ليوبليانا - العُمانية: تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التربية والتعليم في أعمال المنتدى العالمي حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في سلوفينيا، ويستمر حتى غد.

ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الذي استعرض جهود سلطنة عُمان في مجال حوكمة الذكاء الاصطناعي والمبادرات الوطنية في هذا المجال، وأبرز جهود ومبادرات وزارة التربية والتعليم في مجال ربط الذكاء الاصطناعي بالتعليم، وخطط الوزارة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي عبر البرنامج التنفيذي للذكاء الاصطناعي في التعليم المدرسي.

ويناقش المنتدى أفضل الممارسات المتعلقة بحوكمة الذكاء الاصطناعي على المستوى العالمي والإقليمي والوطني، والفرص والتحديات التي تفرضها هذه التقنيات لإيجاد الآليات المناسبة لتنفيذ الأطر الأخلاقية والقوانين التشريعية المرتبطة بها.

ويتضمن المنتدى عددًا من المبادرات منها: عقد شراكات مع المؤسسات التي تُعنى وتتبنى التقنيات الحديثة في أنشطتها، وإطلاق المرصد العالمي لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وشبكة خبراء بلا حدود في مجال الذكاء الاصطناعي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

من هو الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد؟

أدّى الدكتور محمد عبد اللطيف، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية وزيرًا للتربية والتعليم والتعليم الفنى، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك في التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي شملت تغييرًا لعدد من الحقائب الوزارية.

وحصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الدكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة، كما حصل على الماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012

وقد شغل الدكتور محمد عبد اللطيف عدة مناصب، حيث شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة "فيوتشر إنترناشيونال" العاملة في مجال التعليم ومنصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل، كما شغل منصب العضو المنتدب لشركة "ادفنست إديوكيشن" لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.

وجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد اللطيف لديه العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية، كما قام بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.

مقالات مشابهة

  • هشام خالد يهنئ محمد عبد اللطيف بتوليه وزارة التربية والتعليم
  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • من هو الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد؟
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • Rootz تحدث ثورة في خدمات التسويق والاتصالات بدمج تقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة
  • 12 دولة تشارك فى ورشة أخلاقيات الذكاء الإصطناعي بالاكاديمية العربية بالإسكندرية
  • الأكاديمية العربية تطلق ورشة عمل حول تعزيز الوعي بإستخدام الذكاء الاصطناعي بالإسكندرية
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • تحرش وتمييز عنصري في منتدى دافوس
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي