قال محمد أبو عيطة، مراسل «إكسترا نيوز» من معرض القاهرة الدولي للكتاب، إن اليوم كان ممتلئا بالفعاليات المتميزة أهمها فعالية فلسطين، والتي ناقشت الحرب القائمة في غزة وانعكاساتها على الأمن القومي المصري والعربي وتقييم إجمالي ما تم خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وأضاف أبو عيطة، خلال رسالته للقناة، أن الفعالية كانت تدور حول سرد الموقف المصري تجاه قضية غزة، والتأكيد على دعم مصر للأشقاء الفلسطينيين، موضحًا أن كل هذه الجوانب تم مناقشتها خلال 3 ندوات عقدت في قاعات المعرض، وحضرها عدد كبير من القراء.

الاهتمام بحضور القضية الفلسطينية في المعرض

وأكد أن فلسطين كانت حاضرة حتى في ركن الطفل، والذي تم فيه تخصيص ركن لتعريف الطفل المصري بفلسطين وتعريفه بشقيقه الفلسطيني وبتضحياته وبعدالة قضيته، مضيفًا أن نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، قد حضرت افتتاح هذا الركن، واستضافت ندوة خاصة للتعريف بالشعر الفلسطيني، الذي يحكي قصة النكبة وكفاح الشعب الفلسطيني.

وتابع: «فعاليات معرض الكتاب مستمرة، وأبواب المعرض الخمسة المخصصة لاستقبال القراء مفتوحة منذ الصباح الباكر، ويتوافد عليها المواطنون سعيًا لاستثمار الساعات الأخيرة في عمر هذا المعرض».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولي للكتاب

إقرأ أيضاً:

انكماش اقتصاد فلسطين 35% بالربع الأول بسبب الحرب في غزة

انكمش الاقتصاد الفلسطيني بنسبة 35 بالمئة على أساس سنوي، خلال الربع الأول من العام الجاري، مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة شهرها التاسع.

جاء ذلك بحسب تقديرات أولية صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، الخميس، قال فيها إن "المنظومة الاقتصادية لقطاع غزة انهارت بالكامل".

وقال الإحصاء الفلسطيني: "انكمش قطاع غزة خلال الربع الأول 2024 بنسبة 86 بالمئة على أساس سنوي، رافق ذلك تراجع في اقتصاد الضفة الغربية بنسبة 25 بالمئة".

وسجلت جميع الأنشطة الاقتصادية تراجعاً حاداً بالقيمة المضافة، حيث سجل نشاط التعدين، والصناعة التحويلية والمياه والكهرباء تراجعاً بنسبة 63 بالمئة في فلسطين.

كما انكمش نشاط الإنشاءات بنسبة 51 بالمئة، ونشاط الزراعة والحراجة وصيد الأسماك بنسبة 33 بالمئة، ونشاط تجارة الجملة والتجزئة بنسبة 36 بالمئة.

وبلغت قيمة الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأول 2024 في الضفة الغربية 2.474 مليار دولار، وفي قطاع غزة 92 مليون دولار.

وبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في فلسطين بالأسعار الثابتة 491 دولار خلال الربع الأول من 2024، مسجلاً انخفاضاً بنسبة 36 بالمئة بالمقارنة مع الربع المناظر من 2023.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • كيف عززت الدولة الحماية الاجتماعية بعد «30 يونيو»؟.. «إكسترا نيوز» تستعرض جهودها
  • انكماش اقتصاد فلسطين 35% بالربع الأول بسبب الحرب في غزة
  • "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا يرصد خطة التحالف الوطني بدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • انقطاع كهرباء يضرب العالم.. «إكسترا نيوز» تعرض تقريرا عن الأزمة العالمية (فيديو)
  • تقرير إكسترا نيوز: "موجة الحر.. وانقطاع الكهرباء في عدة دول بالعالم"
  • وزيرة الثقافة تعتمد خطة "معارض الكتاب" خلال شهور الصيف
  • مراسل القاهرة الإخبارية: 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع
  • معرض للفنان التشكيلي صالح خضر في المركز الوطني للفنون البصرية بدمشق