أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بدور القائمين على تنفيذ المشروع القومى للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية " مشروعك " بالمحافظة وذلك لتوفير ٥٦ ألف  و ١٥٨ فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة فى مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية بقيمة مالية بلغت ٣ مليار و ١٩٣ مليون  و٨٦٧ ألف جنيه حيث تم تنفيذ ١٩ ألف و ١٥٦ مشروع  وذلك منذ انطلاق المبادرة فى ٢٠١٥ وحتى ٤ فبراير ٢٠٢٤م.

أكد محافظ الشرقية ضرورة الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج " مشروعك " وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبنى وطرح المبادرات الجادة للإستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، مشيراً إلى  أن المحافظة  تستهدف زيادة إنجازات برنامج " مشروعك " مما يترتب عليه زيادة عدد فرص العمل لأبناء المحافظة ، وأشار المحافظ إلى أهمية برنامج " مشروعك " فى فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة ، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

 

وأوضح العربي الشبراوي مدير "مشروعك" بالمحافظة أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشروع ( تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات ، مصنع أعلاف – مصنع أسمدة عضوية – مصنع ملابس – صناعات كهربائية – مستلزمات طبية – مصنع لتعبئة الأرز – حظيرة مواشي – تجارة حبوب – ورشة موبيليا .... وغيرها ).

إزالة 32 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية

وأضاف مدير مشروعك أن مركز ديرب نجم جاء في المركز الأول بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى  ٢٦٢٠ مشروع  بقيمة ٣٨٧ مليون و ٨٩٨ ألف و ٤١٦  جنيه ، يليه في المركز الثاني مركز الزقازيق - حي أول - حي ثان بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلي ٢٧٧٠ مشروع بقيمة ٣٧٣ مليون و ٤٥١ ألف و ٤٠٠جنيه ، ويليه في المركز الثالث مركز الحسينية  بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى ٨٣٧ مشروع بقيمة ٣٥١ مليون و ٧٣١ ألف جنيه و ٢٥٠جنيه.

ووجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الشبراوي المشروع القومي للتنمية برنامج مشروعك بالشرقية للتنمية المجتمعية مختلف القطاعات محافظ الشرقية مشروع للشباب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024

ارتفعت قيمة صادرات الأسلحة الألمانية بشكل ملحوظ مجددا في النصف الأول من عام 2024 نتيجة زيادة شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا، بعد أن حققت ألمانيا مستوى قياسيا في تصدير الأسلحة العام الماضي.

وأصدرت الحكومة الألمانية خلال الفترة بين الأول من يناير/كانون الثاني وحتى 18 يونيو/حزيران الجاري تصاريح لتصدير بضائع عسكرية بقيمة لا تقل عن 7.48 مليارات يورو إلى الخارج.

وجاء ذلك خلال رد وزارة الاقتصاد على طلب إحاطة من النائبة في البرلمان الألماني (البوندستاغ) سيفيم داغدلين. وأشار الرد إلى أنه بالمقارنة مع النصف الأول من عام 2023 بأكمله، فإن هذا يعني زيادة بنحو 30%.

كما أوضح الرد أن ما يقرب من ثلثي الصادرات، أي حوالي 65% أو بقيمة 4.88 مليارات يورو، توجهت إلى أوكرانيا، التي تحظى بدعم ألمانيا في معركتها الدفاعية ضد روسيا.

وفي تطور لافت، أصبحت المملكة العربية السعودية للمرة الأولى منذ فترة طويلة من بين أهم 5 دول متلقية لصادرات الأسلحة الألمانية بقيمة 132 مليون يورو.

ومن بين الدول الأخرى في قائمة الخمس الأولى سنغافورة، التي استوردت بقيمة مليار يورو، والهند بمبلغ 153 مليون يورو، وقطر بمبلغ 100 مليون يورو.

وانتقدت داغدلين، التي تنتمي إلى حزب تحالف سارا فاجنكنشت، التوسع المستمر في شحنات الأسلحة، معبرة عن استيائها من الزيادة الكبيرة في صادرات الأسلحة إلى مناطق النزاع والأزمات، واعتبرتها خرقا للوعود الانتخابية من جانب الأحزاب الحاكمة.

مقالات مشابهة

  • قنا.. المنطقة الحرفية بالترامسة توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. تفاصيل
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • ضبط قضايا اتجار في العملة الأجنبية بقيمة 18 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • محافظ الفيوم ووفد «الدعم الفني» بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية بالمحافظة
  • ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024
  • قرب الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمنطقة شارع زغلول
  • توقيع اتفاقيتين بقيمة 621 مليون دولار مع بنك الاستثمار الأوروبي