بثت كتائب القسام الإثنين، مشاهد جديدة لعمليات تدمير دبابات الاحتلال المتوغلة غرب مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة، باستخدام القذائف والعبوات الناسفة المضادة للدروع.

ويظهر في التسجيل مقاتلو القسام وهم يفجرون رتل دبابات بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، فيما استهدفوا دبابات أخرى بقذائف الياسين 105 من مسافات قريبة.


"الله أكبر"..

فجّروا رتل آليات..

مشاهد من التحام مجاهدي كتائب القسام مع آليات الاحتلال غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/3hXTgOkgt2 — رضوان الأخرس (@rdooan) February 5, 2024
وفي وقت سابق من نهار الإثنين، استعرضت كتائب القسام، حصيلة التصدي لعدوان الاحتلال على قطاع غزة، خلال الأيام الماضية، والتي تضمنت تدمير عشرات الآليات بصورة كلية أو جزئية.

وقال الناطق باسم "القسام" أبو عبيدة، في مشاركة عبر حسابه على موقع تليغرام، إن "الكتائب" دمرت خلال الأيام الماضية 43 آلية عسكرية كليا أو جزئيا، فضلا عن إجهاز مقاتليها على 15 جنديا للاحتلال، من نقطة الصفر.

وأشار إلى قنص ضابط وجندي، وإيقاع العشرات من جنود الاحتلال، بين قتيل وجريح، في 17 مهمة عسكرية مختلفة، استهدفت فيها القوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.

وفجر مقاتلو "القسام" مدخل نفق في عدد من الجنود، وسيطروا على 4 طائرات مسيرة، وقصفوا تحشدات الاحتلال بقذائف الهاون في كافة محاور القتال.

ولفت إلى توجيه رشقة صاروخية مكثفة نحو "تل أبيب" ومحيطها خلال الأيام الماضية.

وأشارت "الكتائب" في بيانات منفصلة اليوم، إلى استهداف ثلاث دبابات من نوع "ميركافا" بقذائف "الياسين 105"، في منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.


وقالت إن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي للاحتلال، في محيط منطقة الصناعة، جنوب غرب مدينة غزة، فضلا عن استهداف مجموعة من الجنود، تحصنت داخل منزل بقذيفة "تي بي جي"، مضادة للتحصينات وأوقعوهم بين قتيل وجريح، في المنطقة ذاتها.

ولفتت "القسام"، إلى استهداف ثلاث دبابات، من نوع "ميركافا 4"، وجرافة عسكرية مجنزرة، بقذائف "الياسين 105"، في حي الصبرة بمدينة غزة.

وبذلك يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية العدوان في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 562، بينهم 224 بالمعارك البرية التي بدأت في الـ27 من الشهر ذاته.

ومنذ 7 أكتوبر يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 27 ألف شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام تدمير دبابات الاحتلال خانيونس فلسطين خانيونس الاحتلال القسام تدمير دبابات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة غرب مدینة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

10 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال شرق مدينة خان يونس

القدس المحتلة-سانا

استشهد 10 فلسطينيين وأصيب آخرون في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن طيران الاحتلال قصف مجموعة من الفلسطينيين قرب دوار بني سهيلا شرق خان يونس ما أدى لاستشهاد 10 منهم وإصابة آخرين.

كما استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلاً في منطقة مصبح شمال المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 262 على القطاع إلى 37626 شهيداً و86098 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • مليون ونصف فلسطيني دون مأوى.. الاحتلال يواصل تدمير الأحياء السكنية في رفح
  • القسام تفجر دبابة بألغام إسرائيلية.. مشاهد مثيرة لكمين في رفح (شاهد)
  • المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة
  • جيش الاحتلال يدفن سيارات الإسعاف في خانيونس / فيديو
  • القسام وسرايا القدس تستهدفان قوات الاحتلال بقذائف الهاون في رفح
  • 10 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال شرق مدينة خان يونس
  • للمرة الأولى بـالسهم الأحمر القسام تبث مشاهد تدمير آلية أوفك
  • بـ «السهم الأحمر».. القسام تستهدف آلية هندسية من طراز «أوفك» بصاروخ موجه | فيديو
  • تدمير دبابتين.. سرايا القدس تعرض مشاهد من عملياتها في رفح (فيديو)