يُعدّ ادخار الذهب من العادات الشائعة لدى الكثير من السيدات، بهدف التربح منه عند البيع، ولكن مع انخفاض أسعار المعدن الأصفر في الآونة الأخيرة، تتساءل الكثير من النساء عن كيفية الحفاظ على أرباحهن، وجني الربح من فارق سعر المشغولات الذهبية أو السبائك أو الجنيهات.

في هذا التقرير، نقدم لك بعض النصائح للحفاظ على أرباحك من الذهب في ظل انخفاض الأسعار.

كيفية التربح من المصوغات الذهبية عند انخفاض الأسعار؟

وفق تقارير بورصات تداول الذهب وأسعار الصاغة والشعبة العامة للذهب، تواصل أسعار الذهب الانهيار لليوم الثالث على التوالي.

ونصح وصفي واصف، مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، خلال حديثه، لـ«الوطن» السيدات، قائلا: «لو الأسعار منخفضة وضروري البيع يبقى مفيش مشكلة، لأن السعر مختلف عن سعر الشراء، والوسيلة المضمونة للربح من الذهب بيعه لكن على المدى البعيد، وفي كل الأوقات خلال ارتفاع قيمة الجرام».

نصائح للكسب من الذهب

من ناحيته، قال الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والخبير الاقتصادي والمصرفي، خلال حديثه لـ«الوطن»، إنّ هناك عدة أساليب لجني الأموال من الذهب، في ظل انخفاض الأسعار، تتمثل في التالي:

- لو عندك سبائك ذهبية لازم البيع وفقًا لمصلحة الدمغة والموازين، مع الحصول على فاتورة من محل الصاغة.

- مراجعة القيمة الحالية التي تمتلكها من الذهب من مشغولات ذهبية وبيعها في ظل احتياجاتك في السوق.

- لتحقيق أعلى ربح وفائدة لازم احتساب ضريبة القيمة المضافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب من الذهب

إقرأ أيضاً:

«فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي

أفادت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، باستقرار مؤشر أسعار السلع الغذائية العالمية خلال شهر يونيو الماضي، وبلغ متوسط مؤشر المنظمة لأسعار الأغذية 120.6 نقطة، وانخفض المؤشر بنسبة 2.5% عن قيمته لشهر يونيو 2023، كذلك انخفض بنسبة 24.8% عن الذروة التي بلغها في مارس 2022.

انخفاض مؤشر أسعار الحبوب في يونيو

وأوضحت الفاو، في بيان، اليوم الأحد، أن مؤشر المنظمة لأسعار الحبوب انخفض بنسبة 3.0% في يونيو مقارنة بمايو، إضافة إلى انخفاض عروض أسعار الحبوب الخشنة والقمح والأرز، وذلك بسبب تحسن توقعات الإنتاج في البلدان المصدرة الرئيسية، وعلى العكس من ذلك، ارتفع مؤشر المنظمة لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 3.1% مقارنة بشهر مايو، مدعومًا بانتعاش الطلب العالمي على الواردات من زيت النخيل والطلب القوي من قطاع الوقود الحيوي في دول قارة أمريكا الشمالية والجنوبية على زيوت الصويا وعباد الشمس.

وأشار إلى أن مؤشر «المنظمة» ارتفع لأسعار السكر بنسبة 1.9% مقارنة بشهر مايو بعد ثلاثة أشهر متتالية من الانخفاض، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى المخاوف المتعلقة بالأثر المحتمل لأحوال الطقس السيئة والرياح الموسمية على الإنتاج في البرازيل والهند.

وفيما يتعلق بمنتجات الألبان ارتفع مؤشر المنظمة بنسبة 1.2%، إذ ارتفعت الأسعار الدولية للزبدة إلى أعلى مستوى لها في 24 شهرًا جراء زيادة الطلب العالمي، والانخفاض الموسمي في شحنات الحليب في أوروبا الغربية، وانخفاض المخزونات في أوقيانوسيا.

لا تغيير في مؤشر أسعار اللحوم

أما اللحوم فقد بقي مؤشر المنظمة دون تغيير في يونيو، وتكاد الزيادات الطفيفة في الأسعار العالمية للحوم الأغنام والأبقار تعوض الانخفاض الناجم عن العرض في الأسعار الدولية للحوم الدواجن.

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب الآن.. آخر تحديث لـ الأصفر بنهاية التعاملات
  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي
  • عاجل:- ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية والعالمية
  • سعر الذهب الآن.. آخر تحديث لـ الأصفر في سوق الصاغة
  • توقعات أسعار الذهب في مصر: تحليل شامل للفترة القادمة
  • ارتفاع أسعار الذهب في بغداد و اربيل مع انخفاض الدولار
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • سعر الذهب الآن.. ارتفاع المعدن الأصفر بختام تعاملات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية