أُعلنت حالة الطوارئ اليوم في كاليفورنيا، وانقطعت الكهرباء عن مئات آلاف الأشخاص بسبب عاصفة شديدة تسببت بفيضانات في مناطق عدة في الولاية الأمريكية.
وقال حاكم ولاية كاليفورنيا غافن نيوسوم إن "هذه عاصفة كبيرة لها تبعات قد تشكّل خطرًا على الأرواح"، معلنًا حالة الطوارئ في 8 من مقاطعات الولاية البالغ عددها 58 مقاطعة.


أخبار متعلقة ضباب وأمطار.. حالة الطقس اليوم على الشرقيةفيضانات منتظرة.. رياح قوية وأمطار غزيرة تضرب كاليفورنيا الأمريكيةكاليفورنيا تتأهب لعاصفة قوية قد تسبب فيضانات وانهيارات طينية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فرق الطوارئ تنقل رجلاً أصيب جراء العاصفة- رويترزالرحلات الجويةومن بين أكثر المناطق تأثرًا بالعاصفة لوس أنجلس، وأورانج، وريفرسايد، وسان برناردينو، وسان دييغو، وسانتا باربرا، حيث انقطع التيار الكهربائي عن قرابة 700 ألف منزل، كذلك ألغيت وتأخّرت عشرات الرحلات الجوية المغادرة من مطار لوس أنجلس والآتية إليه.
وهذه العاصفة التي تحمل رياحًا سرعتها 100 كيلومتر في الساعة هي جزء من ظاهرة طقس تسمى "باينابل إكسبرس" تنشأ في هاواي، قرب منطقة الرطوبة المدارية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس لوس انجلس كاليفورنيا عاصفة كاليفورنيا أمريكا

إقرأ أيضاً:

نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.. إليك التفاصيل والنشرة التعريفية

يدخل نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل حيز التنفيذ بشكل تدريجي على الفئات المشمولة.
فيما يستمر العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية على المشتركين الحاليين، باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد، والمدة المؤهلة لاستحقاق المعاش لبعض الفئات.
أخبار متعلقة اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025خبراء المناطق المحمية والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض 

السن النظامي للتقاعد للفئات المشمولة سيكون ما بين 58 - 65 سنة ميلادية، وذلك بزيادة تدريجية تبدأ بـ 4 أشهر على السن النظامية الحالية للتقاعد وفقًا لسن المشترك في تاريخ سريان التعديلات#اليوم | @SaudiGOSI
للمزيد: https://t.co/KutP1wlQTd pic.twitter.com/iuDV20oeA9— صحيفة اليوم (@alyaum) July 2, 2024
ولا تشمل التعديلات على النظام الحالي المتقاعدين الحاليين أو المستفيدين، إذ يحتفظون بذات المنافع دون تغيير.
ولمعرفة كل التفاصيل عن تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحالية يمكن زيارة هذا الرابط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النشرة التعريفية للمشتركين
للاطلاع على الملف

مقالات مشابهة

  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • نظام التأمينات الاجتماعية الجديد.. إليك التفاصيل والنشرة التعريفية
  • حنان بلخي: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • الطائف.. تسليم 412 وحدة سكنية لمستفيدي الإسكان التنموي
  • بدعم من قاذفات.. السيطرة على حرائق للغابات قرب أثينا
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة