بوابة الفجر:
2024-10-02@08:44:58 GMT

ميناء دمياط يتداول 38 سفينة حاويات وبضائع العامة

تاريخ النشر: 5th, February 2024 GMT


وصلت 9 سفن إلى ميناء دمياط وغادرته 8 سفن، ليصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 38 سفينة حاويات وبضائع عامة خلال ال`24 ساعة الماضية، بينما بلغت الشاحنات "دخولا وخروجا" 4634 شاحنة.

ذكر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط  أن الميناء وصلت إليه 6 قطارات بحمولة إجمالية 7553 طن قمح متجهة إلى صوامع إمبابة وشبرا وكوم أبوراضي، وقطار أخر بعد أن فرغ 25 حاوية (40 قدما) قادمة من السخنة، ليصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 84 ألفا و690 طنkا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 122 ألفا و920 طنا.

وأشار إلى أن الصادرات بلغت 9996 طنا، فيما بلغت الواردات من البضائع العامة 60 ألفا و110 أطنان، لافتا إلى أن حركة الصادر من الحاويات بلغت 682 حاوية مكافئة، وبلغت الحاويات الواردة 51 حاوية مكافئة، في حين بلغت حاويات الترانزيت 4483 حاوية مكافئة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، استقبال الرصيف السياحري بميناء غرب بورسعيد التابع للمنطقة الإقتصادية السفينة السياحية الهولندية العملاقة NIEUW STATENDAM القادمة من قبرص وعلى متنها 2654 سائحا و952 من طاقم البحارة من جنسيات مختلفة.

ووفقا للبيان الصادر عن المنطقة، السفينة السياحية الهولندية ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد، من المقرر تنظيم رحلات سريعة إلى مدينة القاهرة لزيارة المعالم السياحية والأثرية ورحلات داخلية بمدينة بورسعيد لطاقم البحارة للتعرف على معالم المدينة والأماكن التاريخية ، على أن تغادر السفينة الميناء مساء اليوم مستكملة رحلتها البحرية إلى ميناء الإسكندرية.

محافظ بورسعيد يتبادل الدروع مع ربان السفينة 

كان فى استقبال السفينة السياحية اللواء محب حبشى محافظ بورسعيد واللواء محمد أحمد محمود نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية وعدد من القيادات ، حيث تم تبادل الدروع التذكارية مع ربان السفينة.

أجمل السفن السياحية

تعتبر السفينة NIEUW STATENDAM المملوكة لشركة كارينفال واحدة من أجمل السفن السياحية التى تجوب العالم فى رحلات بحرية منتظمة ، تم بناؤها فى عام 2018 بتكلفة مالية 520 مليون دولار ويبلغ طولها 299 مترا تتكون من 13 طابقا وبها 1339 غرفة، لديها أيضا مجموعة من وسائل الراحة والترفيه تضم صالات رياضية قاعات اجتماعية وحمامات سباحة ومسرح وسينما وأندية رياضية وأسواق تجارية.

يأتى ذلك فى إطار حركة تنشيط السياحة البحرية بموانئ المنطقة الاقتصادية المطلة على البحرين المتوسط والأحمر وجاهزيتها لاستقبال جميع أنواع السفن السياحية وتقديم جميع الخدمات اللوجستية مما يؤكد ثقة التوكيلات الملاحية فى موانئ المنطقة .

واتخذت إدارة ميناء غرب بورسعيد جميع الإجراءات بدخول السفينة إلى الميناء وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالسائحين فى سهولة ويسر، بالتعاون مع الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 151 الف طن حاويات ومواد بترولية
  • صاروخ يمني يصيب سفينة قرب ميناء الحديدة
  • سفينة تبلغ عن حادث بحري جديد قبالة ميناء الحديدة
  • «التعبئة والإحصاء»: 8.6 ألف حالة خلع في مصر خلال 2023
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • تداول أكثر من 50 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بميناء دمياط خلال 24 ساعة
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • ميناء دمياط يوقع بروتوكولا لتوفير التدريب العملي لطلاب جامعة المنصورة الأهلية