أبهر نادي الريان القطري الجماهير الغفيرة الحاضرة في منافسات بطولة غرب آسيا الثانية للكرة الطائرة، التي يستضيفها نادي صحار حتى العاشر من شهر فبراير الجاري، والمقامة على صالة المجمع الرياضي بصحار، حيث تمكن الريان من الفوز على نادي الابتسام السعودي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين ضمن لقاءات الجولة الأولى من البطولة، وجاءت نتائج الأشواط، 23/ 25 و14/ 25 و25/ 18 و25/ 15 و15/ 7، في الشوط الأول تمكن نادي الابتسام السعودي من الفوز بفارق 3 نقاط، وفي الشوط الثاني واصل الابتسام السعودي تألقه وتمكن من الفوز بفارق 11 نقطة، وفي الشوط الثالث عاد نادي الريان بقوة وتمكن من الفوز بفارق 7 نقاط وفي الشوط الرابع واصل الريان تألقه وفاز بفارق 10 نقاط وفي الشوط الخامس نجح الريان من حسم الشوط بفارق 8 نقاط.

وعن مباراة الريان القطري والابتسام السعودي قال راشد هلال، لاعب المنتخب الوطني سابقا: استمتعنا بلقاء جميل بين فريقي الريان القطري والابتسام السعودي، حيث قدم الفريقان مباراة جيدة؛ فالفريقان يضمان لاعبين مجيدين، وقدم الابتسام بداية رائعة في المباراة مع وجود ارتخاء من لاعبي الريان، وحسمت الخبرة والإصرار والعزيمة المباراة لصالح الريان القطري المرشح لحصد لقب البطولة، على الرغم من أنه لم يظهر بمستواه في الشوطين الأول والثاني، لكن في الأشواط الثلاثة الأخيرة ظهر بالمستوى الحقيقي المعروف عنه.

خسارة السيب

تمكن نادي الريان القطري من الفوز على السيب العماني بثلاثة أشواط دون مقابل، وجاءت نتائج الأشواط: 25 /15 و 25 / 18 و 25/ 18 وافتتح الريان الشوط الأول وتمكن من الفوز بفارق 10 نقاط، وفي الشوط الثاني واصل لاعبو نادي الريان تألقهم في الاستقبال وتشكيل حائط الصد والفوز بفارق 7 نقاط، وفي الشوط الثالث دخل الريان القطري المباراة بمعنويات عالية وحسم فوزه بفارق 7 نقاط. وقال عبدالله المقبالي لاعب نادي مجيس سابقا: كنا نمني النفس أن يواصل نادي السيب مسلسل الفوز في البطولة بحكم المستوى الجيد الذي ظهر به في المباراتين السابقتين التي تمكن فيهما من الفوز، لكنه اصطدم في هذه المباراة بأحد المرشحين للفوز بلقب البطولة وهو فريق الريان القطري، وفي هذه المباراة افتقد لاعبو السيب التركيز منذ النقطة الأولى للمباراة وكثرت أخطاء اللاعبين في الإرسال، بينما اعتمد الريان القطري على قوة الإرسال المركز مما صعب المهمة على لاعبي السيب، وبلا شك أن الفرصة متاحة أمام السيب للتعويض من أجل الوجود على منصة التتويج، ويظل فريق السيب من الفرق المرشحة للوصول إلى المراكز الأولى في البطولة بشرط أن يعمل الجهاز الفني واللاعبون على التركيز والتقليل من الأخطاء في المباريات المقبلة. وكان نادي السيب قد تمكن من الفوز على نادي القادسية الكويتي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وجاءت نتائج الأشواط 25 /16 و25/ 22 و28 /26 و22/25، حيث تألق السيب في الشوط الأول وتمكن من الفوز بفارق 9 نقاط، وفي الشوط الثاني واصل تألقه بواسطة محترفيه ارتمي كزليف واندري رزتش واستطاع تحقيق الفوز بفارق 3 نقاط، بينما في الشوط الثالث استطاع القادسية الكويتي الفوز بفارق نقطتين، وفي الشوط الرابع حسم السيب المباراة بالفوز بفارق 3 نقاط.

وقال لاعب السيب محمد المقبالي: لعبنا أول مباراة مع بني ياس الإماراتي وتمكنا من الفوز ثم تمكنا من الفوز في اللقاء الثاني على نادي القادسية الكويتي، ولا يخفى على الجميع أن المنافسة قوية جدا في البطولة.

فوز الأهلي البحريني على صحار -

فاز الأهلي البحريني على مستضيف البطولة نادي صحار العماني بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد، وجاءت نتيجة الأشواط 25 - 18 و25 - 19 و25 - 19، في الشوط الأول فاز الأهلي بفارق 7 نقاط، بينما في الشوط الثاني واصل الأهلي تألقه وفاز بفارق 6 نقاط، وفي الشوط الثالث حسم الأهلي البحريني الشوط بعد فوزه بفارق 6 نقاط أيضا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الشوط الثالث الریان القطری بفارق 7 نقاط نادی الریان الشوط الأول وفی الشوط

إقرأ أيضاً:

الأهلي السعودي يستهدف ضم أوغوتشوكو من تشيلسي

اقترب نادي الأهلي السعودي من إبرام صفقة جديدة خلال الميركاتو الصيفي الحالي، من نادي تشيلسي الإنجليزي الذي تعامل معه الصيف الماضي بضم حارسه السنغالي إدوارد ميندي.

يتعلق الأمر بلاعب الوسط الفرنسي ذو الأصل النيجيري ليزلي أوغوتشوكو صاحب الـ 20 عامًا، والذي كان أحد نجوم نادي رين الفرنسي في الفترة من 2021 إلى 2023، إلا أن مستواه تأثر بكثرة التغييرات الفنية في تشيلسي ليلعب 12 مباراة فقط.

وعلمت مصادر "الشرق رياضة" أن ليزلي أوغوتشوكو أحد المرشحين البارزين لتدعيم صفوف الأهلي السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في خانة اللاعب تحت 23 عامًا.

وكلف انتقال اللاعب لصفوف تشيلسي في أغسطس 2023 مبلغ 23.1 مليون جنيه إسترليني بعقد مدته 7 سنوات مع خيار التمديد لسنة ثامنة.

مقالات مشابهة

  • كافينديش يكتب التاريخ بتحقيقه الفوز للمرة الـ35
  • وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • سايس يعود إلى السد القطري بعد انتهاء فترة إعارته إلى الشباب
  • البرازيل تضرب موعداً نارياً مع أوروجواي في «كوبا أميركا»
  • ثمن نهائي اليورو .. تفوق هولندا على رومانيا بهدف في الشوط الأول
  • عبد الرزاق حمد الله يتعاقد مع نادي التعاون السعودي
  • سعود الهاجري حارس مرمى الريان القطري يعلن اعتزاله
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في سوق ولاية السيب بمحافظة مسقط
  • الأهلي السعودي يستهدف ضم أوغوتشوكو من تشيلسي