) والكويت (1/1) وفوز على عمان (3/1)، في حين تأهل منتخب سوريا كصاحب أفضل مركز ثانٍ برصيد 6 نقاط. 

ويشهد الدور ما قبل النهائي مباراة تجمع الأردن والإمارات عند الساعة الخامسة مساءً، ومباراة أخرى بين السعودية وسوريا عند الساعة التاسعة مساءً، بحيث يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي تقام يوم الجمعة 5 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • كأس أوروبا لكرة القدم .. المنتخب الفرنسي يعبر إلى الربع بفوزه على نظيره البلجيكي بهدف لصفر
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب