صرح نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أن روسيا طلبت عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي، يوم الثلاثاء فيما يتعلق بالهجوم الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية على ليسيتشانسك.

وحسب سبوتنيك، كتب بوليانسكي في صفحته على "تيليغرام": "طلبت روسيا عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة فيما يتعلق بالهجوم الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية على ليسيتشانسك.

مع الأخذ في الاعتبار جدول العمل المتفق عليه بالفعل لمجلس الأمن، نتوقع أن يكون من المقرر عقده في الساعة 15.00 بتوقيت نيويورك، (23.00 بتوقيت موسكو) يوم 6 فبراير".

وقصفت القوات المسلحة الأوكرانية، يوم السبت 3 فبراير/ شباط الجاري، مخبزًا في ليسيتشانسك. وارتفعت حصيلة القتلى، بحسب آخر البيانات، إلى 28 شخصا، من بينهم امرأة حامل وطفل في الخامسة من عمره.

 

وصرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، بأن الهجوم الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية، على مخبز في ليسيتشانسك غربي جمهورية لوغانسك الشعبية، هو عمل إرهابي وحشي، والعملية العسكرية الخاصة ستستمر.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان، يوم السبت، أن الضربة التي نفذها القوات المسلحة الأوكرانية على مدينة ليسيتشانسك غربي جمهورية لوغانسك الشعبية، والتي استهدفت المدنيين، تعبر عن "امتنان وشكر متطرفي كييف على الدعم المالي السخي من دول الاتحاد الأوروبي".

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن "الضربة الأوكرانية على مدينة ليسيتشانسك، تمثل عملا إرهابيا آخر من قبل عصابة زيلينسكي"، مؤكدة أن موسكو ستبلغ المنظمات الدولية باعتداء أوكرانيا الإرهابي على ليسيتشانسك.

 

وأفادت وزارة الطوارئ الروسية عبر "تلغرام"، بأن القوات الأوكرانية قصفت مبنى يضم مخبزًا، مضيفة أنه تم انتشال جثث ضحايا منهم من هو على قيد الحياة من تحت الأنقاض، وحذرت السلطات من أن العشرات قد يكونون عالقين تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا مجلس الأمن الدولي القوات المسلحة الأوكرانية ليسيتشانسك مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي القوات المسلحة الأوکرانیة على على لیسیتشانسک لمجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم مجموعة القتال الشرقية الروسية ألكسندر جوردييف، إن وحدات من مجموعة القتال الشرقية قضت على ما يقرب من 120 عسكريا أوكرانيا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف جوردييف - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - "خلال العمليات النشطة، أحبطت وحدات المجموعة القتالية محاولات القوات الأوكرانية لتعزيز مواقعها على طول الخط الأمامي وتعزيز المعاقل من خلال تناوب القوات أثناء قيامها بتحسين مواقعها الأمامية".. وتابع "أصابت المدفعية الروسية تجمعات للقوى البشرية التابعة للواءي الدفاع الإقليمي 102 و116 في أوكرانيا ولواء الدبابات المنفصل الأول بالقرب من أوروزهاينوي وستارومايورسكوي على الحدود بين منطقة زابوروجيا وجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأوضح المسئول العسكري الروسي أنه تم أيضا تدمير ناقلة جند مدرعة من طراز "سيناتور" ومدافع هاوتزر وأربع طائرات بدون طيار.

مقالات مشابهة

  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل