شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن المربعات الأمنية واحتواء الطارمية ماهي استراتيجية تحجيم الخلايا الإرهابية ؟، بغداد اليوم – بغداد تكتيك جديد، اتبعته القوات الأمنية لاحتواء التوترات في قضاء الطارمية، شمال العاصمة بغداد بعد سلسلة من الخروقات الأمنية .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "المربعات الأمنية" واحتواء الطارمية.

. ماهي استراتيجية "تحجيم الخلايا الإرهابية"؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"المربعات الأمنية" واحتواء الطارمية.. ماهي...

بغداد اليوم – بغداد 

تكتيك جديد، اتبعته القوات الأمنية لاحتواء التوترات في قضاء الطارمية، شمال العاصمة بغداد بعد سلسلة من الخروقات الأمنية التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين ومنتسبي قوات الأمن، فيما أشرت لجنة الامن والدفاع النيابية نجاح الاستراتيجية الجديدة بتحجيم الخلايا الإرهابية.

 استراتيجية "المربعات الأمنية"

مصدر مطلع أكد اعتماد مبدأ "المربعات الأمنية" في احتواء مناطق التوتر في قضاء الطارمية، مبينا أن الاخير ذو موقع مهم كونه عند أطراف العاصمة بغداد.

وأوضح  المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم"، أن "بروز انشطة خلايا داعش الارهابي بين فترة واخرى استدعى اعتماد تكتيكات جديدة في مواجهة نقاط التوتر خاصة وأنها ذات جغرافية معقدة جداً في ظل كثافة بساتين النخيل والجداول الزراعية".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن" المربعات الامنية في تحصين المناطق وفق مسارات محددة يرافقها كاميرات مراقبة مع تعزيز النقاط في العمق اثبت فعاليتها في رصد وتعقب خلايا ارهابية ووقوع بعضها في كمائن نوعية خلال الاشهر الاخيرة ما أدى الى قتل قيادات إرهابية مهمة".

واشار إلى أن" المربعات الامنية طبقت في 7 مناطق بالطارمية ومحيطها وهي تسهم في شل أي حركة لفلول داعش النائمة وهذا ما يفسر الاستقرار النسبي في الاسابيع الماضية".

استقرار الأمن بتعاون الأهالي 

من جانبه أكد نائب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية كريم ابو سودة "استقرار الاوضاع بالطارمية وعدم تسجيل اي خروقات في الآونة الاخيرة خاصة مع اعتماد استراتيجيات جديدة في الانتشار وتعزيز القطعات بالإضافة الى تعاون ايجابي مع قبل الاهالي".

وأوضح أبو سودة لـ “بغداد اليوم"، أن "الاوضاع في الطارمية جيدة ومستقرة حاليًا ولم تسجل أي خروقات مؤخرا"، مبينا أن "الخطط الاخيرة أتت ثمارها في خلق أجواء أكثر استقرارًا".

وفي (24 نيسان 2023)، أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وضع خطة لإعادة نظام الأمن في الطارمية، مشيرًا الى توفير احتياجات القضاء من الناحية الأمنية والخدمية الخاصة بمفاصل وتشكيلات الوزارة من بينها المرور والدفاع المدني ومكافحة الإجرام ومكافحة المخدرات والجريمة المنظمة لتعزيز الأمن والاستقرار فيه. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

السيسي وبن زايد يشاهدان عرض قوات المشاة والمدفعية والدفاع الجوى (شاهد)

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عرض قوات المشاة والمدفعية والمدرعات وقوات الدفاع الجوى، وسلاح الحرب الإلكترونية وسلاح الإشارة، وهيئة الإمداد والتموين، بالاشتراك مع قوات المظلات.

 

السيسي ومحمد بن زايد يرفعان علم القوات المسلحة على المقر الجديد للأكاديمية العسكرية (شاهد) لحظة وصول الرئيس السيسي وبن زايد لمقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية (شاهد)

جاء ذلك  خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عرض قوات الصاعقة، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض الفيلم التسجيلي "الجمهورية الجديدة"، خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بحضور الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، اليوم، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

عزف السلام الوطني لكل من جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة في بداية احتفالية تخريج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية.

وصل منذ قليل، الرئيس السيسي ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى مقر حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بدأ، منذ قليل، حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، بالسلام الوطني لمصر والإمارات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية من مقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية.

مقالات مشابهة

  • منتدى الأمن السيبرانى للمؤسسات الحكومية يناقش تحسين القدرات الأمنية الرقمية
  • الجيش العراقي: دفاعنا الجوي قادر على حماية أجوائنا والدفاع عن سيادتنا
  • العراق: دفاعنا الجوي قادر على حماية أجوائنا والدفاع عن سيادتنا
  • ماهي الرسالة المهمة من رحلة عراقجي إلى لبنان
  • علاج جديد لثقب الشبكية بواسطة الخلايا الجذعية
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • السيسي وبن زايد يشاهدان عرض قوات المشاة والمدفعية والدفاع الجوى (شاهد)
  • كاسبرسكي: تزايد قوائم استغلال ثغرات اليوم صفر الأمنية على الإنترنت المظلم
  • المغرب وبريطانيا يبحثان التحديات والتهديدات الأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي
  • وسط احتدام الأزمة مع إثيوبيا.. الصومال يبحث الترتيبات الأمنية لعام 2025.. ويؤكد: أديس أبابا تخدم وتروج للجماعات الإرهابية