شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن رئيسة برلمان الجبل الأسود حرق القرآن الكريم عمل عنصري مشين، انتقدت رئيسة البرلمان في جمهورية الجبل الأسود دانيلا تشوروفيتش بشدة موقف بلادها بعدم التصويت لصالح قرار يجرم حرق القرآن الكريم، داعية إلى نبذ .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيسة برلمان الجبل الأسود: حرق القرآن الكريم عمل عنصري مشين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيسة برلمان الجبل الأسود: حرق القرآن الكريم عمل...

انتقدت رئيسة البرلمان في جمهورية الجبل الأسود دانيلا تشوروفيتش بشدة موقف بلادها بعدم التصويت لصالح قرار يجرم حرق القرآن الكريم، داعية إلى نبذ أصحاب هذا الموقف من المجتمع.

واعتبرت أن هذا العمل المشين بحق واحد من مقدسات أكثر من مليار مسلم حول العالم، لا يعتبر حرية تعبير وإنما عدم احترام وعنصرية وكراهية لدين الإسلام، فيما تنص الأديان في جوهرها على احترام الغير واحترام الفكر واحترام خيارات الآخر.

المجتمع المدني

وأكدت تشوروفيتش على أهمية الزيارة التي يقوم بها وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ إلى البلاد.

وأوضحت أهمية التوقيع على مذكرة التفاهم في المجالات الإسلامية بين الوزارة والمشيخة الإسلامية، لأنها دليل على اهتمام العالم العربي بالأقلية المسلمة في البلاد، وهذا موقف مرحب به من قبل المجتمع المدني في الجبل الأسود.

وأشارت إلى الدور الكبير الذي ستلعبه هذه الاتفاقية في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين الصديقين، وتوسيع آفاق التعاون لتشمل مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية وغيرها من مجالات التعاون.

معرض إكسبو 2030

من جانبه، أكد الوزير "آل الشيخ" عن سعادته بالترحيب الذي لقيه من تشوروفيتش مثمنا انطباعاتها الإيجابية عن قيادة المملكة، وإعجابها بالتطور الكبير والمتسارع الذي تشهده السعودية على مختلف الصعد، مثمنا دعمها استضافة المملكة لمعرض إكسبو 2030.

ونوه برغبة رئيسة البرلمان الجادة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وترحيبها بالاتفاق المبرم بين الوزارة والمشيخة الإسلامية.

كما أثنى على موقفها الشاجب للتعرض للقرآن الكريم ووصفها له بالعنصرية وعدم احترام مقدسات الآخرين.

الجبل الأسود

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها وزير الشؤون الإسلامية مع دانيلا تشوروفيتش في مقر البرلمان بالعاصمة بودغوريتشا في آخر أيام زيارته للجبل الأسود.

وتناول البحث أوجه التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وفق رؤية مشتركة تحترم التعددية الثقافية والدينية لدى الشعبين الصديقين، وتؤكد على مبادئ الاعتدال والوسطية ونبذ الكراهية والعنف والتطرف ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله.

مجلس حقوق الإنسان

الجدير بالذكر أن زيارة " آل الشيخ " للجبل الأسود واللقاءات المهمة بكبار المسئولين حققت مكاسب سياسية مهمة، وأوضحت ثقل المملكة في صنع القرار إذ أن الجبل الاسود من الدول التي عارضت قرار مجلس حقوق الإنسان في إدانة حرق القرآن الكريم باسم الحرية.

وتأتي تصريحات رئيسة البرلمان رسالة واضحة على صنع التغيير والقوة الناعمة التي تمتلكها المملكة رائدة العالم الإسلامي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيران وروسيا توقعان اتفاقية بشأن تداول العملات الوطنية

أعلن رئيس البنك المركزي الإيراني محمد رضا فرزين، عن توقيع اتفاقية بشأن تداول العملات الوطنية بين إيران وروسيا.

وقال فرزين، بعد اجتماعه في 4 يوليو مع رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا في مدينة سانت بطرسبورغ، وفقاً لما نقلته وكالة إرنا: “عقب الاجتماع الثنائي مع رئيسة البنك المركزي الروسي، تم التوقيع على اتفاقية بشأن سيولة تبادل العملات الوطنية لتسهيل التبادل التجاري”.

وفي يناير الماضي، قالت وزارة الخارجية الروسية إن هناك اتفاقا جديدا بين البلدين يعكس التحسن غير المسبوق في العلاقات بين روسيا وإيران، وهو في المراحل النهائية لإبرامه.

إلا أن البلدين علقا اتفاقية التعاون بعد وفاة رئيسي، مشددين على أنه قرار استراتيجي لقيادتيهما، وتشمل الاتفاقية التعاون بين موسكو وطهران في مختلف القطاعات العسكرية والتجارية والطاقة والاقتصاد والاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • الإعلام والتشويش
  • صور| "عباقرة الجنوب" يحتفي بتكريم 156 من حفظة كتاب الله في الأقصر
  • شيخ الأزهر: الهجرة حدث ملهم غرس في نفوس المسلمين قيمًا أخلاقية عظيمة
  • شيخ الأزهر: القرآن الكريم وضع أسس العلاقة بين الحضارات والديانات المختلفة
  • التحالف الوطني ينظم حفلا كبيرا لتكريم حفظة القرآن الكريم في الجيزة (فيديو)
  • أمل الحناوي: صمت العالم حول الاحتلال الإسرائيلي إلى استعمار ونظام فصل عنصري
  • إيران وروسيا توقعان اتفاقية بشأن تداول العملات الوطنية
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ