قالت وزارة السياحة والآثار، إن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أجرى لقاء اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بـOwen Bonnici وزير التراث الوطني والفنون بجمهورية مالطا، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار.

التعاون المُثمر بين الدولتين

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم أن وزير السياحة والآثار أعرب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يساهم في الدفع قُدماً نحو آفاق أرحب من التعاون المُثمر بين الدولتين في مجال السياحة والآثا، ولاسيما في ضوء العلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط بين الدولتين والممتدة منذ أقدم العصور.

وأشارت الوزارة إلي أن اللقاء تناول مناقشة مقترح إقامة معرض مؤقت للآثار المصرية بأحد متاحف مدينة ڤالتا عاصمة جمهورية مالطا، حيث أشار وزير التراث الوطني والفنون إلى الاهتمام الكبير الذي توليه جمهورية مالطا للحضارة المصرية العريقة وشغف المواطنين في مالطا بها.

كما أبدى الطرفان رغبتهما في تبادل الزيارات والخبرات بين الجانبين، بما يعمل على تنشيط حركة السياحة الوافدة من مالطا إلى مصر، وتنظيم ورش عمل منفصلة لدراسة سبل التعاون في مجال سياحة التنقل باليخوت والاستفادة من خبرة جمهورية مالطا لريادتها في هذا النمط السياحي في البحر الأبيض المتوسط.

التراث في مالطة

حضر اللقاء الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وNoel Zammit الرئيس التنفيذي لوزارة التراث في مالطه، والسفير خالد أنيس سفير مصر في مالطا، والأستاذ أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة وزیر السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

«السياحة والآثار»: لا صحة لتصوير أغنية في قصر البارون إمبان بمصر الجديدة

أكد الدكتور جمال مصطفى، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، عدم صحة ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من صور فوتوغرافية لتصوير أغنية استعراضية «فيديو كليب» تظهر في خلفيتها الواجهة الرئيسية لقصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة.

«مصطفى»: الواجهة التي ظهرت في الأغنية «مقلدة»

وأشار رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، إلى عدم تصوير هذه الأغنية داخل قصر البارون إمبان، موضحا أن الواجهة التي ظهرت بالعمل الاستعراضي كخلفية ليست الواجهة الأصلية للقصر كما أُشيع، وأن شكل الواجهة بالصور مختلف تماماً عن الواجهة الأصلية للقصر، حيث أنها ديكور مقلد لواجهة القصر قام بتصنيعها القائمون على تصوير العمل الاستعراضي وليست الواجهة الأصلية له.

ضوابط التصوير داخل المواقع الأثرية والمتاحف

وأضاف «مصطفى»، أن أي تصوير يتم داخل المواقع الأثرية والمتاحف يكون من خلال تصريح مسبق من القطاع المختص، ووفقا للوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن.

وناشد المجلس الأعلى للآثار وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين والبلبلة، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال بالخط الساخن للوزارة على الرقم «19654».

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد والتخطيط يناقش مع عمدة مدينة داليان الصينية تعزيز مجالات التعاون
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين
  • إجراءات حكومية جديدة لمواجهة سماسرة الحج غير المشروع
  • «السياحة والآثار»: لا صحة لتصوير أغنية في قصر البارون إمبان بمصر الجديدة
  • فوده يناقش مقترح تطوير مدخل مدينة دهب ويتفقد منطقة دهب سكوير الترفيهية
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة حول صون الممتلكات الثقافية والفنون والآثار
  • «السياحة»: بدء رحلات العمرة للمصريين في شهر سبتمبر المقبل
  • وزير الري يصل جمهورية جنوب السودان لبحث التعاون بين البلدين
  • في مستهل زيارة رسمية.. وزير الري يصل إلى جمهورية جنوب السودان
  • أزمة مباراة القمة.. جلسة وزير الرياضة تحسم إقامة اللقاء في موعده