قال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي  إن إسرائيل ليست مستعدة لقبول اتفاق بأي ثمن لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في  قطاع غزة، حسبما أفادت قناة "العربية".

دون اشتراك أو تشفير Brentford vs Man City.. بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ضد برينتفورد بالدوري الانجليزي الممتاز 2024 | يلا شوت الآن في ظل استمرار هجمات حلفاء إيران.

. هل تستمر ضربات واشنطن على مواقع الحوثي باليمن؟  حركة حماس قدمت "مطالب لن نقبل بها"

كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، أن حركة حماس قدمت "مطالب لن نقبل بها" بشأن إطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة.

وأكد نتنياهو أن الشروط "يجب أن تكون مماثلة للاتفاق السابق"، الذي شهد تبادل نسبة من الرهائن مقابل أسرى فلسطينيين خلال هدنة نوفمبر الماضي، حسب ما نقل عنه حزب الليكود، الذي يتزعمه.

صياغة اتفاق من أجل وقف الحرب في غزة

وتعمل قوى إقليمية ودولية على صياغة اتفاق من أجل وقف الحرب في غزة لأسابيع وإجراء صفقة لتبادل الرهائن مع أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وتشمل الصفقة، التي يجري الحديث عنها في وسائل الإعلام، إطلاق سراح الأطفال والنساء والمسنين والجرحى الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس، مقابل إطلاق أعداد كبيرة من الأسرى الفلسطينيين وإدخال المساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الرهائن حماس غزة بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

عاجل- توقف حركة الطيران إسرائيل.. صفارات الإنذار تدوي في إسرائيل

عاجل- توقف حركة الطيران إسرائيل.. صفارات الإنذار تدوي في إسرائيل.. ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" عن وقوع ثلاث إصابات مباشرة داخل الأراضي الإسرائيلية بعد الهجوم الإيراني. وأشارت إلى أن الهجوم الإيراني استهدف مطاري "حتزيري" و"النبطيم"، بالإضافة إلى قاعدة "جليل"، مما أدى إلى وقوع أضرار في مبنى في شمال تل أبيب.

 توقف حركة الطيران

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأن حركة الطيران توقفت في المطارات الإسرائيلية بسبب الهجوم الصاروخي الإيراني. الطائرات المتجهة إلى إسرائيل استدارت في الجو، ما يعكس حجم الاضطراب والذعر الذي أحدثه الهجوم.

 صفارات الإنذار تدوي في أنحاء البلاد

تتواصل صفارات الإنذار من إطلاق الصواريخ في معظم أنحاء إسرائيل. وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن إيران أطلقت ما لا يقل عن 102 صاروخ في "الموجة الأولى" من الهجوم. هذه التطورات تأتي بعد تحذيرات أمريكية للجيش الإسرائيلي عن استهداف جوي قريب من إيران.

 الهجوم الإسرائيلي على بيروت

في وقت سابق، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجيش الإسرائيلي نفذ هجوما في بيروت، استهدف مقر حزب الله، مما أدى إلى اغتيال حسن نصر الله الأمين العام للحزب. هذا الهجوم جاء في ظل تقارير عن الاستعدادات لهجوم صاروخي من إيران.

استجابة الولايات المتحدة

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية "سنتكوم" عن وصول ثلاثة أسراب طائرات إضافية (F-15E، F-16، وA-10) إلى المنطقة. يأتي هذا في إطار تعزيز القوات الأمريكية لمواجهة التهديدات المتزايدة في المنطقة.

 توقعات بهجوم إيراني وعمليات برية إسرائيلية

قال مسؤول إسرائيلي رفيع لموقع "أكسيوس" الأمريكي إن هناك توقعات بتنفيذ هجوم إيراني ضد إسرائيل في الساعات القليلة المقبلة. بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال عقد مشاورات أمنية حول الهجوم الإيراني المتوقع، وتلقى التحذير من الهجوم نحو منتصف النهار.

وفي الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، شنت إسرائيل عملية برية ضد جنوب لبنان، بعد أيام من اغتيال حسن نصر الله، مما يزيد من تصاعد التوترات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - أول رد رسمي من حماس على الهجوم الإيراني
  • بايدن: واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية الصاروخية
  • عاجل- توقف حركة الطيران إسرائيل.. صفارات الإنذار تدوي في إسرائيل
  • بايدن: واشنطن مستعدة لمساعدة إسرائيل في مواجهة الهجمات الايرانية الصاروخية
  • عاجل:- بنيامين نتنياهو يحرض الشعب الإيراني ويهاجم قيادته: "إسرائيل تقف إلى جانبكم"
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • وزير خارجية إسرائيل: لا نريد وقف إطلاق النار في لبنان
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)