تحدث الدكتور وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن أسعار الذهب.

هبوط جميع الأعيرة.. أسعار الذهب الآن في مصر أستاذ اقتصاد للمقبلين على شراء الذهب: انتظروا مزيدا من الانخفاض

وقال وصفي واصف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "سعر جرام الذهب عيار 21 كان قد وصل إلى 4100 جنيه، لكنه سجل منذ بداية الأسبوع وحتى الآن 3400 جنيها، بانخفاض يصل إلى 700 جنيها في الجرام الواحد".

وأضاف: "سعر الذهب حاليا هو سعر طبيعي ومترجم على سعر الدولار في السوق الموازية"، لافتا: "انخفاض سعر الذهب الأسبوع الجاري؛ بسبب الإعلان عن توريد كميات كبيرة من الدولار بسبب الاستثمارات بمشروع رأس الحكمة، ورفع سعر الفائدة بالبنوك، وخفض الأسعار في البورصات العالمية".

ووجه رسالة للمواطنين، قائلا: "الاستثمار في الذهب يحتاج النفس الطويل"، موجها بضرورة وضع المدخرات في مشغولات ذهبية للحفاظ على القيمة المالية.

وأوضح أن سعر الذهب العادي يكون 3200 جنيه، وهناك عوامل متعددة تتحكم في سعر الذهب وتؤثر عليه منها سعر البورصات العالمية، والحالة السياسية والأزمات الاقتصادية والحروب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب انخفاض سعر الذهب البورصات العالمية الإعلامية عزة مصطفى الاتحاد العام للغرف التجارية أسعار الذهب أسعار الذهب أسعار الذهب سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع غير مسبوق فى أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 24 يونيو2024

 

شهدت أسعار الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع، وذلك بعد الانخفاض الكبير الذي سجله نهاية الأسبوع الماضي، بينما تترقب الأسواق هذا الأسبوع صدور بيانات التضخم الأمريكية بالإضافة إلى تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي.

وحرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات متكاملة للقراء ، نرصد لكم فى السطور القليلة القادمة أسعار الذهب وفقًا لآخر تحديث وحتى كتابة تلك السطور. 

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 15 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم مقارنة بختام تعاملات مساء السبت الماضي "ختام تعاملات الأسبوع"، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3160 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 5 دولارات لتسجل 2325 دولارًا. 

 

إقرأ أيضًا .. بمقدم 25 % وأقل فائدة.. تفاصيل قرض السيارة المستعملة
بعد تبكيرها .. موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024| تفاصيل
شروط الحصول على قرض شخصي بصورة البطاقة الشخصية|تفاصيل

 

عيار 24 اليوم

وسجل جرام الذهب عيار 24 سجل 3611 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2709 جنيهات، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2107 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب نحو 25280 جنيهًا.

 

وكانت أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بنسبة 0.2%، وبقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3140 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3145 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 0.6%، وبقيمة 13 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2333 دولارًا، وتراجعت إلى مستوى 2307 دولارات، ثم ارتفعت إلى مستوى 2368 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2320 دولارًا.

 

وأظهرت بيانات اقتصادية، ارتفاع نشاط الأعمال في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 26 شهرًا في يونيو وسط علامات على انتعاش التوظيف، ما دفع الدولار إلى أعلى مستوياته في نحو 8 أسابيع.

 

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق صدور بعض التقارير الاقتصادية الأمريكية الرئيسية هذا الأسبوع، بما في ذلك الناتج المحلي الإجمالي، ومطالبات البطالة الأولية، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية، وهو المقياس المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي للتعرف على معدلات التضخم..

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة في أسعار الذهب اليوم الخميس 27 يونيو 2024 بالصاغة.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم
  • مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن
  • 451.2 مليار جنيه.. ارتفاع أرصدة الذهب بالبنك المركزي
  • سعر الذهب الآن في مصر.. مفاجأة بـ عيار 21
  • مفاجأة .. تراجع كبير فى أسعار الذهب تفاصيل
  • تراجع كبير في أسعار الذهب بمحلات الصاغة
  • أسعار جنيه الذهب في الإمارات اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • عيار 21 الآن.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • 15 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3160 جنيهًا
  • ارتفاع غير مسبوق فى أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 24 يونيو2024