بوابة الوفد:
2024-09-30@18:56:42 GMT

المنوات.. ثلاث سنوات من الانتظار

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT

لا يمكننا إغفال بعض الأمور الإيجابية التى غيَّرت الكثير من أوجه الحياة فى مصر، فى ظل الجمهورية الجديدة، لكننا ومن باب المكاشفة المطلوبة، هناك الكثير من الأمور السلبية المتعلقة بالغلاء وزيادة الأسعار وجشع التجار، فى ظل أزمة اقتصادية طاحنة.
لعل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، «حياة كريمة»، كانت الأبرز خلال الفترة الماضية، حيث تستهدف غالبية الشعب الذى يفتقر إلى الخدمات الأساسية، فى كثير من مجالات الحياة، ومعها تم تقديم خدماتها ومشاريعها، للقرى الأكثر فقرًا واحتياجًا، فى قطاعات البنية التحتية والخدمات الرئيسية فى مجالات الإسكان والصحة والتعليم والنقل.


وفى ظل الشفافية التى اعتدنا طرحها، والمصارحة الضرورية، فإننا نؤكد أنه لا تزال هناك بعض الأزمات الصغيرة والمتكررة، التى يجب مراعاة إيجاد حلول سريعة لها، خصوصًا فى مجال الصرف الصحى، فى قرى المنوات الثلاث، التابعة لمركز ومدينة أبوالنمرس.
لقد طالبنا المسئولين عدة مرَّات وبإلحاح، أن قرى كبيرة بهذا الحجم وهذه الكثافة السكانية، تعانى من الإهمال الشديد فى كثير من الخدمات الأساسية والضرورية، ويجب إيجاد حلول لها، فى ظل اهتمام القيادة السياسية الرشيدة بالمواطنين البسطاء، وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.
كما ناشدنا أن يقوم أحد المسئولين التنفيذيين، بزيارة ميدانية عاجلة إلى قرى المنوات الثلاث التابعة لمركز أبوالنمرس، ليرى بعينه حجم الإهمال المتراكم منذ عقود، لأن الأهالى تستحق بالفعل «حياة كريمة»، ولعل حالة الطرق السيئة للغاية، تدل على حجم الإهمال والمعاناة.
منذ ثلاث سنوات وحتى الآن، لم يتم إنهاء توصيل شبكة الصرف الصحى، لعدم وجود إشراف حقيقى من الجهة المسئولة عن التنفيذ ومواعيده، خصوصًا أن مواعيد التسليم النهائية مر عليها أكثر من عام ونصف العام، لكن للأسف، ما نشاهده ونتابعه هو تباطؤ غير مفهوم أو مبرر.
وعند سؤال القائمين على المشروع لا نجد إجابة شافية أو وافية.. فقط تسويف ومواعيد غير منضبطة، ولا أحد يمتلك الحقيقة عن موعد إنهاء هذا المشروع الذى طال انتظاره، خصوصًا أننا فوجئنا بأن الشركات العاملة فى المشروع، تعمل من الباطن، من خلال مقاول باطن آخر، لندور فى حلقة مفرغة، لا نعرف أولها من آخرها.
لكن اللافت فى الأمر أن القائمين على المشروع من باطن الباطن، لا يبالون وغير مكترثين بإنهاء المشروع، معللين ذلك بأسباب كثيرة غير منطقية، كما أن بعض القائمين على المشروع يدَّعون أنهم نافذون، ولا أحد يستطيع إجبارهم أو فرض غرامات تأخير عليهم!
إننا نناشد المسئولين التنفيذيين فى مشروع حياة كريمة، والمعنيين فى محافظة الجيزة ومركز أبوالنمرس، وكل من يهمه الأمر، أن يقوم بزيارة إلى قرى المنوات للتأكد مما نقول، ويرى بعينيه أن حياة المواطنين تحولت إلى كابوس حقيقى، حتى أن السير على الأقدام أصبح من المستحيلات.

[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الجيزة مركز أبوالنمرس رضا سلامة الرئيس عبدالفتاح السيسي حياة كريمة زيادة الأسعار جشع التجار

إقرأ أيضاً:

بنك ظفار يوفر تجربة استثنائية للزبائن بتقليص الانتظار في الفروع لأقل من 10 دقائق

 

مسقط- الرؤية

أعلن بنك ظفار- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان- استعداده لتقديم خدماته المصرفية لزبائنه من كافة شرائح المجتمع عن طريق تقليص ساعات الانتظار في الفروع، بحيث لا تتجاوز 10 دقائق منذ الدخول إلى الفرع وحتى البدء في الخدمة، وهي خطوة تؤكد التزام البنك لتلبية احتياجات كل زبون عبر   130 فرعا في جميع أنحاء محافظات سلطنة عمان، كما يعكس سعي البنك المستمر لإرضاء الزبائن واحترام وقتهم الثمين.

وقال البنك "إن الوصول إلى تقديم الخدمة للزبائن خلال عشر دقائق ليس مجرد مبادرة؛ بل هو التزام من بنك ظفار لتحقيق التميز في توفير الخدمات المصرفية عبر الفروع المنتشرة في جميع أنحاء سلطنة عمان، الأمر الذي يبقي البنك على مقربة من زبائنه، ويوفر سهولة الوصول إلى مجموعة شاملة من الخدمات المالية والرد على الاستفسارات والملاحظات المختلفة

 ويناسب الوصول إلى تقديم خدمة الزبائن خلال عشر دقائق نمط الحياة السريعة والعصرية من خلال تقليل أوقات الانتظار وتبسيط العمليات، وتوفير تجربة مصرفية سلسة تجعل الزبائن يشعرون بالتقدير والاحترام، وتوثيق العلاقة بين البنك وزبائنه.

ولا يقتصر تفاني بنك ظفار على الوصول إلى تقديم الخدمة لزبائنه خلال عشر دقائق فقط، وإنما يسعى باستمرار لتطوير المنتجات المختلفة التي تلبي الاحتياجات المتنوعة والفريدة لكافة شرائح المجتمع وخاصة الشباب والنساء والأطفال والقاصرين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الدخل المرتفع والثروات وعائلاتهم، مما يعزز الرفاهية المالية لهم من خلال تصميم حلول مخصصة تساهم في تحقيق الاستقرار المالي.

ولا تركز مبادرة الوصول إلى تقديم الخدمة خلال عشر دقائق على رضا الزبائن فحسب، بل إنها تعزز أيضًا دور البنك كشريك موثوق به في تقديم خدمات للمجتمع ويساهم في تطورها وازدهارها والدفع بعجلة النمو الاقتصادي والانتعاش في كافة القطاعات الاقتصادية المختلفة.

ويواصل بنك ظفار عبر تبني هذه الخطوة إلى بناء علاقات دائمة مع زبائنه تتجاوز المعاملات المالية، من خلال ضمان تقديم الخدمات بسرعة ودقة وكفاءة عالية، الأمر الذي يعزز مكانة بنك ظفار كمزود رائد للخدمات المالية والاستثنائية في سلطنة عمان.

ويستطيع الزبائن في الوقت نفسة إدارة حساباتهم المصرفية من خلال تطبيق بنك ظفار عبر الهاتف النقال، والاستمتاع بالمزايا المختلفة ودفع فواتيرهم في أي وقت ومكان.

ويسعى بنك ظفار باستمرار إلى توظيف التكنولوجيا في عملياته التشغيلية مما يساهم في تقديم خدمات مصرفية مريحة للزبائن، إذ أطلق مؤخرا خدمة "ظفار باي"، و"سامسونج باي" و"آبل باي"  وهي خدمات  مبتكرة تعتمد على تمرير الهاتف النقال على نقاط البيع بالتجزئة.

مقالات مشابهة

  • باسكال جروس: لا أطيق الانتظار لخوض أول مباراة أوروبية بملعب دورتموند
  • بنك ظفار يوفر تجربة استثنائية للزبائن بتقليص الانتظار في الفروع لأقل من 10 دقائق
  • "نرمين".. من فرحة الأمومة إلى جحيم الإهمال الطبي
  • الإهمال يطال ملاعب القرب بمراكش (صور)
  • أضرار الإهمال في علاج إعتام عدسة العين
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • «عاجلة»: خطة للانتهاء من قوائم الانتظار في تظلمات بطاقة الخدمات المتكاملة
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات المرحلة الثانية بمبادرة «حياة كريمة»
  • طلبة الطب الموقوفون مهددون بالحبس ثلاث سنوات... وتضامن واسع مع ملفهم