وجّه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية، بضرورة وجود آلية مستمرة للتواصل مع المواطنين، وتلقى شكواهم والعمل على حلها.

واستجابت مبادرة «صوتك مسموع» التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية، لحل شكوى بعض المواطنين، بشأن تراكم مخلفات القمامة بشارع مسجد حجاج متفرع من شارع المعتمدية بمركز كرداسة محافظة الجيزة.

وأوضحت مبادرة «صوتك مسموع» أنه جرى تلقى الشكوى على وسائل التواصل للمبادرة، وعلى الفور تم التواصل مع رئيس مركز ومدينة كرداسة، والذي أفاد برفع جميع تراكمات القمامة، وإنهاء أسباب الشكوى، بالإضافة إلى عمل حملات بصفة دورية ومستمرة؛ للتأكد من عدم عودة المشكلة مرة أخرى.

حملات دورية الإبلاغ عن شكاوى النظافة  

جدير بالذكر، أنّ مبادرة التنمية المحلية «صوتك مسموع»، تعمل على عدد من المحاور أساسية، وهي مخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد، وتستقبل المبادرة الأفكار والمقترحات الجديدة  التي تصلح للتطبيق في المحليات، ويتم التواصل الفوري مع فريق عمل «صوتك مسموع» من خلال وسائل الاتصال المختلفة التي تتيحها المبادرة عن طريق رقم واتساب، 01150606783، ورقم الخط الساخن 15330، والصفحة الرسمية للمبادرة على «فيسبوك»: «اضغط هنا» والبريد الإلكتروني Info7@mld.gov.eg، وذلك تيسيرًا على المواطنين وضمان وصول شكواهم بسهولة والتفاعل والتواصل مع المسؤولين لحلها في أقرب وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعديات على الأراضي التنمية المحلية الصفحة الرسمية القيادة السياسية تراكمات القمامة رقم الخط الساخن شكاوى المواطنين فريق عمل فيس بوك صوتک مسموع

إقرأ أيضاً:

رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بقيادة سيد مدنى عدة حملات مكبرة استهدفت عدد من الشوارع بنطاق أحياء غرب وجنوب، في إطار توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، للوحدات المحلية بمختلف المراكز والمدن برفع التراكمات والمخلفات والإشغالات، وإزالة التعديات وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، مع بتكثيف جهود النظافة العامة أولاً بأول.

أسفرت الحملات عن رفع 784 حالة إشغال، مع تحرير 21 محضر إشغال طريق، وغلق 4 محلات فضلاً عن المرور على عربات الحنطور حيث تم تحرير 6 محاضر لمخالفة العربات لاتباع التعليمات وعدم الالتزام بالضوابط المنظمة لحركة السير والتشغيل، وقد شارك فى جهود الحملة رؤساء الأحياء علاء الدين آدم، وسحر مصطفى، وبإشراف من نواب رئيس المدينة محمد ممدوح ومحمود بهاء وعلاء الدين ممدوح، علاوة على العاملين والفنيين بالوحدة المحلية ومسئولى رخص المحلات، ومدير مشروع النظافة بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وتزامن مع ذلك تنظيم حملة استهدفت إيقاف أعمال شدة خشبية، وتم التحفظ على مواد البناء المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدى، كما تواكب مع ذلك تنفيذ أعمال الكنس والنظافة العامة وتفريغ الصناديق والحاويات من القمامة ورفع التراكمات والمخلفات من الشوارع والمناطق السكنية، وذلك خلال الفترة الصباحية والمسائية.

وكذا قيام إدارة الحدائق بقيادة المهندس محمد حسن بتقليم وتهذيب الأشجار والجهنميات، وزيادة المسطحات الخضراء ونظافتها داخل الحدائق العامة والمتنزهات لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى.

مقالات مشابهة

  • رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان
  • رفع 784 حالة إشغال وإزالة للتعديات وتنفيذ النظافة العامة بأسوان
  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • «التنمية المحلية»: 431.4 مليون جنيه حجم مبيعات «سند الخير» خلال 106 أسابيع
  • وزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • 7 توجيهات من وزارة التنمية المحلية بشأن التصالح في مخالفات البناء