ترأّس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، ونظيره البحريني د. عبد اللطيف بن راشد الزياني، في مقر الوزارة بالرياض اليوم، اجتماع اللجنة التحضيرية للاجتماع الثالث لمجلس التنسيق السعودي البحريني.
وجرى خلال الاجتماع استعراض مستجدات أعمال المجلس، والتحديثات على مخرجات اللجان الفرعية المنبثقة عنه، وبحث أوجه التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


أخبار متعلقة إحباط تهريب 400 كيلوجرام من المخدرات في جازانمنصة الدفاع للفضاء تجذب اهتمام زوار معرض الدفاع العالمي 2024وفي نهاية الاجتماع وقع رئيسا اللجنة التحضيرية في الجانبين محضر الاجتماع الثاني للجنة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يصافح نظيره البحريني في بداية الاجتماع - واس
قائمة الحضورحضر الاجتماع وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى د. عصام بن سعد بن سعيد.
ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية د. سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة لأمانات المجالس واللجان م. فهد الحارثي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزير الخارجية البحريني مجلس التنسيق السعودي البحريني

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي بينهما

أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية أن توقيع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين المملكة وإستونيا يعد بمنزلة أساس للتنسيق والتعاون بينهما، مشيرًا إلى أن البلدين يعملان على تطوير التعاون في العديد من المجالات، واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والثقافي والتقني، وزيادة فرص التجارة والاستثمار وتعزيز الابتكار.
وأوضح سمو وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير خارجية جمهورية إستونيا مارغوس تساهكنا في العاصمة الإستونية تالين أن قيمة التجارة الثنائية بين البلدين بلغت في العام الماضي 72 مليون دولار، وبلغت الصادرات من المملكة 21 مليون دولار، في حين بلغت الواردات من إستونيا 51 مليون دولار، متطلعًا إلى المزيد من النمو الاقتصادي بين البلدين الصديقين.
وقال سموه: إن جلسة المباحثات مع نظيره الإستوني شهدت مناقشة العديد من القضايا، منها التحديات المشتركة والحرب على قطاع غزة، وإيجاد طريق لإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا بإيجاد حل سلمي مستدام.
وأشاد سمو وزير الخارجية بتصويت إستونيا لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة مهمة في إبقاء الأمل حيًا في حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي بينهما
  • وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل تركيا في زيارة رسمية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • وزير الداخلية وسفير قطر يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • وزير الخارجية يستعرض أزمة السودان وغزة مع رئيسة مجموعة الأزمات الدولية
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني